الدوحة - صفا

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني "إن استمرار القصف الإسرائيلي على غزة بعد انتهاء الهدنة يعقد جهود الوساطة ويفاقم الكارثة الإنسانية في القطاع".

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه الوزير القطري من نظيره الأمريكي "أنتوني بلينكن"، حسب ما أعلنت الخارجية القطرية، واستعرض الطرفان خلاله آخر تطوارت الأوضاع في غزة، وسبل خفض التصعيد ووقف إطلاق النار.



وأوضح آل ثاني  أن قطر "ملتزمة مع شركائها في الوساطة باستمرار الجهود من أجل العودة إلى التهدئة"، مشددًا على أن "استمرار القصف على غزة بعد انتهاء الهدنة يعقّد جهود الوساطة، ويفاقم الكارثة الإنسانية في القطاع".

وأعرب آل ثاني عن "موقف دولة قطر الثابت من إدانة كافة أشكال استهداف المدنيين"، موضحا أن "قتل المدنيين الأبرياء وخاصة النساء والأطفال، وممارسة سياسة العقاب الجماعي أمر غير مقبول تحت أي ذريعة".

كما أكد الوزير القطري على ضرورة فتح ممرات إنسانية لضمان وصول الإغاثة والمساعدات إلى غزة. 

وكانت الهدنة الإنسانية، بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال انتهت الجمعة الماضي، وقد توصل إليها الطرفان بوساطة قطرية مصرية، واستمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

الأونروا : جهود الاستجابة الإنسانية في غزة صعبة جدا

قالت وكالة الأونروا اليوم الاثنين الأول من تموز 2024 ، إن قيود إسرائيل المشددة على وصول المساعدات إلى قطاع غزة تجعل تقديم الاستجابة الإنسانية "أمرا صعبا للغاية، إن لم يكن مستحيلا".

جاء ذلك وفق مسؤولة الاتصالات بـ"الأونروا" لويز ووتردج، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" حول تقييد إدخال المساعدات إلى القطاع، ونشرت فحواها الوكالة الأممية على حسابها عبر منصة إكس.

وأضافت ووتردج أن "القيود التي تفرضها السلطات الإسرائيلية على وصول المساعدات إلى غزة تجعل تقديم الاستجابة الإنسانية "أمرا صعباً للغاية إن لم يكن مستحيلا".

وشددت: "نحن بحاجة إلى وصول مستمر ويمكن التنبؤ به حتى نتمكن من تقديم المساعدات المنقذة للحياة إلى غزة".

وفي معرض وصفها لمعاناة فرق الإغاثة بغزة، قالت ووتردج: "نكافح للحصول على موافقة السلطات الإسرائيلية على إدخال المساعدات وتسليمها، بهدف ضمان سلامة فرقنا وسلامة المساعدات في آن واحد".

واختتمت بالقول: "لدينا أطباء وممرضون يعملون في غزة، لكن ما فائدة وجودهم مع عدم توفر الدواء بسبب القيود الإسرائيلية المشددة؟".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • سايس يعود إلى السد القطري بعد انتهاء فترة إعارته إلى الشباب
  • بعد انتهاء إعارته .. نجم الشباب يعود إلى السد القطري
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم مساعي أمريكا لوقف مستدام لإطلاق النار بغزة
  • المتحدث باسم الأمم المتحدة: إخلاء بهذا الحجم الهائل لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة المدنيين وزيادة أكبر في الاحتياجات الإنسانية
  • السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق
  • محافظ أسيوط يعلن انتهاء رفع أنقاض المنزل المنهار بحي شرق
  • ماذا سيحدث في غزة بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي موعد انتهاء الحرب بشكلها الحالي؟
  • الأونروا : جهود الاستجابة الإنسانية في غزة صعبة جدا
  • الأونروا: نقص الوقود يعيق جهود الاستجابة الإنسانية في غزة
  • منظمة حقوقية: جماعة الحوثي تحتجز آلاف المدنيين بينهم 600 مختفٍ قسريا