كشف اللواء مهندس أركان حرب جمال رمضان، رئيس مجلس إدارة مصنع المحركات، التابع للهيئة العربية للتصنيع، عن عدد من المعروضات التي سيقدمها المصنع في معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية المصري «إيديكس 2023»، مشيرا إلى الإعلان عن إبرام تعاقد مع شركة «داسو» الفرنسية للتصنيع المشترك لبعض أجزاء من الطائرات المدنية والمحركات التي تصنعها الشركة.

عمرة محركات الطائرة C130 والإنذار المبكر

وأضاف رئيس مجلس إدارة مصنع المحركات لـ«الوطن»، على هامش جولة ميدانية في المصنع، أنّه سيتم عرض محرك كبير يعمل على الطائرات c130، وطائرات الإنذار المبكر، والطائرة الألفا جيت في معرض إيديكس، لافتا إلى أنّ المصنع يعمل على إجراء العمرات الخاصة بمحركات «الطائرات ودبابة القتال الرئيسية من طراز (M1A1)»، فضلا عن محركات الطائرات الهليكوبتر، والنقل، والمقاتلة.

وأشار «رمضان» إلى أنّ مصنع المحركات الوحيد في العالم الذي يجري عمرات لمحركات الطائرة البافلو، موضحا أنّ أي طائرة في العالم تعمل من هذا الطراز يتم إجراء عمرتها على أرض مصر، وأنّ انفتاح المصنع على إجراء عمرات لمحركات طائرات ودبابات الدول الصديقة والشقيقة.

وأكد رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات أنّ معرض «إيديكس 2023» سيعكس للعالم أجمع قدرة مصر التصنيعية في مجال الصناعات الدفاعية، لافتاً إلى إجراء مباحثات مع الشركات العالمية الكبرى العاملة بمجال الصناعات الدفاعية على هامش المعرض، وبحث سبل التعاون المشترك معها.

وأوضح أنّ معرض إيديكس سيضم صفقات وتعاونا مشتركا بين الدول والشركات، كما أنّه وسيلة لفتح المجال لإجراء تعاون ثنائي مع عدد من الشركات حول العالم، لافتا إلى افتتاح مركز التصنيع الرقمي الجديد داخل المصنع مؤخرا، الذي يزيد قدرات المصنع الإنتاجية في المجال المدني، لخدمة المجتمع المدني، وزيادة نسبة المنتج المحلي، وتوفير ملايين الدولارات لمصر، بدلا من استيراد المنتجات وقطع الغيار التي تُنتج فيه من الخارج.

ورش عمرة المحركات

وقال المهندس أحمد عبدالعزيز، مدير عام عمرة المحركات في المصنع، إنّ هناك نوعين شائعين من المحركات في مجال الطائرات، مشيرا إلى العمل في ورش عمرة المحركات في المصنع وفق عدة إدارات مختلفة.

وأضاف مدير عام عمرة المحركات في المصنع لـ«الوطن»، أنّ المحركات حينما تأتي للمصنع يتم التفتيش عليها، وإجراء أنواع النظافة عليها، وأعمال الإصلاح والتجهيز حتى يعود المحرك للعمل بكفاءة تكاد تُقارب المحرك الجديد.

ولفت «عبدالعزيز» إلى أنّ المحركات التي يتم العمل عليها في المصنع تضم طائرات مقاتلة، وطائرات نقل، وطائرات مدنية، وطائرة الإنذار المبكر، وعمرة محرك الدبابة M1A1.

وأشار المهندس أحمد مجدي، مدير مركز التصنيع الرقمي في المصنع، إلى أنّ المركز يضم أحدث تكنولوجيا تصنيعية بداية من التصميم، وعمل أنظمة العمل بشكل إلكتروني بالكامل، ثم إجراء محاكاة للمنتج قبل بدء تنفيذه، ثم يتم العمل على التنفيذ دون تدخل بشري، ليخرج المنتج بأعلى جودة ممكنة، مشيرا إلى أنّ المركز يعمل على تعميق التصنيع المحلي خاصة طلمبات المياه، وهي الطلمبة «كليوباترا»، التي تخدم مشروعات تطوير وتحديث الريف المصري «حياة كريمة».

وقالت الكيميائية داليا سمير، مدير عام المعامل في مصنع المحركات، إنّ المصنع حاصل على شهادات اعتماد وجودة من كبرى الجهات العالمية والمحلية، لافتة إلى أنّ المصنع حاصل على 3 شهادات «أيزو» وشهادتين من شركة ألمانية عالمية للعمل في مجالات بالسكة الحديد.

وأضافت مدير عام المعامل فى مصنع المحركات لـ«الوطن»، أنّ المصنع حاصل على شهادة اعتماد سلطة الطيران المدني المصري، وشهادة اعتماد سلطة الطيران الفيدرالي الأمريكي، فضلا عن اعتمادات دولية من أوروبا وآسيا وأفريقيا، مثل شهادات فرنسية وروسية وأمريكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسلحة والذخيرة الجيش المصري الطيران المصري المحرکات فی فی المصنع مدیر عام إلى أن

إقرأ أيضاً:

كم سعر عمرة مولد النبي؟

يحتفل المسلمون، اليوم الأحد، بالمولد النبوي الشريف، بينما يزداد الطلب على معرفة أسعار رحلات عمرة المولد النبوي لعام 2024، وتقدم شركات السفر والعمرة عروض متعددة تلبي احتياجات مختلفة، ومع تفاوت الأسعار بناء على الخدمات المقدمة، مستوى الإقامة، ومدة الرحلة، توفر بعض العروض إقامة في فنادق على أعلى مستوى بالقرب من الحرم المكي، بالإضافة إلى تعزيز الانتقال من وإلى المطار بكل اريحيه، إضافة إلى برامج تعليمية تسهم في تسهيل أداء مناسك العمرة.

وتستعرض بوابة “الفجر” في التقرير التالي أسعار عمرة المولد النبوي لعام 2024، بالإضافة إلى موعد انطلاق أفواج الرحلات إلى مكة المكرمة، لبدء مناسك العمرة، وفقًا للضوابط التي وضعتها السلطات المصرية وكذلك السعودية.

سعر عمرة المولد النبوي لعام 2024

صرحت الجمعية العمومية لغرف شركات السياحة عن الأسعار الجديدة لعمرة المولد النبوي الشريف لعام 2024، وستبدأ رحلات العمرة من منتصف شهر سبتمبر الحالي وتستمر حتى نهاية شهر جمادى الآخر 1446هـ، مع تقديم برامج عمرة متنوعة تتضمن الأسعار الآتية:

52 ألف جنيه لبرنامج الخمس نجوم لمدة 10 أيام.28 ألف جنيه للبرنامج الاقتصادي لمدة أسبوعين.49 ألف جنيه لحجز غرفة مزدوجة في برنامج الخمس نجوم.27 ألف جنيه لحجز غرفة رباعية في برنامج الخمس نجوم.41 ألف جنيه لحجز غرفة ثلاثية في برنامج الخمس نجوم.33 ألف جنيه لحجز غرفة مزدوجة في برنامج الأربع نجوم.27 ألف جنيه لحجز غرفة رباعية في برنامج الأربع نجوم.29 ألف جنيه لحجز غرفة ثلاثية في برنامج الأربع نجوم.

 

كيفية التسجيل لأداء عمرة المولد النبوي الشريف

على من يرغب التسجيل لأداء عمرة المولد النبوي الشريف، عليك اتباع سلسلة الإجراءات الآتية:

قم بزيارة منصة “نسك” الإلكترونية.أنشئ حسابًا جديدًا وسجل الدخول باستخدام معلوماتك الشخصية.بعد تسجيل الدخول، ابحث عن الصفحة الرئيسية للعمرة والزيارة وانقر عليها.ابدأ تقديم طلب تأشيرة العمرة وفقًا لإرشادات المتوفرة على الموقع.أدخل المعلومات المطلوبة بدقة واتبِع الإرشادات لضمان إتمام عملية التسجيل بنجاح.موعد عمرة المولد النبوي 2024

 

وأشارت الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة إلى أن رحلات عمرة المولد النبوي ستبدأ في منتصف سبتمبر الجاري وستظل حتى نهاية شهر جمادى الآخر 1446 هـ.

ضوابط العمرة 1446 هـ

- التزام شركات السياحة بالضوابط الصحية الصادرة عن وزارة الصحة المصرية وكذا المملكة العربية السعودية.

- تقديم جميع الإقرارات والشهادات الصحية.

- حجز تذاكر سفر مؤكدة الذهاب والعودة للمعتمرين.

- ضرورة وجود تذاكر السفر بحوزة المعتمرين قبل التوجه للمطارات.

مقالات مشابهة

  • إجراء 12 ألفا و803 عملية جراحية لغير القادرين بالفيوم
  • «اتحاد الغرف العالمية»: الشركات الصغيرة والمتوسطة المحركات الصامتة للنمو
  • الحديدة.. محاولة انتحار موظف في مصنع أسمنت باجل وسط تجاهل إدارته
  • الصين تتسبب بإغلاق أكبر مصنع للصلب في تشيلي
  • بولندا تحصل على موافقة الاتحاد الأوروبي لإنشاء مصنع لشرائح إنتل
  • مداهمة مصنع للخمور في منطقة صحراوية شمال البلاد يديره آسيويان
  • البحث عن مجهولين ألقوا زجاجات حارقة على مصنع أقمشة في الطالبية
  • ما هو حكم عمرة المولد النبوي؟
  • كم سعر عمرة مولد النبي؟
  • إغلاق أكبر مصنع للصلب في تشيلي بعد 74 عاما