واصلت الوحدة المحلية في مركز ومدينة دشنا بمحافظة قنا، تركيب بلاط «الإنترلوك» في شوارع المدينة، بعد رفع كفائتها، ضمن خطة الدولة لتطوير المدن والشوارع، لتكون نظيفة.

رفع كفاءة شوارع قنا 

وقال عبداللاه خبير، رئيس مجلس مدينة دشنا، إن أعمال تركيب الإنترلوك بشوارع المدينة، لتطويرها بشكل شامل ورفع كفائتها، تنفيذا لتوجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وتيسيرا للحركة المرورية أمام المواطنين في تلك الشوارع التي جرى تركيب كل الخدمات بها.

 

وأكد رئيس مدينة دشنا شمال محافظة قنا، أنه يجري متابعة الموقف التنفيذي لعمليات للتركيب، لافتا إلى أن هناك شوارع جرى الانتهاء من تركيب الإنترلوك بها، مشددا على الجهات المنفذة ولجنة الإشراف، الالتزام بالجدول الزمني المحدد، والمواصفات الفنية خلال عملية التنفيذ.

مشروع رفع كفاءة شوارع مدن قنا

وأوضح رئيس المدينة، أنه يجري استكمال باقي الشوارع، في إطار مشروع رفع كفاءة شوارع مدن المحافظة، ومن بينها مدينة دشنا، بعد تنفيذ أعمال شبكات المرافق بالمدينة.

وكانت الوحدات المحلية في مدن محافظة قنا، قد بدأت تركيب بلاط الإنترلوك في شوارع المدن، بعد رفع كفاءتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شوارع دشنا بلاط الانترلوك قنا مدينة دشنا محافظة قنا محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

مكتسبات 30 يونيو.. نهضة عمرانية غير مسبوقة (فيديو)

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يقدمه محمد عبده ومنة الشرقاوي، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا بعنوان «مكتسبات 30 يونيو.. نهضة عمرانية غير مسبوقة».

نهضة عمرانية غير مسبوقة شهدتها مصرُ على مدار السنوات الماضية ومثلت ثورة 30 يونيو نقطة انطلاق لتطوير حقيقي شهدته مصر في كل المجالات والقطاعات، وبالفعل تغيرت خريطة مصر العمرانية بشكل كامل وكتبت اسم مصر بحروف من نور في سجل الدول الكبرى التي تشهد تنمية حقيقية غير مسبوقة.

وساهمت مدن الجيل الرابع في مضاعفة مساحة العمرانية لتصل إلى 14% بدلا من 7% والتي كانت بمثابة مشروع مصر للمستقبل وحلمها في التوسع العمراني وزيادة المساحة المعمورة وإنقاذ المدن الجديدة من التكدس.

وتعتبر مدن العلمين الجديدة، المنصورة الجديدة، شرق بورسعيد، الجلالة، والإسماعيلية الجديدة أبرز هذه المدن، بالإضافة إلى امتداد مدينة الشيخ زايد، ومدينة ناصر غرب أسيوط، غرب قنا، توشكى الجديدة، حدائق أكتوبر، مدينة شرق ملوي، والفشن الجديدة.

وتعمل وزارة الإسكان على توفير نماذج مختلفة من برامج الإسكان لمواجهة الطلب المتزايد على السكن في الريف والحضر والحد من الآثار السلبية للنمو العمراني غير المخطط وكذلك توفير المسكن الملائم لكل مواطن بما يتناسب مع مستوى دخله، مع إعطاء الأولوية للشباب وذوي الدخول المحدودة.

مقالات مشابهة

  • الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بمدن القاهرة الجديدة و15مايو والعبور والشيخ زايد
  • «الإسكان»: تواصل أعمال البنية الأساسية في المدن الجديدة
  • ‫ وزير الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بمدن القاهرة الجديدة و15مايو والعبور والشيخ زايد
  • تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق في 4 مدن جديدة
  • مكتسبات 30 يونيو.. نهضة عمرانية غير مسبوقة (فيديو)
  • مدينة الورد.. عروس المصايف تتزين لزوراها وسط أجواء خلابة
  • ‫ وزير الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بمدن القاهرة الجديدة و 15مايو والعبور والشيخ زايد
  • الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بـ4 مدن
  • «الإسكان»: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق في مدن القاهرة الجديدة
  • تركيب مضخات مياه في مدينة أبو قرين