الانتخابات الرئاسية 2024.. أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية دور المكاتب الثقافية المصرية بمختلف دول العالم في توعية المبعوثين المصريين الدارسين بالخارج، وتوعيتهم بأهمية دورهم في المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية الحالية.

المبعوثين المصريين في روسيا يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024

وفي هذا الإطار، شهد المكتب الثقافي المصري في روسيا إقبالًا كبيرًا من المبعوثين المصريين الدارسين في روسيا، والراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، وأشاد المواطنون المصريون الذين قاموا بالإدلاء بأصواتهم، بحُسن سير وتنظيم العملية الانتخابية في المقار الدبلوماسية وبالتسهيلات المُقدمة لهم، لتيسير عملية إدلائهم بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

المبعوثين المصريين في روسيا يشاركون في الانتخاباتانتخابات الرئاسة 2024 في الخارج

بدأت انتخابات الرئاسة 2024 في الخارج، من يوم الجمعة الماضي الموافق 1 ديسمبر الجاري 2023، واستمرت انتخابات الرئاسة 2024 للمصريين في الخارج لمدة ثلاث أيام، لتنتهي انتخابات الرئاسة 2024 صباح اليوم بعد غلق لجنة لوس أنجلوس.

الانتخابات الرئاسية 2024 بالخارج

وأشارت الهيئة الوطنية للانتخابات إلى أن التصويت في عملية الانتخابات الرئاسية 2024 بالخارج يعقد في 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية في 121 دولة، ويشرف عليها رؤساء السفارات والقنصليات المصرية في الخارج.

المبعوثين المصريين في روسيا يشاركون في الانتخابات المبعوثين المصريين في روسيا يشاركون في الانتخابات المبعوثين المصريين في روسيا يشاركون في الانتخابات المبعوثين المصريين في روسيا يشاركون في الانتخابات المبعوثين المصريين في روسيا يشاركون في الانتخابات المبعوثين المصريين في روسيا يشاركون في الانتخابات المبعوثين المصريين في روسيا يشاركون في الانتخابات المبعوثين المصريين في روسيا يشاركون في الانتخابات المبعوثين المصريين في روسيا يشاركون في الانتخابات المبعوثين المصريين في روسيا يشاركون في الانتخابات المبعوثين المصريين في روسيا يشاركون في الانتخاباتخطوات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024

- يتوجه الناخب لمقر السفارة أو القنصلية الأقرب إليه.

- يقدم لرئيس اللجنة بطاقة رقمه القومي أو جواز سفره ساري الصلاحية للتحقق من شخصيته ومدى كونه مقيداً بقاعدة بيانات الناخبين، ليحصل على بطاقة اقتراع.

- يتوجه ببطاقة الاقتراع إلى المكان المخصص للتصويت ويضع علامة اسم المرشح الذي يختاره.

- يطوى البطاقة ووضعها في صندوق الاقتراع باللجنة.

- يوقع في كشف الناخبين بما يفيد الحضور والإدلاء بصوته وينصرف.

ضوابط التصويت في انتخابات الرئاسة 2024

- يجب على الناخب تقديم إثبات شخصيته «بطاقة الرقم القومي سارية أو جواز السفر» أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية.

- لا يشترط سريان بطاقة الرقم القومي عند إدلاء الناخب بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين في الخارج.

- يشترط سريان جواز السفر.

- لن يسمح بالمشاركة لمن لم يسبق له استخراج بطاقة رقم قومي لمن هم دون 18 عاما.

- من تجاوز السن القانونية، ويوجد اسمه ضمن بيانات الناخبين، فيمكنه التصويت، إذا كان لديه جواز سفر يتضمن الرقم القومى.

- لا يجوز للناخب الإدلاء بصوته أكثر من مرة سواء في الداخل أو الخارج.

اقرأ أيضاًإغلاق صناديق الاقتراع بفرنسا في آخر أيام الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج

أغاني وطنية.. استمرار توافد المصريين بالكونغو للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

طريقة التصويت في انتخابات الرئاسة 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات المصريين بالخارج الانتخابات الرئاسية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور انتخابات الرئاسة انتخابات 2024 الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات المصرية انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات مصر الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 الانتخابات المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في الخارج انتخابات الرئاسة 2024 في الخارج بأصواتهم فی الانتخابات الرئاسیة فی الانتخابات الرئاسیة 2024 انتخابات الرئاسة 2024 التصویت فی فی الخارج

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير على المشاركة في الجولة الرابعة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو في الفجيرة

 

أبوظبي –الوطن:

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن  الإقبال الكبير على التسجيل للمشاركة في الجولة الرابعة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو التي ستقام لمنافسات فئة “البدلة” في مجمع زايد الرياضي  في الفجيرة خلال الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر الجاري.

وأكدت اللجنة المنظمة أن نسبة الإقبال على المشاركة في الجولة الرابعة بلغت معدلات قياسية  وصلت إلى 90% من العدد المستهدف قبل أسبوع من إغلاق باب التسجيل، كما تشجّع جميع الرياضيين من مختلف الفئات على إتمام إجراءات التسجيل لاقتراب الحد الأقصى للمشاركين.

وقال محمد حسين المرزوقي مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في اتحاد الإمارات للجوجيتسو: “الجولة الرابعة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو محطة بالغة الأهمية في مسار المنافسة على اللقب، لا سيما أنها تمنح الأندية والأكاديميات فرصة استثنائية لتعزيز ترتيبهم في التصنيف العام قبل الجولة النهائية المقرر لها ان تقام في ديسمبر المقبل في أبوظبي”.

وأضاف:” مع اقترابنا من الجولة النهائية للبطولة، تزداد أهمية كل نقطة يتم حصدها في هذه الجولة، بما يرتقي بالمنافسة إلى آفاق ومستويات عالية من التميز، في ظل حرص اللاعبين واللاعبات على تقديم أفضل ما لديهم لضمان تعزيز موقع أنديتهم في سباق الصدارة ومعانقة لقب البطولة”.

ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركين في هذه الجولة التي تم تخصيصها لفئة البدلة إلى اكثر من 2000 لاعب ولاعبة بمن فيهم أفضل المواهب التي تساهم في رفع مستوى المنافسة وجودة الأداء الرياضي. وتعتبر بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو منصة أساسية لرعاية أبطال المستقبل وتعزيز التفوق الرياضي، وتشجيع المشاركة المجتمعية. وتوسيع قاعدة الممارسين.

وتعتبر هذه الجولة هي الرابعة من أصل 5 جولات خلال الموسم الجاري التي يتم تنظيمها في مختلف مناطق الدولة، وتستقطب مشاركات لاعبين من مختلف الفئات العمرية، بما في ذلك الناشئين والشباب والكبار والأساتذة.


مقالات مشابهة

  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • احتجاجات معارضة لسعيّد قبل يومين من انتخابات الرئاسة التونسية
  • خبير سياحي: إقبال كبير من الزوار العرب على المقاصد المصرية خلال 2024
  • أحزاب تونسية معارضة تدعو لمقاطعة انتخابات الرئاسة
  • إقبال كبير على المشاركة في الجولة الرابعة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • إقبال كبير على المشاركة في الجولة الرابعة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو في الفجيرة
  • إقبال كبير على الجولة الرابعة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • التعليم العالي: الإعلان عن منح دراسية باليابان مقدمة من البنك الدولي
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • الحوار الوطني يدعو المصريين للمشاركة بآرائهم بشأن قضية الدعم العيني