شفق نيوز:
2024-09-30@21:27:35 GMT

أخصائية تحدد أسباب رعشة اليدين

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

أخصائية تحدد أسباب رعشة اليدين

شفق نيوز/ رأت أخصائية طب الأعصاب، الدكتورة ناتاليا شيندريايفا، أن رعشة اليدين يمكن أن تكون بسبب التوتر العاطفي والإجهاد، وكذلك في حالة وجود مشكلات في الغدة الدرقية.

وأشارت الطبيبة، إلى أن رعشة اليدين يمكن أن تكون رد فعل طبيعي للجسم، تزول بعد استرخاء الشخص أو أخذ قسط من الراحة، ولكن يمكن أن تشير رعشة اليدين إلى مشكلات صحية خطيرة.

وأضافت: "السبب الآخر لرعشة اليدين هو وجود خلل في الأجزاء الاستراتيجية من الدماغ: الجهاز الدهليزي والمخيخ، وفي مثل هذه الحالات، تكون الرعشة واضحة وواسعة النطاق ومميزة".

ولفتت إلى أن "رعشة المخيخ غير قابلة للعلاج ولكن يجب معالجة المريض من قبل طبيب مختص باستخدام بالكلونازيبام أو البريميدون لتحسين حالته، كما قد تكون رعشة اليدين ناجمة عن مشكلات في الغدة الدرقية".

ومن جانبها قالت الدكتورة أوكسانا بانوفا أخصائية الغدد الصماء إن الشعور بالجوع والإثارة المفرطة ونوبات الهلع وتسارع ضربات القلب ورعشة اليد قد تكون ناجمة عن انخفاض حاد في مستوى الغلوكوز في الجسم.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي رعشة اخصائي

إقرأ أيضاً:

الوطني للأرصاد: فرصة تكون سحب ركامية تصحبها أمطار ورياح

توقع المركز الوطني للأرصاد، أن تكون هناك فرصة لتكون سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار ورياح نشطة السرعة وقوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة.

أخبار ذات صلة "الوطني للأرصاد" يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت في الدولة تنبيه من شرطة أبوظبي بشأن الأحوال الجوية الماطرة

وأوضح المركز أن الرياح وتصل سرعتها إلى 45 كم/س تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من 3000 متر على بعض المناطق الشرقية والشمالية، وذلك من الساعة 13:00 وحتى الساعة 20:00 اليوم الأحد. وفق الحساب الرسمي للمركز الوطني للأرصاد على منصة إكس.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: توافقنا مع إسرائيل أن تكون العملية البرية بلبنان محدودة
  • محافظ الدقهلية يلتقي النواب لبحث وحل مشكلات المواطنين بدوائرهم
  • اقتصادية النواب تطالب محافظي الصعيد بمواجهة مشكلات وأزمات المناطق الصناعية
  • الدكتورة خلود: أصرف 300 دينار كويتي على العطور شهريًا .. فيديو
  • ما تأثير الكتب الإلكترونية على البصر وصحة العين؟.. أخصائية ”طب العيون” تكشف
  • ميقاتي: عملية النزوح الأخيرة قد تكون "الأكبر" في لبنان
  • المكملات الغذائية المصممة لتعزيز مستويات الطاقة تشكل خطراً مميتاً
  • كيف يجب أن تكون تغذية مرضى القلب والأوعية الدموية؟
  • الوطني للأرصاد: فرصة تكون سحب ركامية تصحبها أمطار ورياح
  • بعد اغتيال نصر الله.. كيف تكون تحركات يحيى السنوار في غزة؟