توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- أن تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة، وقد يتخللها سحب رعدية ممطرة مسبوقة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي الباحة ومكة المكرمة، ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق، وعلى الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة وتبوك.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، وتصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي، ومن متر إلى مترين على الجزء الأوسط والجنوبي، ويصل إلى أعلى من مترين باتجاه مضيق باب المندب، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي، ومتوسط الموج على الجزء الأوسط والجنوبي، و مائج باتجاه مضيق باب المندب، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية على الجزء کم ساعة

إقرأ أيضاً:

طقس الخميس.. زخات رعدية مع هبوب رياح قوية في عدة مناطق من المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، نزول زخات رعدية مرفوقة ببرد وبهبات رياح بكل من مرتفعات الأطلس وسفوحها الغربية المجاورة، والجنوب الشرقي للبلاد وكذا جنوب المنطقة الشرقية.

 

كما يرتقب أن تكون الأجواء غائمة أحيانا بالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، مع احتمال سقوط قطرات مطرية جد خفيفة فوق سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والجنوبية.

 

وستتشكل كتل ضبابية، خلال الصباح والليل، فوق سهول المحيط الأطلسي والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية.

 

وسيكون الطقس حارا نسبيا بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، ووادي ملوية والجنوب الشرقي، وكذا بداخل الأقاليم الجنوبية، فضلا عن تناثر غبار محلي بكل من جنوب وجنوب شرق المملكة.

 

وسيلاحظ أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق جنوب المنطقة الشرقية، ومرتفعات الأطلس، والجنوب الشرقي للبلاد، إضافة إلى السواحل الجنوبية.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و19 درجة بكل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، وما بين و24 و30 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 17 و23 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

 

وستكون درجات الحرارة خلال النهار في ارتفاع بكل من السهول الشمالية والوسطى وشمال المنطقة الشرقية.

 

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين كاب بدوزة وطرفاية وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.

 

مقالات مشابهة

  • بلينكن يتوجه إلى المملكة المتحدة الاثنين لبحث الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • طقس الأحد: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • أمطار ورياح وأتربة.. تفاصيل طقس اليوم الأحد على مناطق المملكة
  • قبل ساعات .. وميض نيزك في سماء الاردن وفلسطين وسوريا ولبنان / شاهد
  • طقس السبت: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • طقس السعودية.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من عدة مناطق
  • طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • طقس المملكة.. استمرار الأمطار الرعدية على أجزاء من معظم المناطق
  • طقس الخميس.. زخات رعدية مع هبوب رياح قوية في عدة مناطق من المملكة
  • طقس الـ 72 ساعة القادمة.. الأرصاد: أمطار وحرارة ورياح بهذه المناطق