كشف الدكتور أحمد الرافعي، رئيس برنامج القمر الصناعي المصري «مصر سات 2»، تفاصيل استخدامات القمر الصناعي الجديد، الذي جرى إطلاقه خلال الساعات القليلة الماضية، وتنفيذه بالتعاون  مع الجانب الصيني، لافتا إلى أن القمر الصناعي استخدامات كثيرة تتماشى مع رؤية واستراتيجية الدولة المصرية للتنمية المستدامة و تحقيقا لأهداف الجمهورية الجديدة.

القمر الصناعي المصري مصر سات 2

وأوضح الرافعي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أبرز استخدامات القمر الصناعي المصري «مصر سات 2» تتمثل في دعم الاقتصاد المصري، ودفع عجلة التنمية من خلال تخطيط المدن الصناعية، وتحديد مناطق الثروات الطبيعية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية، واستخدام تكنولوجيا الفضاء في تطوير مجالات حيوية، منها الزراعة واستكشاف الثروات المعدنية وتحديد مصادر المياه السطحية.

وأشار رئيس برنامج القمر الصناعي المصري «مصر سات 2» إلى أن القمر الصناعي سيكون له دور في دراسة تأثيرات التغير المناخي على البيئة، بما يساهم في دعم الاقتصاد المصري في مختلف المجالات، كما أن القمر سيكون له دور في تعزيز لدور مكانة مصر الريادية من خلال توفير البرامج التدريبية الهادفة، لتأهيل الكوادر المتخصصة في القارة الإفريقية والشرق الأوسط وإمدادها بالبيانات الفضائية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر سات 2 القمر الصناعي المصري القمر الصناعي المصري مصر سات 2 القمر الصناعي القمر الصناعی المصری مصر سات 2

إقرأ أيضاً:

شعبة المستوردين: مصر شهدت خلال سنوات الماضية تغييرا كبيرا في كافة القطاعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال خالد الدجوي، عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن ثورة 30 يونيو أعادت للدولة المصرية هيبتها ، مشيرا إلى أن الاقتصاد المصري شهد تحولات عدة كانت أكثر صعوبة في السنوات الأولى للثورة وانتهاء بإشادات المؤسسات الدولية والتمويلية الإقليمية والعالمية.


أضاف الدجوي في تصريحات صحفية له اليوم، أن مصر شهدت خلال الـ 11 سنوات الماضية، تغييرًا كبيرًا في كافة القطاعات، وذلك عقب الثورة التي أعادت دفة الوطن إلى الطريق الصحيح، بفضل شعبها الواعي الذي أدرك الخطر، في فترة هي الأصعب في تاريخ الوطن.


أكد خالد الدجوي، أن تاريخ 30 يونيو" سيظل علامة فارقة في مسيرة مصر" لأنها أسهمت "عبر مواقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إحداث أكثر من تغيير مهم في عدد من الجبهات".


أضاف أن الدولة المصرية وضعت خلال الـ11 سنوات الماضية الاقتصاد المصري على رأس أولويات أجندتها خاصة في الوقت الذي شهدت فيه مجموعة من التحديات، على رأسها أزمة كورونا ثم الأزمة الروسية الأوكرانية، والتي شهد فيها العالم بأكمله وليست الدولة المصرية فقط ثم حرب غزة ، والتي يمكن القول إنها "نكبات" فرضت الكثير من التحديات التي يواجهها الاقتصاد المصري.


ووجه الدجوي ، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة، مؤكدًا أن هذه الثورة علامة مضيئة ونقطة فارقة في سجلات التاريخ المصري حافظت على وحدة مصر وجاءت بقيادة وطنية وضعت مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، وغيرت مسيرة هذا الوطن، وأعادت لمصر ثقلها الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • أستاذ الإدارة يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • شعبة المستوردين: مصر شهدت خلال سنوات الماضية تغييرا كبيرا في كافة القطاعات
  • مقرر لجنة بالحوار الوطني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي رسالة ثقة في الاقتصاد الوطني
  • الرئيس السيسى: مصر آمنة ومستقرة بإرادة شعب قوي تحمل تحديات ضخمة جدا
  • مسؤول أوروبى: 5.5 مليار يورو ضخت في الاقتصاد المصرى خلال السنوات الأخيرة
  • اليوم.. انطلاق المؤتمر الاستثماري المصري الأوروبي بالقاهرة
  • إستعدادات تركية لإطلاق القمر الصناعي “Türksat 6A”
  • تركيا تستعد لإطلاق القمر الصناعي المحلي “تركسات 6A”
  • تركيا تستعد لإطلاق القمر الصناعي المحلي "تركسات 6A"
  • «الياه سات» تستعد لإطلاق القمر الاصطناعي «الثريا 4»