شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الزبير الأمم المتحدة فشلت في إخراج ليبيا من أزمتها والنهوض بها من براثين الجهل، ليبيا 8211; رأى المحلل السياسي عصام الزبير ،أن الأمم المتحدة فشلت في إخراج ليبيا من أزمتها والنهوض من براثين الجهل وأزماتها الاقتصادية ودعم .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الزبير: الأمم المتحدة فشلت في إخراج ليبيا من أزمتها والنهوض بها من براثين الجهل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الزبير: الأمم المتحدة فشلت في إخراج ليبيا من أزمتها...

ليبيا – رأى المحلل السياسي عصام الزبير ،أن الأمم المتحدة فشلت في إخراج ليبيا من أزمتها والنهوض من براثين الجهل وأزماتها الاقتصادية ودعم السلم والأمن دون الانحياز والإفراط في التهور بدعم جلوس الضحية مع الجلاد.

الزبير وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التوصل الاجتماعي “فيس بوك”، أشار إلى أن الأمم المتحدة فشلت أيضا في التعامل مع معاناة المهجرين دون النظر إلى أبناء البلاد، والتعاون في الإفلات في العقاب والتغاضي عن مسببي الحروب والمستفيدين من أزماتها والتغاضي عن قرارات الأمم المتحدة بحظر السلاح وحماية المدنيين وتهريب الأموال ومكافحة الفساد.

وقال الزبير :”إن الأمم المتحدة أضحت تسعى بدعم شخصيات عبر أجندات تُسير البعثة الأممية في ليبيا،ولم تسع لدعم الدستور ولا السلطة القضائية وبالذات المحكمة الدستورية التي يفترض أن تكون مستقلة كي تتابع القرارات والقوانين الصادرة عن السلطة التشريعية التي عليها عدة تساؤلات بعد تمددها من عام 2014 إلى الآن وانحيازات قوانينها وسرقة قراراتهم نتيجة تغليب تيار على تطلعات الشعب وسرقة أحلامه”.

وأضاف:”تسارع وتيرة بناء اللجان التي تنهش الوطن في مراحل انتقالية تسرق أموال وثروات البلد دون تحقيق أي أهداف من اللجنة المشتركة العسكرية 5+5 إلى اللجنة المشتركة بين مجلسي النواب والدولة 6+6 دون بسط سلطة الدولة في أنحاء الأراضي الليبية والوصول إلى القاعدة الدستورية للانتخابات والتحول إلى الانتخابات البرلمانية والتوافق على الدستور ومعرفة نظام الحكم ومعايير الرئاسة وولاية الرئيس بعيد عن الاصطفاف والتجاذبات السياسية والتهديد بالانقسام ومحاولة استغلال الثروات وسرقتها بفرض القوة أو سياسة الأمر الواقع في ظل غياب القانون”.

وطالب الزبير القادة الليبيين والمسؤولين والمسلمين بالشأن الوطني بالبحت لحل الأزمة التي ليس لها جذور معمقة، ولا واقع طوائف، ولا تيارات سياسية ولا حزبية ومليشياوية في صراع بينها إلا ما تغذيه أطراف خارجية تريد حصتها من الكيكة الليبية في ظل اقتصاد عالمي يعاني من العديد من الاشكاليات وفي ظل تسلط دولي بعد الصراع الروسي الاوكراني ومحاولات استغلال في إفريقيا”.

Shares

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ذس داي: ليبيا تقيل مدرب منتخبها “ميتشو” قبل أسابيع من مباراتيها المقبلتين مع نيجيريا

ليبيا – أكد تقرير رياضي نشرته صحيفة “ذس داي” النيجيرية الناطقة بالإنجليزية إقالة ليبيا مدرب منتخبها لكرة القدم الصربي “ميلوتين سريدويفيتش” أو “ميتشو”.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أشار إلى أن الإقالة أتت قبل أسابيع فقط من مباراتين متتاليتين مع نيجيريا في الـ7 والـ15 من أكتوبر المقبل في إطار تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 مرجعا إنهاء خدمات “ميتشو” على خلفية بداية مخيبة للآمال بتعادل لهدف لمثله مع رواندا وخسارة بهدفين لهدف أمام بنين.

ووفقا للتقرير تحتل ليبيا الآن المركز الأخير في المجموعة الـ4 بنقطة واحدة بعد جولتين من المباريات مشيرا لتولي “ميتشو” الذي واجه انتقادات عديدة بسبب خياراته من اللاعبين تدريب المنتخب الكروي في أكتوبر من العام 2023 فيما حقق 9 انتصارات قبل بدء تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

 

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تعتمد قرارا مقدما من ليبيا ودول أخرى يطالب بإنهاء احتلال فلسطين
  • ما هي الدول التي صوتت ضد قرار إنهاء احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية؟
  • «خوري» تُؤكد أهمية تطبيق فرض حظر الأسلحة على ليبيا
  • خلال لقائها بقائد عملية “إيريني”.. خوري تشدد على أهمية حظر الأسلحة الأممي من أجل استقرار ليبيا
  • “خوري” تطّلع على عمليات “إيريني” والتحديات التي تواجهها
  • مقالة إخوان الصَّفا: القائل والعاقل
  • ذس داي: ليبيا تقيل مدرب منتخبها “ميتشو” قبل أسابيع من مباراتيها المقبلتين مع نيجيريا
  • في ختام مهامها بليبيا.. “غانيون”: صمود وشجاعة الناس في ليبيا مصدر إلهام لي
  • مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة يصف المندوب الصهيوني بالمهرج
  • “غانيون” في ختام مهامها بليبيا: سيظل عزم وصمود وشجاعة الناس في ليبيا مصدر إلهام لي