شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن بينها الولاعات والعطور عليك تجنب ترك هذه أشياء في سيارتك خلال ارتفاع الحرارة، السومرية نيوز – منوعات ارتفاع حرارة الجو وأشعة الشمس العمودية على السيارة، هي الشيء الوحيد الذي يهدد ملاك السيارات. ويحاولون البحث عن طريقة .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بينها الولاعات والعطور.

. عليك تجنب ترك هذه أشياء في سيارتك خلال ارتفاع الحرارة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بينها الولاعات والعطور.. عليك تجنب ترك هذه أشياء في...
السومرية نيوز – منوعات ارتفاع حرارة الجو وأشعة الشمس العمودية على السيارة، هي الشيء الوحيد الذي يهدد ملاك السيارات. ويحاولون البحث عن طريقة للتخلص منه خلال شهر الصيف. وإذا كانت السيارة تتوقف لمدة يوم كامل تحت أشعة الشمس. فذلك قد يلحق بعض الأضرار بالمنتجات القابلة للاستخدام يوميًا داخل السيارة.

-الولاعات والعطور ومعطرات الجو والمواد المعقمة، قد تنفجر نتيجة الحرارة العالية وتتسبب بتلف لمركبتك.

– الأجهزة الالكترونية التي تؤثر عليها أشعة الشمس التى تؤثر على تلك الأجهزة. وتعرّضك لخطر انفجار بطّارية كاميرا أو هاتف والباور بانك.

– النظّارات في حين تعرضها إلى حرارة الشمس مطوّلاً يغيّر شكلها ويدمر العدسات بشكل.

– أحمر الشفاه والكريمات تصبح عرضة للذوبان عند تعرّضها للشمس كما تتغيّر تركيبتها. ويجب عدم استخدامها في حالة تعرضها لدرجة حرارة عالية.

الارشادات :

أ- المواد الغازية القابلة للأنفجار.

ج- قناني المشروبات الغازية.

هـ- يجب فتح نوافذ السيارة بشكل بسيط(تنسيم).

س- عدم السفر بالسيارة في أوقات ذروة الحرارة العالية.

2- يجب الأنتباه من العقارب والثعابين فسوف تخرج من جحورها بشكل ملحوظ وقد تدخل المـــــــــــــــزارع والبيوت للبحث عن الأماكن الباردة.

4- الحرص على عدم تشغيل سخانات الماء.

6- التأكد من عدم زيادة الأحمال على مفاتيح الكهرباء وعدم تشغيل المكيفات ألا في أماكن تــــــــــــــواجد العائلة وخصوصاً في أوقات ذروة الحرارة.

8- تجنب التعرض لأشعة الشمس مباشرة وخصوصاً خلال الفترة من الساعة 10 صباحاً وحـــــــــــــــــتى الساعة 3 ظهراً.

10- تجنب السباحة في الأنهر وأن كان لا بد فأختيار الأماكن الأمنة والتي سبق وأن تم السبح بها.

12- وضع غطاء على الرأس خلال السير تحت أشعة الشمس بشكل مباشر أو حمل المظلات الشمسية الواقية وهذا الاجراء الأصح.

14- تشغيل النافورات المائية والأكثار منها في مختلف الساحات العامة والحدائق لتــــــحسين الأجـــــــــــواء الحارة.

16- ضرورة وسرعة الأتصال على هاتف سيطرة الدفاع المدني (115) المجاني عنـــــــــــد حصول أي طــــــــارئ لاسمح الله.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حادث انقلاب موتوسيكل يتسبب في إصابة شخصين بأكتوبر

وقع حادث انقلاب موتوسيكل على الطريق فى مدينة 6 أكتوبر، أسفر عن إصابة شخصين، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

 

وفور تلقى بلاغ بوقوع حادث مرورى ووجود مصابين فى مدينة 6 أكتوبر، انتقل رجال الإسعاف إلى المكان وتبين من خلال الفحص أنه أثناء سير دراجة نارية موتوسيكل أختلت عجلة القيادة من السائق مما تسبب فى انحرافه وانقلاب الموتوسيكل ونتج عن الحادث إصابة شخصين، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى المركزى لتلقى العلاج اللازم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

نصائح لتفادي الحوادث المرورية:

 

 

قدمت الإدارة العامة للمرور، نصائح وإرشادات هامة للمواطنين، لتجنب وقوع الحوادث المرورية، وحرصًا على سلامتهم الشخصية، لتفادي وقوعهم في الخطر.

 

وأوصت الإدارة العامة للمرور بإجراء فحص أجزاء السيارة بشكل دوري، مثل الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة، فضلًا عن التأكد من وجود الإطار الاحتياطي وصندوق الإسعافات الأولية وطفاية الحريق ومثلث الطوارئ، وذلك للتعامل مع أي مشكلة طارئة، بالإضافة إلى تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا الجانبية، أو في حالة تعطل المصابيح، كما شددت على ضرورة ارتداء حزام الأمان، فهو يحمي من الاصطدام بعجلة القيادة في حالة الحوادث.   

 

وأكدت الإدارة العامة للمرور، على عدم القيادة في الظروف الجوية غير المناسبة،كالضباب والشبورة الكثيفة، أو العواصف الترابية، أو الأمطار الغزيرة، مع الالتزام بتعليمات السرعة المقررة من المرور، للحفاظ على سلامة المواطنين، بجانب الحرص على تجنب استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، أما وفي حالة تعطل السيارة يجب ركنها في أقصى يمين الطريق، مع تشغيل الإضاءة الرباعية، نوهت إدارة المرورة بضرورة ترك مسافة كافية بين السائق وبين السيارة التي أمامه، لتجنب الاصطدام في حالة التوقف المفاجئ، بالإضافة إلى أخذ الحذر اللازم عند تغيير المسار أو الانعطافب السيارة، كما يجب استخدام المرآة وأضواء الاتجاهات، وتجنب تغيير الحارات بشكل مفاجئ على الطرق السريعة، مع العلم بأن تجاوز السيارات يجب أن يكون من جهة اليسار، وأشارت إدارة المرور إلى حتمية تجنب قيادة السيارة أثناء الشعور بالإرهاق، نظرًا لما يسببه ذلك على تركيز السائق أثناء القيادة.

مقالات مشابهة

  • سيولة مرورية في شوارع القاهرة الكبرى
  • بسبب الطقس الحار.. النعاس الشديد يشير إلى ارتفاع درجة حرارة الدماغ
  • تعرف على موعد ومكان 5 أيام من انخفاض الحرارة.. ظاهرة جوية تقلب حالة الطقس
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. ازاي تحمي نفسك من ضربات الشمس؟
  • 7 خطوات أساسية للحفاظ على عمر محرك سيارتك.. اعرف التفاصيل
  • تأثير رطوبة الجو على صحة وأعضاء الإنسان
  • لماذا يُعد يوليو/تموز أكثر الشهور حرارة كل عام؟
  • حادث انقلاب موتوسيكل يتسبب في إصابة شخصين بأكتوبر
  • نصائح للتغلب على مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف