أمريكا - رويترز

قالت عائلة أحد الطلاب الجامعيين الثلاثة من أصل فلسطيني، الذين تعرضوا لإطلاق نار في ولاية فيرمونت الأميركية أواخر الشهر الماضي، إنه أصيب بالشلل من الصدر حتى القدمين؛ بسبب رصاصة استقرت في عموده الفقري.

وكان هشام عورتاني (20 عاما)، الذي يدرس في جامعة براون ونشأ في الضفة الغربية المحتلة، يتجول مع اثنين من أصدقائه بالقرب من حرم جامعة فيرمونت في بيرلينغتون يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، عندما أطلق جيسون إيتون (48 عاما) النار عليهم من مسدسه في جريمة يُشتبه أنها ارتُكبت بدافع الكراهية، وفقا لتقارير الشرطة.

ومن المتوقع أن يتعافى تماما رفيقاه تحسين علي أحمد، الطالب في جامعة هارفارد في بنسلفانيا، وكنان عبد الحميد، الطالب في جامعة ترينيتي في كونيتيكت.

ولكن هشام عورتاني، الذي كان يزور جدته خلال إجازة عيد الشكر برفقة أصدقائه، وجميعهم في عمر 20 عاما، تلقى تشخيصا أكثر خطورة، وفقا لبيان كتبته عائلته لجمع التبرعات لتغطية تكاليف نفقاته الطبية.

ونشرت عائلة عورتاني على صفحتها في منصة "غو فاند مي"، التي حصلت من خلالها على أكثر من 200 ألف دولار حتى صباح أمس الأحد "لقد أظهر تحسنا واضحا واستقرارا وشجاعة ملحوظة، إلى جانب روح الفكاهة، حتى مع الكشف عن حقيقة إصابته بالشلل".

وأشارت العائلة في بيانها إلى أن هشام، الذي يحمل الجنسية الأميركية وينحدر من أصول فلسطينية وأيرلندية، يطمح في بدء الفصل الدراسي القادم في الكلية في الموعد المحدد، على الرغم من إصابته بالشلل.

ووقعت الحادثة في الوقت الذي تشهد فيه الولايات المتحدة زيادة في التهديدات والتقارير حول حوادث مرتبطة برهاب الإسلام ومعاداة السامية والعرب، منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ويُتهم إيتون بمحاولة القتل ويُحتجز دون كفالة، في حين تحقق السلطات معه للتأكد مما إذا كان حادث إطلاق النار في فيرمونت جريمة كراهية.

وذُكر في لائحة الاتهام التي قُدِّمت إلى المحكمة أن الطلاب كانوا يرتدون الكوفية الفلسطينية، ويتحدثون بمزيج من اللغتين الإنجليزية والعربية عندما تعرضوا لإطلاق النار.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

رئيس الشاباك: السجون تضم 21 ألف معتقل فلسطيني

قالت يديعوت أحرونوت اليوم الثلاثاء 2 تموز2024 ، إن رئيس جهاز الأمن الداخلي "الشاباك" يبلغ الحكومة أن السجون تضم 21 ألف معتقل فلسطيني بينما لا تتسع لأكثر من 14.500.

ويوم أمس قالت مصلحة السجون الإسرائيلية إنه وصلها أكثر من 5 آلاف فلسطيني تم اعتقالهم في غزة والضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضافت أنه وصلها 500 معتقل من منشأة "سديه تيمان" العسكرية الشهر الماضي بناء على طلب الجيش.

وكشفت مصلحة السجون عن أنها نفذت مشروع بناء متسارع لأماكن احتجاز جديدة، إذ أضافت 2500 مكان إلى السجون الأمنية، ووفرت 900 مكان جديد للاحتجاز.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • اللقطات الأولى لـ لحظة إطلاق النار على منفذ عملية الطعن في كرمئيل (تفاصيل)
  • إعلام فلسطيني: مروحية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تطلق النار صوب الأحياء الجنوبية بغزة
  • رئيس الشاباك: السجون تضم 21 ألف معتقل فلسطيني
  • إصابة فلسطيني وقنص مستوطن وحملة اعتقالات واسعة بالضفة
  • إصابة 11 تلميذا بجروح متفاوتة الخطورة في حادثة سير للنقل المدرسي بإقليم الراشيدية
  • إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال في نابلس
  • يوميات ضابط أمريكي على خط النار
  • شرطي أمريكي يقتل لاجئا قاصرا للاشتباه بحمله مسدسا
  • إعلام فلسطيني: مسيرات إسرائيلية تطلق النار على سيارات الإسعاف غربي رفح
  • حادثة اللاعب ريختر وراء وقف مباراة ألمانيا والدنمارك