أعاد ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نشر لقطات من حفل تكريم أبطال مسلسل "قبضة الأحرار" عام 2022، الذي تم بحضور رئيس حركة المقاومة "حماس" في غزة  يحيى السنوار، مشيرين إلى أن العمل الفني الفلسطيني تطرق إلى كثير من تفاصيل خطة معركة "طوفان الأقصى" قبل حدوثها.

وخلال التكريم، قال السنوار إن "العمل الفني لا ينفك ولا ينفصل أبدا عن إعداد كتائب القسام واستخباراتهم ومجالات عملهم المختلفة"، واصفا المسلسل بـ "الجهد الجبار".



تصوروا في عام 2022 وفي تحدٍ واضح يتم إذاعة مسلسل يحمل اسم (قبضة الأحرار) تشرح دراما المسلسل الخطة التي اعتمدها قادة حماس في #طوفان_الأقصى وقام يحي السنوار بتكريم الأبطال فيه .. وكما هي العادة استخف الموساد الإسرائيلي بتلك المسلسل حتى تفاجأ بيوم 7 أكتوبر بطوفان الأقصى الذي هو… pic.twitter.com/uBXzo6He6H — د. حسام فوزي جبر (@HOSAM_MOKBEL) December 3, 2023
وأضاف أن للمسلسل بصورة خاصة تأثير كبير على وعي الشعب الفلسطيني والأمة، لافتا إلى أنه يأتي ضمن الجهود الفلسطينية للتحرير والعودة إلى الأراضي المحتلة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع من المسلسل وكلمة السنوار على نطاق واسع، حيث أشاروا إلى العديد من الأحداث التي رواها العمل الفلسطيني وحدثت بالفعل خلال عملية طوفان الأقصى وما تلاها من عدوان إسرائيلي بدعم أمريكي مطلق.


يشار إلى أن "قبضة" الأحرار صُوّر العام الماضي بتمويل من دائرة الإنتاج الفني في حركة حماس، بهدف تقديم رواية فلسطينية مضادة لروايات الاحتلال الإسرائيلي، من أجل التأكيد على أحقية الشعب الفلسطيني بأرضه ومواصلة المقاومة حتى نيل حقوقه كاملة.

ويروي المسلسل أحداث عملية عسكرية قام بها المقاومون الفلسطينيون وراء خطوط الاحتلال، محققين نصرا باختراق أنظمة المراقبة الإسرائيلية وأجهزة الاستخبارات قبل أن يتمكنوا من أسر العديد من الإسرائيليين، في ضربة موجعة للاحتلال شبيهة بما خطه مقاتلو الفصائل الفلسطينية من انتصار كشف عن فشل إسرائيلي كبير في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

طوفان الأقصى قبل ما تكون عملية .. كانت تمثيلية
عمل فني اتكلم عن هجوم عظيم على الاحتلال الإسرائيلي
و تم تكريم أبطاله من قائد حماس في غزة يحيى السنوار
مسلسل #قبضة_الأحرار pic.twitter.com/s6vnwaXURS — إسلام عقل (@islamakel) December 3, 2023 صدمة كبيرة في #الكيان_الصهيونى بعد معرفة أن مسلسل #قبضة_الأحرار الذي عُرض في شهر رمضان الماضي شرح الخطة الكاملة لمعركة #طوفان_الأقصى، كرّم #السنوار أبطاله واستخف به الموساد!#غزة pic.twitter.com/MaG5tc10hG — Eman Shamsaldeen (@eshamseddin) December 3, 2023 هحط لكم رابط مسلسل "قبضة الاحرار" انتجته غزة واشرف عليه يحي السنوار بنفسه وقتها وكنت حضرته لما نزل وكان عمل رائع لكن نسيته في وقت الحرب واللي بيصير من احداث متسارعه لكن اجا في بالي انه صدقو عملية 7 اكتوبر فيه كتير منها وبدقة كمان اجت في المسلسل يعني كانه السنوار بيلعب في الاحتلال — Abu Jamal (@Waleedtayeh) December 3, 2023 بشيء اقرب الى الخيال
صعق اسرائيل بأكملها ....خطة طوفان الاقصى تم عرضها بمسلسل #قبضة_الاحرار الذي تم تسجيله في قطاع غزة عام ٢٠٢٢, وتحدث المسلسل عن خطة للسيطرة على قواعد عسكرية في غلاف غزة!
يحيى السنوار قام بتكريم ابطال العمل وذكر أن ما عرض في المسلسل هو يمثل اعداد المقاومة للخرب… pic.twitter.com/k2QenHHYuT — Khityar Abu Beesan (@YounisBahari) December 3, 2023 عن إسرائيل المهزلة :

مسلسل فلسطيني عرض في نيسان ٢٠٢٢ ويحيى السنوار كرّم الممثلين والقيّمين عا العمل وقال بصريح العبارة :
هيدا العمل لا ينفصل عن إعدادنا
الكبير جدًاً …..
الاسرائيليين ما اهتموا،
نفس احداث المسلسل حصلت ب ٧ اكتوبر .????????????????#إسرائيل_مهزلة #قبضة_الاحرار pic.twitter.com/OmdEnCqeVO — البجاني (@kahale_tayyar) December 3, 2023




المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة السنوار الفلسطيني الاحتلال الإسرائيلي فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي السنوار سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة طوفان الأقصى pic twitter com

إقرأ أيضاً:

أرواح الطوفان.. كتاب جديد لمركز الزيتونة يوثِّق للمقاومة في غزة

الكتاب: أرواح الطوفان: نماذج فذّة من البطولة والثبات في طوفان الأقصى
إعداد وتحرير: د. أسامة جمعة الأشقر
الناشر: مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات ـ بيروت 2024
عدد الصفحات: 143 صفحة


كشفت معركة طوفان الأقصى والعدوان الإسرائيلي الذي أعقبها على قطاع غزة عن نماذج استثنائية في البطولة والثبات سطرّها أهل غزة ومقاومتها في مواجهتهم لاحتلالٍ دمويّ مجنون، لا تحكمه حدود من الأخلاق أو القوانين أو الاعتبارات.

وقد أصدر مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات كتاب: "أرواح الطوفان: نماذج فذة من البطولة والثبات في طوفان الأقصى" ليوثِّق قصصاً ومواقف عظيمة تُروى عن أهل قطاع غزّة وأبطالها، في ظلّ الملاحم التي تسطرها بطولات الغزّيين وثباتهم الأسطوريّ.

وجاء الكتاب في 143 صفحة من القطع الكبير، صاغ قصصه الدكتور أسامة الأشقر، وأُضيفت إليه بعض المشاهد القصيرة المؤثرة ليقدّم صورة مكثَّفة ومعبِّرة عن معاناة الإنسان الفلسطيني في قطاع غزة واستجابته الإيمانية وعزيمته وإصراره، في ظلّ هذه الحرب الإسرائيلية المستعرة، بأسلوب يخاطب العقل والقلب معاً.

وسعى الكاتب أن تكون مسيرة أرواح الطوفان مشتملةً لفئات متعددة ومتفاوتة من المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة؛ الأستاذ والأكاديمي، والطبيب والمهندس، والفنان والشاعر والمثقف، والمبصر والكفيف، والسميع والأصمّ، والرجل والمرأة، والأستاذ والطالب، والشيخ والشاب والطفل، والمقاتل بسنانه ولسانه وفرشاته، والإمام والداعية، والطالب والتلميذ، والأم وابنها، والأب وابنه وابنته، والعائلة كلها وبعضها، والمستقلّ وابن التنظيم…

وحرص الكاتب على انتقاء ما أثّر فيه من قصص، وما رأى فيه نماذج القدوة، ودواعي الأسوة، وأيقونات الثبات، وأعمدة الصبر، وأمثلة الرضا بالقضاء والقدر، واهتمَّ بسير أولئك الذين اشتهروا بلقطة الوداع الأخيرة في حياتهم، ولم تعرفهم الشهرة إلا بعد رحيلهم.

ورأى الكاتب أن ما أورده من قصص في الكتاب هي تلك التي لقيت حظّها من التوثيق والتسجيل، وهي عينة صغيرة جداً من مشاهد عظيمة كثيرة، احتوت مواقف عظيمة غير مسجّلة وغير محفوظة، أو لم يبقَ ثمة شهود يروون قصتها، وأن كل قصة تم توثيقها في الكتاب تصلح أن تكون مادة لأعمال توثيقية أو دراميّة، وتؤسّس لقصص خالدة تستحق أن تُروَى ويُفاض البحث فيها لوصولها غاية التجربة الإيمانيّة بتسليم الروح لبارئها في قناعة ورضا وإقبال.

مقالات مشابهة

  • تعادل في دوري طوفان الأقصى بجامعة صنعاء
  • تطورات اليوم الـ360 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ359 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حفيد الخميني بعد مقتل حسن نصر الله: هذه الجريمة لن تغتفر
  • أرواح الطوفان.. كتاب جديد لمركز الزيتونة يوثِّق للمقاومة في غزة
  • حماس تعلن التضامن مع حزب الله بعد رحيل أمينه العام: طوفان الأقصى مستمرة
  • حماس تنعي نصر الله
  • تطورات اليوم الـ358 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أبرز قيادات حزب الله التي اغتالتها إسرائيل بعد طوفان الأقصى
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى"