شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن التعليم تعلن انضمام العراق رسميًا لمجلس المركز العالمي، بغداد اليوم  التعليم تعلن انضمام العراق رسميا الى مجلس المركز العالمي SESAME للتميز في البحث العلمي تعلن وزارة التعليم العالي والبحث .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التعليم تعلن انضمام العراق رسميًا لمجلس المركز العالمي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التعليم تعلن انضمام العراق رسميًا لمجلس المركز العالمي

بغداد اليوم -  

التعليم تعلن انضمام العراق رسميا الى مجلس المركز العالمي (SESAME) للتميز في البحث العلمي تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي انضمام العراق رسميا الى مجلس السنكروتون للعلوم التجريبية والتطبيقات في الشرق الأوسط (SESAME) المتخصص في البحث العلمي المتقدم والمتميز. وجرى التصويت بالأغلبية يوم الثلاثاء الموافق 2023/7/11 على انضمام العراق الى مركز (SESAME) خلال اجتماع المجلس في جامعة (Universitat Autònoma de Barcelona) في إسبانيا. وأكد رئيس المجلس البروفيسور رولف هوير ورئيس السابق للمنظمة الأوربية للبحوث النووية قبول عضوية العراق عضوا مشاركا مما سيوفر المجال المناسب لدعم البحث العلمي الرصين ويمكن الباحثين العراقيين من إنجاز البحوث العلمية المتقدمة ويسهم بالنشر في المجلات العالمية ذات معامل التأثير العالي ذات الأثر المباشر في السمعة الأكاديمية للجامعات وتصنيفها عالميا. جدير بالذكر أن مركز (SESAME) أول مركز عالمي للتميز في البحث العلمي في منطقة الشرق الأوسط على غرار المنظمة الأوروبية للبحوث النووية (CERN) في أوروبا ويمثل منظمة حكومية مشتركة بين الدول الأعضاء تحت رعاية اليونسكو وباستضافة الأردن ويهدف الى تعزيز التميز العلمي والتكنولوجي في منطقة الشرق الأوسط والدول المجاورة على صعيد تخصصات الطب والبيولوجيا والعلوم والفيزياء والكيمياء والرعاية الصحية والبيئة والآثار ويسهم في بناء وتجسير التعاون العلمي بين دول المنطقة والعالم. دائرة الإعلام والاتصال الحكوميوزارة التعليم العالي والبحث العلمي12 تموز 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الحكومة تعلن انضمام مصر لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحماية حقوق المسنين

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة مصطفى مدبولي، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن انضمام جمهورية مصر العربية لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان والشعوب الخاص بحقوق المسنين في أفريقيا.

وتأتي هذه الموافقة في ضوء جهود الأمانة الفنية للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان في تنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية، هذا إلى جانب السعي لتعزيز وضع مصر على الساحة الأفريقية وزيادة تفاعلها مع الآليات الأفريقية المختصة بملف حقوق الإنسان.

ويتضمن البروتوكول عدداً من البنود العامة التي تضمن حماية وتعزيز الحقوق المختلفة لكبار السن داخل المجتمعات الأفريقية، على غرار حث الدول الأطراف على ضمان وجود تشريعات وقوانين وطنية تحمى الحقوق والحريات الأساسية لهم، وضمان عدم وجود ممارسات تمييزية ضدهم سواء كانت ممارسات مجتمعية أو نصوصا تشريعية، وتوفير الحماية المجتمعية لكبار السن، والعمل على إدماج تلك الفئات في مختلف مناحي الحياة على غرار توفير المعاشات والرعاية الصحية لكبار السن، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان نفاذ كبار السن للخدمات الاجتماعية، ودعم دور إيواء المسنين.

مقالات مشابهة

  • زراعة الشيوخ: البحث العلمي والتصنيع الزراعي من أبرز الملفات بأجندة اللجنة
  • شريف وديع: اهتمام القيادة السياسية بالتعليم يدعم البحث العلمي
  • "الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية" يؤكد اهتمام القيادة السياسية بدعم البحث العلمي
  • أكاديمية البحث العلمي: فتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين
  • الحكومة تعلن انضمام مصر لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحماية حقوق المسنين
  • «زراعة النواب»: تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي أولوية
  • الحكومة تعلن انضمام مصر لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحماية حقوق المسنين
  • أكاديمية البحث العلمي تفتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين
  • فوز سامي هاشم برئاسة لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب
  • رئيس جامعة بنها: نسعى لتكوين شراكات مع الجامعات الدولية لتطوير البحث العلمي