تشهد مراكز وقري محافظة الشرقية صباح اليوم شبورة مائية كثيفة تصل لحد الضباب أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وطالبت الهيئة العامة للارصاد من قائدي المركبات توخي الحذر أثناء القيادة بالإضافة إلى اضاءة الكشافات واستخدامات أداة التنبيه من حين لآخر لإعلام قائدي المركبات الآخرين وشددت على استخدام مساحات الزجاج وفتح زجاج السيارة لمنع تكثف البخار داخلها مطالبة بعدم القيادة في حالة انعدام الرؤية

وأعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة، بالإضافة الى مديريات الخدمات لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة بناءً على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بشأن عدم استقرار الأحوال الجوية.

وكلف المحافظ مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار. 

وشدد المحافظ على ضرورة التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية وكل الأجهزة المعنية بنطاق المحافظة لاتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة سوء الطقس مع تفعيل غرف العمليات الفرعية وإدارة الأزمات والكوارث بجميع قطاعات المحافظة وربطها باتصال متواصل بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للمحافظة لاستقبال أي شكاوى وبلاغات من المواطنين وسرعة الاستجابة الفورية لها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد التقلبات الجوية تقلبات الجو

إقرأ أيضاً:

الحي يحييك.. حملة لمكافحة الإطعام العشوائي للحيوانات ورمي النفايات بالشرقية

أطلقت الجمعية السعودية للذوق العام حملة ”الحي يحييك“ وذلك في أحد المراكز التجارية بالخبر، بحضور رئيس الجمعية عبدالعزيز المحبوب، ووكيل أمين أمانة المنطقة الشرقية للخدمات المهندس محمود الرتوعي، وبمشاركة من الجهات الحكومية المعنية.
وتهدف الحملة، التي تقام بالشراكة مع أمانة المنطقة الشرقية، وفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وجمعية أصدقاء البيئة، إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية المحافظة على نظافة الأحياء السكنية، وتحسين المشهد الحضري.
أخبار متعلقة وقاء الشرقية: 20 دورة ومحاضرة وورشة عمل عن مرض السعار خلال 2024تعليم الأحساء: عودة المشرفين التربويين للمدارس تحولها لبيوت خبرةوأكد المحبوب أن الحملة تتماشى مع جهود برنامج جودة الحياة، وتسعى إلى توعية سكان الأحياء بمسؤوليتهم في تحسين المشهد الحضري، وتعزيز الممارسات الإيجابية في التعامل مع النفايات، والحد من ظاهرة الإطعام العشوائي للطيور والحيوانات، لما لها من آثار سلبية على البيئة والصحة العامة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من فعاليات الحملة جانب من فعاليات الحملة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
اختيار اسم الحملة
ولفت المحبوب بأن وسم الحملة «الحي يحييك» جاء من مقولة تبث على الحياة بالسلوك الفردي، ويشعرك ان هناك عمل صحيح وينفذ بطريقه جيده، والأمر الآخر هو موضوع النفايات والإطعام العشوائي الذي سينتج عنه تلوث بيئي يضر بصحة الانسان.
من جانبه، أوضح المهندس الرتوعي أن الحملة تسعى لرفع الوعي بأهمية الحفاظ على المرافق العامة ونظافة الأحياء، ومعالجة ظاهرة رمي بقايا الطعام في الأماكن العامة والحدائق، والتزام السكان بمواعيد إخراج النفايات ووضعها في الأماكن المخصصة لها وذلك للمساهمة في خلق بيئة صحية وحضارية..
وبين أن حملة ”الحي يحييك“ انطلقت تحت شعار ”الحي يحييك“ بهدف بث روح المسؤولية والتعاون بين أفراد المجتمع للحفاظ على جمال ونظافة الأحياء.

مقالات مشابهة

  • تركيب مطبات صوتية بطرق محافظة الشرقية للحد من الحوادث
  • شبورة كثيفة وحار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الأحد
  • الحي يحييك.. حملة لمكافحة الإطعام العشوائي للحيوانات ورمي النفايات بالشرقية
  • التصريح بدفن جثة طالب لقي مصرعه في انقلاب دراجة نارية بالشرقية
  • شيخ الطرق الصوفية ومحافظ الغربية يناقشان الاستعدادات النهائية لمولد السيد البدوي
  • رئيس الطرق الصوفية يبحث مع محافظ الغربية استعدادات مولد السيد البدوي
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات على أملاك الوزارة بالشرقية
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق بدسوق
  • شبورة مائية وحار نهارا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة
  • القبض على مقيم لترويجه مادة "الشبو" المخدر بالشرقية