تصدر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي إكس (تويتر) سابقًا يوضح مجموعة من الصحفيين في قطاع غزة وهما ينشدون أغنية تحفيزية تؤكد بقائهم بالبلاد متحدين كل الظروف ورغم كيد العدا مرددين "سوف نبقى هنا".

وضح مقطع الفيديو الذي التقط للصحفيين في خيمة المتابعة الصحفية الخاصة بهم في مستشفى ناصر بجنوب قطاع غزة مدى تضامن الصحفيين مع مواطني فلسطين وإصرارهم على البقاء بجوارهم وتوصيل آلامهم للعالم.

 

رغم كيد العدا.. سوف نبقى هنا

نشد الصحفيون أنغام أغنيتهم من قلب خيمتهم وذلك خلال تغطيتهم للحرب في قطاع غزة عقب إنتهاء الهدنة صباح يوم الجمعة الماضي، قائلين: سوف نبقى هنا.. كي يزول الألم.. سوف نحيا هنا.. سوف يحلو النغم.. سوف نبقى هنا.. كي يزول الألم .. سوف نحيا هنا.. سوف يحلو النغم.. موطني موطني.. موطني موطني.. موطني يا حما .. موطني موطني.. موطني موطني.. موطني يا أنا.. رغم كيد العدا.. رغم كل النقم.. سوف نسعى إلى .. أن تعم النعم.. سوف نرموا إلى.. رفع كل الهمم للمسير للعلا ومناجاة القمم.

رغم كيد العدا، رغم كل النقم…! https://t.co/bWIkzP0Rid

— Ali Abo Rezeg (@ARezeg) December 3, 2023

وتفاعل الكثير من المتابعين مع الفيديو فور نشره على موقع التواصل الاجتماعي حيث قال أحدهم "الله يثبتكم يارب" بينما قال آخر "سبحان الله رغم كل ما مررتم به وما تمرون به ما زلتم تشعلون الأمل في أعماقنا.. أنتم آية من آيات الله". بينما قال ثالث "شعب لا يهزم".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحفيين قطاع غزة غزة سوف نبقى هنا سوف نبقى هنا موطنی موطنی

إقرأ أيضاً:

صحفيون من سجون الحوثي يبعثون رسالة إلى مبعوثي الأمم المتحدة إلى اليمن

شمسان بوست / متابعات:

بعث الصحفيون المحررون من سجون الحوثيين عبدالخالق عمران وتوفيق المنصوري وحارث حميد وأكرم الوليدي برسالة إلى السيد/ هانس غروندبرغ – مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، والسيد/ سرحد فتاح – نائب المبعوث الأممي، يدينون فيها ويطالبون بمعاقبة الرئيس السابق لوفد الحوثيين المفاوض عبدالقادر المرتضى، لارتكابه جرائم التعذيب بحق الصحفيين الذين كانوا محتجزين.

وقدم الصحفيون شهادتهم عن الظروف المروعة التي عاشوها أثناء احتجازهم في سجون الحوثيين لمدة تزيد عن ٨ سنوات، وأكدوا تعرضهم لتعذيب وترويع من قبل المرتضى وآخرين في إدارة السجن.

وطالب الصحفيون باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المرتضى ومحاسبته على جرائمه، مشددين على أن السماح له بالمشاركة في مفاوضات الأسرى يمثل تخلًا عن المسؤولية الأخلاقية والقانونية، ويشجعه على مواصلة انتهاكاته.

وختم الصحفيون رسالتهم بالتقدير لجهود المبعوثين الأمميين في قضايا السلام والعدالة الاجتماعية في اليمن، متطلعين إلى تلقي رد فعل إيجابي على مطالبهم.

مقالات مشابهة

  • مدارس مؤقتة في مخيمات النزوح بغزة تتحدى الحرب (شاهد)
  • طلاب حيس يتحدون حرارة الصيف ويؤدون امتحانات الثانوية العامة
  • حماس تنفي أي تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • مسؤول أممي:الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية
  • صحفيون من سجون الحوثي يبعثون رسالة إلى مبعوثي الأمم المتحدة إلى اليمن
  • "عايزين نبقى زي اليابان".. خيري رمضان يُطالب الحكومة بمراجعة أيام الإجازات
  • إسرائيل: الانتقال للمرحلة "ج" بغزة قد يمنع حربا في الشمال
  • تحذير من تداعيات العدوان على ذوي الإعاقة بغزة.. 10 آلاف حالة جراء الحرب
  • 3 مجازر للاحتلال بغزة ترفع حصيلة الشهداء إلى 37.834
  • ويبقى الصحفيون ونقابتهم الق للحرية