أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر إجمالي عدد السفن الموجودة على أرصفة موانئ الهيئة 7 سفن وتم تداول 9000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 635 شاحنة و120 سيارة حيث شملت حركة الواردات 3500 طن بضائع، 377 شاحنة و113 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 5500 طن بضائع، 258 شاحنة و7 سيارة.


ويستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينتين الحرية ودليلة بينما يغادر  السفينتين بوسيدون اكسبريس وامل  فيما شهد الميناء أمس استقبال السفينة بوسيدون اكسبريس، كما يشهد ميناء نويبع تداول 1500 طن بضائع و170 شاحنة وذلك من خلال رحلات مكوكية ( وصول وسفر ) للسفينتين  أيله وآور.

 

كما يستعد ميناء بورتوفيق اليوم لمغادرة السفينة الحرية2 إلى جدة.
وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1270 راكب بموانيها.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رحلات البحر الاحمر موانئ البحر الاحمر شاحنة الواردات ميناء سفاجا هيئة موانئ البحر الأحمر ميناء بورتوفيق بورتوفيق المركز الاعلامي شاحن إكسبريس حركة الصادرات بوسيدون إكسبريس السفينة بوسيدون اكسبريس طن بضائع

إقرأ أيضاً:

رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، تأمين وصول 26 شاحنة من المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة خلال اليومين الماضيين، مضيفة أن هذه المساعدات تشمل مواد غذائية حيوية مثل: السكر، والأرز، والطحين، والتونة، وغيرها من الاحتياجات الضرورية.

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أنه بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ، والحكومة، فقد جرى تحضير هذه الشاحنات عبر طواقم التنمية الاجتماعية في الضفة الغربية، إذ تم التنسيق مع الجهات الدولية لتأمين وصول الشاحنات لتوزيعها على مستحقيها في شمال القطاع.

وأكدت الوزارة عزمها إدخال المزيد من الشاحنات في الأيام القادمة، وبما يشمل مختلف مناطق القطاع، مشيرة إلى أنها تبذل جهودا كبيرة مع المؤسسات الدولية لزيادة كميات المساعدات الطارئة، والضغط على الاحتلال ل فتح المزيد من المعابر ووصول المساعدات إلى مختلف مناطق القطاع.

يُذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية قد أشرفت على إدخال وتوزيع أكثر 7700 شاحنة من المساعدات إلى قطاع غزة منذ بداية العدوان، بواقع حوالي 3400 شاحنة لجنوب القطاع، وحوالي 4420 شاحنة لشماله، كما توفر مساعدات نقدية لحوالي 180 ألف عائلة يستفيد منها حوالي 1.2 مليون شخص، منذ بداية العدوان.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • تداول 415 سيارة بموانىء البحر الأحمر 
  • تداول أكثر من 50 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بميناء دمياط خلال 24 ساعة
  • تداول 9 ألاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة في مواني البحر الأحمر
  • مؤسسة موانئ البحر الأحمر: استهداف ميناء الحديدة ورأس عيسى جريمة حرب
  • تداول 9 آلاف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 35 ألف طن فوسفات بموانى البحر الأحمر
  • تصدير 35 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا