أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» باستشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين جراء سلسلة غارات إسرائيلية على جنوب غزة، وذلك فجر اليوم الاثنين.

واستشهد 3 تحت الركام إثر قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا في مدينة رفح، وأصيب عشرات إثر غارة للطائرات الإسرائيلية على حي التنور شرق رفح.

استشهاد امرأة في خان يونس

وفي خان يونس قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا وسط المدينة، ما أسفر عن استشهاد امرأة وإصابة 8 آخرين كحصيلة أولية، بجانب شهيدين ومصابين إثر غارة على بلدة القرارة شمال شرق خان يونس، فيما قصفت مدفعية الاحتلال المنطقة الشرقية من المدينة.

وفي مدينة غزة، شنت طائرات الاحتلال ومدفعيته غارات عنيفة على حيي الشجاعية والتفاح شرق المدينة، واستُشهد 3 من طواقم الدفاع المدني، وأصيب آخرون إثر قصف إسرائيلي على شرق مدينة غزة.

استشهاد طفل بمخيم النصيرات

وفي وسط القطاع استشهد طفلا جراء غارة استهدفت مخيم النصيرات إضافة إلى قصف استهدف ميدان فلسطين، ومحيط المستشفى المعمداني وسط مدينة غزة، بجانب قصف منطقة البركة في دير البلح وسط القطاع بالطائرات.

وفي شمال القطاع، استهدفت طائرات الاحتلال الحربية  مخيم جباليا، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات، إضافة إلى قصف منازل في بيت لاهيا وبيت حانون.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قصف غزة الاحتلال قوات الاحتلال طائرات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

طائرات الاحتلال تشن غارات على قاعدة حميميم غربي سوريا (شاهد)

قالت وسائل إعلام سورية إن الدفاعات الجوية السورية والروسية تتعامل مع "أهداف معادية" فوق البحر غربي البلاد.

من جانب آخر، قالت وسائل إعلام إن الطيران الحربي للاحتلال قصف مستودها داخل مطار حميميم غربي سوريا.

عاجل????????????
اندلاع حرائق كبيرة في جبلة غربي سوريا بالقرب من قاعدة حميميم الجوية التي تديرها روسيا إثر هجوم كبير، وتوجهت فرق الإطفاء إلى مكان الحرائق.

شارك الجيش الروسي بشكل فعال مع الجيش السوري في التصدي للعدوان الذي لم يعرف مصدره حتى الآن. pic.twitter.com/PNdhfODr25 — مجاهد يحيى محمد القطمه (@Yhyy18307Mhmd) October 3, 2024



وأمس الأربعاء، شن الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية جديدة، على منطقة المزة في العاصمة السورية دمشق، ما أسفر عن ثلاثة شهداء في حصيلة أولية، وسط أنباء عن عملية اغتيال.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف شقة سكنية في بناء مؤلف من ثلاثة طوابق في حي المزة فيلات غربية بالقرب من جامع المحمدي.

وتداولت منصات محلية مشاهد تظهر تصاعد الدخان بكثافة من محيط العاصمة دمشق جراء الاستهداف الإسرائيلي، الذي يأتي على وقع تصاعد الهجمات الإسرائيلية على الأراضي السورية في ظل عدوانه على لبنان.

طيران الاحتلال يسـ ـتهدف المزة بمحيط العاصمة دمشق pic.twitter.com/JLncmniweV — خطاب (@KHaatap) October 2, 2024
يشار إلى أن الاحتلال استهدف، فجر الثلاثاء، الحي ذاته بقصف صاروخي عنيف، ما أسفر عن ثلاثة شهداء، بينهم مذيعة في التلفزيون التابع للنظام السوري، فضلا عن تسعة مصابين بجروح مختلفة.

والاثنين، شن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على عدة مواقع في ريف العاصمة السورية دمشق، في ثاني هجوم جوي خلال يوم واحد.



ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا لقوات النظام وأهداف إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء قمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.

وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • استشهاد وإصابة 188 شخصا فى غارات إسرائيلية على لبنان خلال 24 ساعة
  • 3 مستشفيات فى الجنوب اللبناني تعلق خدماتها بسبب غارات الاحتلال الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة على عدة بلدات بجنوب لبنان
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف العدو دير البلح وخان يونس
  • استشهاد 18مواطناً بقصف الاحتلال لمقهى في مخيم طولكرم
  • استشهاد 16مواطناً بقصف الاحتلال لمقهى في مخيم طولكرم
  • غارات إسرائيلية على ضاحية بيروت ومناطق بلبنان
  • ‏سلسلة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • طائرات الاحتلال تشن غارات على قاعدة حميميم غربي سوريا (شاهد)
  • طائرات الاحتلال تشن غارات على قاعدة حميم غربي سوريا (شاهد)