أصبح المرض الغامض الذي ينتشر عبر الصين ويهدد المملكة المتحدة الآن سيناريو يشبه فيروس كورونا المتسجد، وفقًا لخبراء الصحة في جميع أنحاء العالم، إذ يتمّ تسجيل مستويات تأهب عالية في بلدان أخرى مثل الهند المجاورة، التي تشعر بالقلق من انتشار فيروس آخر بين سكانها بعد تفشي «كوفيد 19» في عام 2019.

تفاصيل مخاوف انتشار المرض الغامض

وبحسب ما ذكرته صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، تأتي التنبيهات كوسيلة لمنع انتشار فيروس «شبيه بكوفيد-19» خارج الصين والتأثير على بلدان أخرى، وتشير التقارير السابقة إلى أن المرض المرتبط بالالتهاب الرئوي قد ينتهي به الأمر في المملكة المتحدة.

 

وقد ضربت الصين موجة كبيرة من أمراض الجهاز التنفسي، إذ اكتظت مستشفيات بكين بعد الزيادة الهائلة في عدد حالات العلاج في المستشفيات، وتقوم بعض الولايات الهندية الآن بإعداد خدماتها الصحية الخاصة للاستعداد لمواجهة الفيروس.

استعدادات للتعامل مع المرض

وذكرت صحيفة «تايمز ناو» أن هذه الولايات تعمل الآن على تعزيز بنيتها التحتية الطبية بسبب تفشي الالتهاب الرئوي، مع توفير الإمدادات وإطلاع الخبراء على ما يجب فعله في حالة تفشي المرض في الهند.

ويأتي استعدادهم في الوقت الذي يشعر فيه بعض المهنيين الطبيين بالقلق من أن الفيروس المكتشف حديثًا قد ينتشر بسرعة، ويضرب دولًا مثل بريطانيا وبقية أوروبا في وقت ما قريبًا. 

وفي الوقت ذاته، صرح مي فنج، المسؤول في لجنة الصحة الوطنية الصينية، أنه خلال التحقيقات بشأن حالات الإصابة لم يتم العثور على أي أمراض معدية «جديدة» حتى الآن، بحسب ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، والتي أشارت إلى أن الدلائل تشير إلى أن الموجة الأخيرة من التهابات الجهاز التنفسي ناجمة عن تداخل فيروسات شائعة مثل فيروس الأنفلونزا وفيروسات الأنف والفيروس المخلوي التنفسي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المرض الغامض الصين الالتهاب الرئوي الغامض كورونا

إقرأ أيضاً:

فوفانا يواجه مصير مجهول مع النصر والاتفاق

ماجد محمد

يواجه سيكو فوفانا اللاعب الدولي العاجي ولاعب نادي النصر، مصير مجهول في انتقاله إلى الاتفاق في الموسم المقبل، وذلك بعد طلب ستيفن جيرارد المدير الفني للفريق، في استمرار اللاعب ضمن صفوف الفريق، وعدم رحيله عن النادي بصورة نهائية.

وفقا لما ذكرته مصادر خاصة فأن جيرارد طلب استمرار اللاعب ضمن صفوف الفريق في الموسم المقبل، بعد المستويات التي قدمها مع الفريق بعد إعارته من نادي النصر في الانتقالات الشتوية الماضية”.

ولم يعلن نادي النصر، موقفه النهائي حتى الان بإعارة سيكو فوفانا إلى نادي الاتفاق في الموسم القادم، أو بيع اللاعب نهائيا لأحد أندية دوري روشن للمحترفين بصورة رسمية.

وجدير بالذكر أن النصر تعاقد ِرسميًا مع سيكو فوفانا في صيف 2023، بعقد لمدة 3 مواسم، قادمًا من لانس الفرنسي، وخاض اللاعب 19 مباراة بقميص الأصفر، سجل خلالها هدفين وصنع تمريرة حاسمة، قبل أن يقرر النصر إعارته إلى صفوف الاتفاق في الميركاتو الشتوي الماضي، بعقد حتى نهاية الموسم، ليشارك الإيفواري مع فارس الدهناء في 14 مباراة، مسجلًا هدفين وتمريرتين حاسمتين.

مقالات مشابهة

  • إصابات بحمى غرب النيل في إسرائيل.. حقائق عن المرض
  • الصين: لا تقارير عن تفشي أمراضٍ معدية أو طوارئ صحية عامة في مناطق الفيضانات
  • 6 معلومات عن سلالة كورونا الجديدة بعد تحذير «الصحة العالمية».. بها 30 طفرة
  • استمرار انتشار متحورات فيروس كورونا.. استشاري وبائيات يوضح كيفية التعامل مع المتحورات الجديدة والدول المعرضة للانتشار
  • منتخب الطائرة يواجه اليابان ودياً استعداداً لدورة التحدي بالصين
  • «بايدن» ينتقد «ترامب» بشأن نصيحته للأمريكيين أثناء وباء كورونا
  • بعد تفشيه في إسرائيل.. 7 معلومات عن فيروس غرب النيل «يحمله البعوض»
  • الصحة الإسرائيلية: مقتل 7 وإصابة 81 بسبب تفشي فيروس غرب النيل
  • فوفانا يواجه مصير مجهول مع النصر والاتفاق
  • فيروس زيكا.. خطر يهدد الهند في صيف 2024 وينتقل إلى البشر عن طريق الاختلاط