الجزيرة:
2024-07-04@04:11:34 GMT

الاحتلال يقر يمقتل 3 جنود ويواصل مجازره بغزة

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

الاحتلال يقر يمقتل 3 جنود ويواصل مجازره بغزة

واصل الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، شن غاراته على مناطق عدة بقطاع غزة، مخلفا عددا من الشهداء والجرحى والمفقودين، ضمن عدوانه على القطاع في يومه الـ59، كما أقر جيش الاحتلال اليوم بمقتل 3 جنود وإصابة رابع بجروح خطيرة في معارك شمال ووسط القطاع.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن قصفا مدفعيا كثيفا، بالتزامن مع اشتباكات في أحياء الزيتون والشجاعية شرق مدينة غزة.

كما قال المراسل إن شهيدا سقط على الأقل فيما أصيب آخرون الإصابات جراء قصف إسرائيلي على منزل في شارع النفق بمدينة غزة.

وقبل ذلك أفاد المراسل باستشهاد 3 من عناصر الدفاع المدني وإصابة آخرين إثر قصف إسرائيلي على شرق مدينة غزة، و3 شهداء وعددا من المفقودين إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في رفح جنوبي القطاع، وشهيدين وجرحى في بلدة القرارة، واستشهاد امرأة وإصابة 8 أشخاص آخرين جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط خان يونس جنوبي القطاع.

أصيبوا أثناء عمليات الإنقاذ.. الاحتلال الإسرائيلي يستهدف عددا من عناصر الدفاع المدني بضربة مزدوجة في حي #الشجاعية شرقي مدينة #غزة pic.twitter.com/UdqmNB4J6i

— Aljazeera.net • الجزيرة نت (@AJArabicnet) December 3, 2023

وأوضح مراسل الجزيرة استشهاد طفل في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا بمخيم النصيرات وسط القطاع، مشيرا إلى استهداف قصف إسرائيلي ميدان فلسطين ومحيط المستشفى المعمداني وسط مدينة غزة، إلى جانب سقوط شهداء وجرحى بقصف الاحتلال منزلا مأهولا في مخيم جباليا شمالي القطاع.

كما ذكر المراسل استشهاد 5 مواطنين في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مسجدا في حي الزيتون شرق غزة، مشيرا إلى أن قصفا آخر طال منزلا في شارع النفق في المدينة.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة الماضية مجازر عدة في جميع محافظات القطاع المحاصر عبر القصف العنيف لمنازل المواطنين دون سابق إنذار، إلى جانب استمرار استهداف المستشفيات، منها سقوط شهداء ومصابين في قصف استهدف -مساء الأحد- بوابة مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن استهداف بوابة المستشفى تسبب في سقوط 4 شهداء و9 جرحى على الأقل، إلى جانب حالة من الذعر في صفوف المرضى والنازحين في المستشفى ومحيطه، حيث يوجد أكثر من 10 آلاف نازح كانوا قد التجؤوا للمستشفى طلبا للأمان.

كما أكد مدير عام وزارة الصحة في غزة منير البرش -في مقابلة مع الجزيرة- أن من بداخل مستشفى كمال عدوان باتوا محاصرين بعد انتشار قناصة على أسطح المباني المجاورة للمستشفى.


وأعلنت وزارة الصحة بالقطاع المحاصر أمس الأحد ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ بدايته إلى 15 ألفا و523 شهيدا، وارتفاع عدد المصابين إلى 41 ألفا و316 شخصا جروحهم متفاوتة.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة انتشال  316 قتيلا و664 جريحا فقط من تحت الأنقاض ونقلهم إلى المستشفيات خلال الساعات الماضية لكن كثيرين آخرين ما زالوا تحت الأنقاض، مع تواصل حصيلة الضحايا في الارتفاع منذ انتهاء الهدنة الموقتة.

الاتجاه جنوبا

ويأتي ذلك، مع اعتراف جيش الاحتلال اليوم الاثنين، بمقتل 3 من جنوده في معارك شمال قطاع غزة، مشيرا إلى إصابة رابع بجروح خطيرة جراء تلك المعارك في أعقاب إعلانه ما سماه توسيع عمليته البرية ضد حركة المقاومة المقاومة الإسلامية (حماس) في كل أنحاء قطاع غزة"، مشيرا إلى أنه شن زهاء 10 آلاف ضربة جوية منذ بداية الحرب، وفقا للمتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري مساء أمس الأحد.

كما أصدر الاحتلال أوامر لتهجير المزيد من السكان والتعهد بضرب جنوب قطاع غزة بنفس القوة التي أدت إلى تدمير أجزاء كبيرة من شمال القطاع.

وفي المقابل، قال مصدر بكتائب عزالدين القسام للجزيرة أمس الأحد إن 70% من قوات الاحتلال انسحبت من الشمال، مشيرا إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية شاتبكت مع قوات الاحتلال بعدة محاور.

وأوضح المصدر إن العملية البرية الإسرائيلية تتركز حاليا جنوب قطاع غزة بالتزامن مع عمليات مناورة محدودة في الشمال، مؤكدا أن 70% من القوات الإسرائيلية انسحبت لخارج شمال قطاع غزة نتيجة فشل عملياتها وبسبب ضربات المقاومة.


وأضاف أن انسحاب قوات الاحتلال من شمال قطاع غزة بدأ مع الهدنة الإنسانية المؤقتة التي انتهت الجمعة الماضي، وتابع أن الانسحاب تسارع مع ضربات المقاومة في اليومين الأخيرين.

وكانت كتائب القسام أعلنت أمس الأحد قتلها عددا من الجنود الإسرائيليين خلال الاشتباكات إلى جانب إطلاقها رشقات صاروخية، مشيرة إلى استهدافها دبابات لجيش الاحتلال في بيت لاهيا شمال القطاع بقذيفة "الياسين 105″، وتدميرها 3، فضلا عن تفجيرها فتحة أحد الأنفاق بمجموعة من الجنود الإسرائيليين شرق بيت لاهيا بعد تفخيخها بالعبوات.

كما أفادت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي بأنها خاضت اشتباكات ضارية مع جنود إسرائيليين في محور الشيخ رضوان، وأعلنت أنها قصفت بئر السبع وصوفا وحوليت وسديروت، ومستوطنات صوفا ونير إسحاق وكفار سعد وكفار عزا برشقات صاروخية، فضلا عن قصفها قواعد الاحتلال في رعيم ومفتاحيم.

ما فيما يتعلق بخان يونس، قال الأهالي إن جيش الاحتلال ألقى منشورات تطلب منهم مغادرة المنطقة باعتبارها "منطقة قتال خطيرة" وأمرهم بالانتقال إلى مدينة رفح الحدودية أو إلى منطقة ساحلية في الجنوب الغربي من غزة.

وقالت حليمة عبد الرحمن، أرملة وأم لأربعة أطفال، إنها توقفت عن الانصياع لتلك الأوامر. فهربت من منزلها في أكتوبر/ تشرين الماضي إلى منطقة خارج خان يونس حيث تقيم مع الأقارب. وقالت: "الاحتلال يأمرك بالانتقال إلى هذه المنطقة، ثم يقوم بقصفها". وأضافت لأسوشيتد برس بالهاتف: "الواقع هو أنه لا مكان آمن في غزة. يقتلون الناس في الشمال. يقتلون الناس في الجنوب".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال قصف إسرائیلی أمس الأحد مدینة غزة مشیرا إلى إلى جانب قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل

كشفت وسائل إعلامية إسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن وقوع عملية طعن داخل مجمع تجاري في مدينة كرمئيل شمال إسرائيل، ما أدى إلى إصابة شخصان بإصابات خطيرة.

يذكر أن، إعلام عبري أعلن، يوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024، إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، وفقًا لقناة القاهرة الاخبارية.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إسرائيلية، يوم الأربعاء الموافق 26 يونيو 2024، بأن الجيش يعاني نقصًا كبيرًا في أعداد الجنود ويسعى، لتشكيل فرقة جديدة لتنفيذ مهام مختلفة.

وأضاف الإعلام الإسرائيلي، أن الفرقة الجديدة التي سيشكلها الجيش تضم جنودًا ومجندات بلغوا سن الإعفاء ومتطوعين وحريديم وقد تصل إلى 40 ألف مقاتل.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 271ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًإعلام إسرائيلي: جيش الاحتلال يعاني نقصًا كبيرًا في أعداد الجنود

إعلام إسرائيلي: الجيش سينهي العمليات البرية في كامل قطاع غزة خلال أيام

إعلام إسرائيلي: حزب الله حاول اليوم ضرب القبة الحديدية ومنشأة أمنية أخرى في منطقة كرمئيل

مقالات مشابهة

  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد ضابطه خلال المعارك في شمال قطاع غزة
  • جيش الاحتلال: مقتل ضابط وإصابة 3 جنود بجروح خطيرة شمال قطاع غزة
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة
  • إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة
  • الاحتلال يكثف قصف خان يونس وتقارير إسرائيلية عن حدث صعب بغزة
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية
  • تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37900
  • إعلام فلسطيني: انفجارات متتالية في مخيم نور شمس شرق طولكرم