لايف ستايل، شعر ينبت على لسان رجل أمريكي ما السر؟،جراساعانى رجل يبلغ من العمر 64 عاما من ولاية أوهايو الأمريكية من أعراض .،عبر صحافة البحرين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر شعر ينبت على لسان رجل أمريكي .. ما السر؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

شعر ينبت على لسان رجل أمريكي .. ما السر؟

جراسا

عانى رجل يبلغ من العمر 64 عاما من ولاية أوهايو الأمريكية من أعراض جانبية غريبة، بعد تناوله المضادات الحيوية بجانب تدخينه التبغ.

أكمل الرجل دورة علاج بالمضاد الحيوي لعدوى اللثة قبل ثلاثة أسابيع ولاحظ تغييرا في لون لسانه إلى الأخضر وبدا كأن شعرا ينبت عليه، ما استدعى زيارته للطبيب.

ويعتقد الأطباء أن هذه الحالة قد تكون ناتجة عن التدخين، أو المضادات الحيوية، أو مزيج من الاثنين.

تشير الأبحاث السابقة إلى وجود علاقة بين تدخين السجائر وصحة الفم، بما في ذلك حقيقة أنها يمكن أن تسبب تراكم البكتيريا.

كما يمكن أن تؤثر المضادات الحيوية على ميكروبيوم الفم، مما يؤدي إلى تغيير البكتيريا والسماح لها بالتجمع على اللسان.

وأخيرًا، تم تشخيص الرجل بحالة تسمى "لسان مشعر"، وهي حالة تتميز بوجود طبقة غير طبيعية على السطح العلوي للسان.

تحدث هذه الحالة بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة على أجزاء اللسان، كما يمكن أن يسمح التآكل في الجزء العلوي من اللسان بتكوين الكيراتين، والذي يتكون منه شعر الرأس.

بسبب هذا التأثير، تصبح الحليمات أطول من الطبيعي، مما يجعل اللسان يبدو "مشعرا"، ويتأثر حوالي 13% من الأمريكيين بهذه الحالة، وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الفم.

تعتبر هذه الحالة مزعجة للغاية على الرغم من أنها ليست خطيرة على الصحة العامة، ويمكن علاجها ببساطة من خلال تحسين الصحة الفموية والتخلص من التدخين وتحسين النظام الغذائي وتجنب المواد المسببة للتهيج.

يمكن أيضًا استخدام مقشرات اللسان وفرشاة الأسنان الناعمة للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتحسين نظافة الفم بشكل عام.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طريقة سحرية للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. اتبع هذه النصائح

رائحة الفم الكريهة من المشكلات التي قد تسبب الإحراج وتؤثر على الثقة بالنفس، في حين يعتقد البعض أن حل هذه المشكلة يتطلب روتينًا معقدًا للعناية بالفم، لكن هناك طرق بسيطة وفعالة يمكن أن تساعد في التخلص منها والحفاظ على نفس منعش.

أسباب رائحة الفم الكريهة

وتنتج رائحة الفم الكريهة نتيجة لعدة أسباب، أبرزها عدم تنظيف الأسنان واللسان بانتظام ما يؤدي إلى تراكم البكتيريا وتسبب الرائحة الكريهة، وأيضًا تناول بعض الأطعمة مثل الثوم والبصل والقهوة والتوابل القوية التي تسبب رائحة كريهة مؤقتة، إلى جانب أسباب أخرى مثل الجفاف في الفم؛ إذ أن قلة إفراز اللعاب تزيد من نمو البكتيريا وتسبب الرائحة الكريهة، فضلًا عن الإصابة ببعض المشكلات الصحية؛ فقد تكون رائحة الفم الكريهة علامة على وجود مشكلة صحية مثل التهابات اللثة أو الجيوب الأنفية أو مشاكل في الجهاز الهضمي.

حيل سحرية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

ولأن رائحة الفم الكريهة تتسبب في فقدان الثقة بالنفس، وأيضًا تكون مزعجة للشخص ولمن حوله، فيمكن اتباع بعض الحيل السحرية البسيطة للتخلص من هذه الرائحة والحفاظ على نَفس منعش، حسب ما ورد على موقع «مايو كلينك»، ومنها:

1- الاهتمام بنظافة الفم:

اغسل أسنانك مرتين يوميًا على الأقل باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد. استخدم الخيط الدنتي لتنظيف الأماكن التي يصعب الوصول إليها بالفرشاة. نظف لسانك بانتظام لازالة البكتيريا المتراكمة. استخدم غسول الفم المطهر.

2- الاهتمام بالغذاء:

اشرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة الفم. تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضروات. قلل من تناول الأطعمة السكرية والحمضية. تجنب التدخين.

3- الوصفات الطبيعية:

الغرغرة بالماء المالح؛ إذ يعمل الملح على قتل البكتيريا ويقلل من الالتهابات. مضغ أوراق النعناع أو البقدونس، التي تساعد في تنشيط الغدد اللعابية وتعطير الفم. شرب شاي البابونج أو النعناع؛ إذ لهما خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات. استخدام زيت شجرة الشاي الذي يعتبر مطهرًا قويًا ويساعد على قتل البكتيريا.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: يمكن للمعلم أن يضيف لمرتبه 2000 جنيه في هذه الحالة
  • لماذا سرّعت إسرائيل تفجير أجهزة ” البيجر ” التي يستخدمها حزب الله؟.. مسؤول أمريكي يكشف السر
  • العلوم كأهل السماء.. لا لسان لها
  • أسباب حروق اللسان وكيفية علاجها.. تقسّم إلى 3 فئات
  • تفاصيل مقتل العائلة في البصرة على لسان أقاربها.. فيديو
  • مشاكل الأسنان واللثة.. أعراض مهملة لسن اليأس
  • طريقة سحرية للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. اتبع هذه النصائح
  • طريقة تحضير شوربة لسان العصفور بسهولة وبمكونات بسيطة
  • خبير: فيروس اللسان الأزرق لديه 27 متحورا
  • اللسان الأزرق.. فيروس جديد يثير الرعب في أوروبا