ديسمبر 4, 2023آخر تحديث: ديسمبر 4, 2023

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وارتفاعاً بدرجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، تلقت المستقلة اليوم الاثنين، أن “طقس البلاد ليوم غد الثلاثاء سيكون صحواً في أقسامها الغربية وغائماً جزئياً الى غائم في المنطقة الوسطى، بينما سيكون الطقس في المنطقتين الجنوبية والشمالية غائماً جزئياً الى غائم، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في جميع أقسام البلاد”.

وأضاف البيان أن “طقس يوم الأربعاء سيكون غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة الى متوسطة الشدة في المنطقتين الوسطى والشمالية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً الى غائم، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في جميع أقسام البلاد”.

وبين أن “طقس يوم الخميس في المنطقة الوسطى سيكون غائماً ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً، ولا تغير في درجات الحرارة، أما في المنطقة الجنوبية فسيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم، ولا تغير في درجات الحرارة”.

وتابع أن “طقس البلاد ليوم الجمعة المقبل سيكون في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائماً جزئياً الى غائم، بينما في المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً، ولا تغير في درجات الحرارة في عموم البلاد”.

وأشارت الهيئة إلى أن “درجات الحرارة في العاصمة بغداد ستتراوح بين 23 و32 درجة مئوية خلال الأيام المقبلة”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: درجات الحرارة سیکون الطقس فی المنطقة الطقس فی الى غائم

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس.. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة

دمشق-سانا

يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصادرة اليوم أن يكون الجو صيفياً حاراً وصحواً بشكل عام، وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وتكون الرياح جنوبية غربية على المنطقة الساحلية وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كيلومتراً بالساعة ما بعد الظهر، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

غداً.. تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً على المناطق الغربية الجنوبية مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل في هذه المناطق، بينما تبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية في باقي المناطق، ويكون الجو صيفياً حاراً نسبياً على المناطق الغربية وسديمياً شديد الحرارة على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

مقالات مشابهة

  • حار رطب نهارًا والعظمى بالقاهرة 35.. تفاصيل الطقس اليوم السبت
  • الأرصاد تكشف عن تفاصيل حالة الطقس غدا (شاهد)
  • "استمرار انخفاض الحرارة".. بيان مهم من هيئة الأرصاد بشأن طقس السبت
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • طقس الإمارات.. صحو إلى غائم جزئياً ومغبر أحياناً غداً السبت
  • الطقس في مصر اليوم وغدًا.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024: ارتفاع درجات الحرارة في أنحاء البلاد
  • تموز الساخن.. درجات الحرارة تعاود الارتفاع خلال الايام المقبلة
  • حالة الطقس.. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة