وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات الدولية، لافتتاح فعاليات المعرض الدولي للصناعات الدفاعية إيديكس 2023، في دورته الثالثة، اليوم الاثنين، والذي سيتم تنظيمه على أرض مصر خلال الفترة  من 4 وحتى 7 ديسمبر، تحت رعاية الرئيس السيسي، وبمشاركة كبار العارضين والشركات العالمية فى مجال التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ويضم المعرض 22 جناحًا دوليًا في هذه الدورة بحضور عارضين من جميع أنحاء العالم لعرض أحدث التقنيات في مجالات الدفاع والتسليح  كما أن المعرض سيشهد حضور العديد من الوفود العسكرية واستقبال أكثر من 35 ألف زائر لما يحظى به المعرض من شهرة عالمية.

ويعد هذا المعرض فرصة لتبادل الخبرات بين مختلف العاملين بالجهات العالمية والمحلية الرائدة في مجال أنظمة التسليح والصناعات الدفاعية والعسكرية، ومن المتوقع أن يشهد المعرض هذا العام حضور أكثر من 400 عارضًا من جميع أنحاء العالم لعرض أحدث التقنيات في مجالات الدفاع والتسليح وحضور العديد من الوفود العسكرية، في 4 قاعات تستضيف فعاليات «إيديكس 2023».

ويُتوقع مشاركة نحو 35 ألف زائر وزائرة لفعاليات معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية في نسخته الثالثة «إيديكس 2023»، على مدار أيام المعرض الأربعة.

ومن المُقرر أن تعرض كبرى الشركات العالمية العاملة بمجال الصناعات الدفاعية أحدث إنتاجها من الصواريخ والمدرعات وأنظمة الدفاع الجوي وغيرها من المعدات الدفاعية البرية والبحرية والجوية في فعاليات معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية «إيديكس 2023».

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي إيديكس 2023 الصناعات الدفاعية الدولی للصناعات الدفاعیة إیدیکس 2023

إقرأ أيضاً:

أوستن يعلن التزام الولايات المتحدة بتعزيز القدرات الدفاعية لإسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم التزام الولايات المتحدة بتعزيز القدرات الدفاعية لإسرائيل.

وشدد أوستن على أهمية توفير الدعم اللازم للكيان المحتل لضمان قدرتها على الدفاع عن نفسها، مؤكدًا هذا الالتزام خلال تصريحاته التي نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الثلاثاء.

وفيما يتعلق بالأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، دعا أوستن إلى ضرورة الحفاظ على تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع، مشيرًا إلى أهمية تقديم دعم أكبر لتخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها سكان غزة.

وأكد أهمية قبول حماس لمقترح وقف إطلاق النار في القطاع، موضحًا أن استمرار التصعيد العسكري يؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية ويزيد من عدم الاستقرار الإقليمي.

أما بخصوص الوضع في لبنان، فقد حذر أوستن من أن اندلاع حرب جديدة بين إسرائيل وحزب الله قد يتحول بسهولة إلى نزاع إقليمي واسع النطاق. وشدد على ضرورة استخدام الدبلوماسية كأداة رئيسية لتجنب التصعيد وحل النزاعات بطرق سلمية.

تأتي تصريحات أوستن في وقت تتزايد فيه التوترات في المنطقة، مما يعقد الأوضاع الأمنية والإنسانية في الشرق الأوسط ويجعل من الضروري البحث عن حلول دبلوماسية لتجنب المزيد من التصعيد.

مقالات مشابهة

  • مراسل سانا: انطلاق فعاليات معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية “سيريا بلاست 2024″على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق بمشاركة أكثر من 50 شركة محلية وعربية وأجنبية
  • مراسل سانا: انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44 في حديقة تشرين بدمشق
  • الرئيس السيسي يوافق على 8 قرارات جديدة.. اعرف التفاصيل
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الدفاع
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الدفاع والإنتاج الحربي
  • الرئيس السيسي يستقبل الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • أوستن يعلن التزام الولايات المتحدة بتعزيز القدرات الدفاعية لإسرائيل
  • غداً.. انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44