ستكون الولايات المتحدة قد أعدت في الأيام الأولى ثلث ميزانية الإدارة الإسرائيلية المستعدة لإنفاق أكثر من 50 مليار دولار لتدمير غزة.

وكان محافظ بنك إسرائيل (البنك المركزي) أمير يارون، قال إن الحرب القائمة في قطاع غزة والتوترات في الشمال قد تكلف ما نسبته 10% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وتتوافق تقديرات محافظ بنك إسرائيل مع تقديرات نُشرت خلال وقت سابق من الشهر الجاري، عن المجلس الاقتصادي الوطني الإسرائيلي، الذي أشار إلى أن كُلفة الحرب قد تصل إلى 200 مليار شيكل (54 مليار دولار).



والأسبوع الماضي، أظهرت دراسة صادرة عن شركة استشارات إسرائيلية أن خسائر تل أبيب بسبب الحرب على غزة قد تصل إلى 48 مليار دولار خلال العامين الجاري والمقبل.

وذكر التقرير الصادر عن شركة "ليدر كابيتال ماركتس"، وهي شركة استشارية مالية في إسرائيل، الخميس، أنه من المرجح أن تتحمل إسرائيل ثُلثي التكاليف الإجمالية، بينما تدفع الولايات المتحدة الباقي على شكل مساعدات عسكرية.







المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي تفاعلي إنفوغرافيك إنفوغرافيك الولايات المتحدة غزة الولايات المتحدة غزة الاحتلال تمويل العدوان إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك تفاعلي تفاعلي تفاعلي سياسة سياسة تفاعلي تفاعلي تفاعلي تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

صحيفة قطرية: إسرائيل تجر المنطقة إلى حافة الهاوية ولبنان يواجه عدوا غير مسبوق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت صحيفة (الراية) القطرية، أن إسرائيل - بغطرستها وإجرامها - تجر المنطقة إلى حافة الهاوية، داعية المجتمع الدولي إلى لجم آلة الحرب الإسرائيلية وحماية مستقبل المنطقة والعالم من أعضاء حكومة التطرف الإسرائيلي، الذين يرغبون في تصفية الشعبين الفلسطيني واللبناني عرقيا.
وكتبت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم /السبت/ تحت عنوان "إسرائيل تجر المنطقة للهاوية" - أن الاحتلال الإسرائيلي عاث تدميرا وقتلا وتشريدا في عدوان غير مسبوق على قطاع غزة منذ نحو عام، واليوم يُكثف من جرائمه في لبنان الشقيق الذي يتعرض لعدوان همجي وتصعيد خطير داخل المنطقة؛ ما جعل أمنها واستقرارها في منعطف حرج.
وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي مع بدء التوغل البري في لبنان يسعى لفرض واقع جديد باحتلال دولة عربية جديدة، فالقصف الإسرائيلي بآلاف الأطنان من المتفجرات - الذي طال منشآت مدنية ومنازل ومعبرا حدوديا يهدف بالأساس إلى إلحاق أكبر ضرر ممكن بالمدنيين، وذلك ضمن نفس نهج العقاب الجماعي الذي لا يزال يتبعه في غزة؛ لترهيب المدنيين ومحاولة تحقيق نصر عسكري يحقق من ورائه مكاسب سياسية، رغم أنه يعلم أن الحل العسكري لن ينجح بكسر صمود أهل فلسطين وأهل لبنان.
واختتمت الصحيفة بالقول: "لبنان الشقيق يواجه عدوا همجيا غير مسبوق في تاريخ الإنسانية، ففي الوقت الذي كانت المساعي الدبلوماسية قريبة من الوصول لتهدئة بناء على المقترح الأمريكي الفرنسي اختارت حكومة التطرف الإسرائيلي التصعيد، وذلك في محاولة لابتزاز العالم ووضعه أمام الأمر الواقع، فإسرائيل تسعى لتدويل الصراع وجر المنطقة كاملة إلى حرب إقليمية شاملة لن يخرج أحد منها رابحا".
 

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: الولايات المتحدة لن تتحمل عواقب الحرب مع روسيا
  • مخاوف من هجمات في الولايات المتحدة مع مرور عام على عدوان «7 أكتوبر»
  • مسؤول أمريكي: الصين ترفض التعاون مع الولايات المتحدة بشأن أزمة اليمن
  • صحيفة قطرية: إسرائيل تجر المنطقة إلى حافة الهاوية ولبنان يواجه عدوا غير مسبوق
  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • بعد 30 عاما.. بيل غيتس خارج نادي المليارديرات (إنفوغراف)
  • تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلا مشتركا لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية إحدي شركات بالم هيلز بقيمة 10.3 مليار جنيه مصري لتمويل مشروعها بمدينة أكتوبر الجديدة
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • كيف أحرقت الولايات المتحدة أكثر من 3.3 مليار دولار في مواجهة صنعاء؟