قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنّ تصريحات مدير عام صندوق النقد الدولي باقتراب تحريك برنامج تمويل الاقتصاد المصري، إيجابية وتدل على دراسة الصندوق بجدية زيادة التمويلات الممنوحة لمصر، لتصل إلى 5 مليارات دولار بدلًا من 3 مليارات فقط، لأنّ مصر تواصل خطط التنمية بعقلانية.

وأضاف «الفقي»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مساء DMC»، مع الإعلامي أسامة كمال، والمُذاع على شاشة «قناة DMC»، أنَّ التصريحات جاءت بعد توافق مجلس إدارة صندوق النقد الدولي، وخاصةً الأعضاء الخمسة الكبار وهي إنجلترا والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا واليابان.

مصر تواصل خطط التنمية بعقلانية

وتابع رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: «المديرون التنفيذيون للصندوق أقروا بذلك أنّ الظروف المحيطة بمصر غير مسبوقة، من تداعيات الأزمة الروسية، وحرب غزة، وجميعها ظروف غير مسبوقة».

وأكد أنّ مصر لا تزال تتحرك بعقلانية شديدة بين العديد من الملفات، ومنذ أزمة سد النهضة ومرورا بـ«كوفيد-19» ووصولاً إلى أزمة غزة، لا تزال مصر تواصل خططها للتنمية بمنتهى الرشاد والعقلانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صندوق النقد الدولي الاقتصاد المصري تمويلات صندوق النقد تمويل مصر مصر تواصل

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يلتقي ممثلي إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء والأمم المتحدة

عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اجتماعًا تنسيقيًا مع ممثلي أمانة شؤون إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء وممثلي مكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث UNDRR، في إطار توجيهات السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لبناء القدرات الوطنية ورفع الوعى المجتمعي في مجال الحدّ من مخاطر الكوارث.

جاء ذلك لتنفيذ ورشة عمل تحت عنوان" جعل المدن قادرة على الصمود 2030، تعزيز المناخ الحضري والقدرة على مواجهة الكوارث بمحافظة أسوان، وتهدف الورشة إلى قيام الجهات التنفيذية بالمحافظة وبمشاركة منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص باتخاذ الإجراءات الرامية لتمكينها من مجابهة الكوارث، وكذا صياغة خطة عمل على المستوى المحلى لتعزيز القدرة على الصمود، بناءً على بطاقة الأداء التفصيلية للقدرة على الصمود في حالات الكوارث التابعة لـمكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث.

وأعطى اللواء أشرف عطية، توجيهاته بتسخير كافة الإمكانات بمختلف الجهات المعنية لتحقيق كافة مقومات النجاح لورشة العمل، والتي تؤكد على اهتمام الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسىي تهتم بعلم إدارة الأزمات والكوارث، وكيفية إدارتها ومواجهتها، وهو يقوم على أسس ومبادئ ومفاهيم علمية تهدف إلى إحكام السيطرة في الأحداث المفاجئة والتعامل معها ومع تداعياتها بمتابعة مستمرة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

وأشار محافظ أسوان، إلى أن ذلك تكامل مع تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بإنشاء الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة ( مركز السيطرة )، والذى تم تنفيذه بمبنى ديوان عام المحافظة ضمن خطة الدولة للتحول الرقمي والارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من وزير التنمية المحلية الجديد بعد حلف اليمين الدستورية
  • رئيس حقوق الإنسان بـ«النواب»: التغيير الوزراي يستهدف بناء دولة قوية تواجه التحديات
  • السوداني يمنح وزارة الكهرباء (300) مليار دينار إضافة إلى تخصيصاتها في موازنة 2024 (14) مليار دولار والبلد بلا كهرباء!
  • هليفي من رفح : حرب غزة لا تزال طويلة
  • محافظ أسوان يلتقي ممثلي إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء والأمم المتحدة
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة المرتقبة مطالبة بوضع استراتيجيات لحل الأزمات
  • موازنة كردستان والرواتب وكركوك.. ملفات مهمة سيبحثها مسعود بارزاني في بغداد غداً
  • حكومة تحمل آمال المواطن واستكمال مشروعات التنمية
  • الفريق أول شنقريحة: الجزائر كانت ولا تزال عامل استقرارا وأمن في محيطها الجيوسياسي
  • وزير الخارجية يشيد بدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر