تجري مجموعة الاتصال العربية الإسلامية المعنية بتسوية النزاع في غزة، محادثات مع الإدارة الأمريكية، في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن مصدر دبلوماسي تركي، القول: "نتوقع عقد مفاوضات مجموعة الاتصال في الولايات المتحدة، هذا الأسبوع"، رافضا التعليق على التوقعات من المحادثات.

يأتي ذلك بعدما قام وزراء خارجية تركيا وإندونيسيا ونيجيريا والأردن ومصر وقطر والسعودية، بتشكيل مجموعة اتصال بشأن غزة، في أعقاب القمة المشتركة بين منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية في الرياض، في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

اقرأ أيضاً

من الصين.. وزراء خارجية دول عربية وإسلامية يبدأون جولة دولية لخفض التصعيد في غزة

وعقدت المجموعة مفاوضات في بكين وموسكو ولندن وباريس.

والجمعة الماضي، انتهت هدنة إنسانية استمرت 7 أيام بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أنجزت بوساطة قطرية بدعم مصري أميركي وتم خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

وأوقفت الهدنة بشكل مؤقت حربا مدمرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة.

اقرأ أيضاً

اتصال بين أمير قطر وبايدن لبحث تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: غزة حرب غزة أمريكا محادثات إسرائيل

إقرأ أيضاً:

انهيار الدولار أمام الذهب.. ماذا حدث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع؟

أكد العديد من المستثمرين أن الفيدرالي الأمريكي يتجه لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل، خاصة مع صدور تقارير الوظائف الأمريكية يوم الجمعة آخر أيام الأسبوع.

ومع البيانات الصادرة عن الحكومة الأمريكية ارتفعت توقعات انخفاض أسعار الفائدة بنسبة  76% في اجتماعه في سبتمبر المقبل، كما أظهرت تقارير التوظيف الشهرية أن الاقتصاد الأمريكي أضاف وظائف أكثر قليلا مما كان متوقعا في يونيو، وسجل متوسط الأجور في الساعة على أساس شهري 0.3% في يونيو، وهوا ما توقعه الخبراء، ولكن هذه النسبة أقل من القراءة السابقة التي سجلت 0.4% في مايو، وفق موقع «إنفيستينج».

وبجانب ارتفاع معدل البطالة وتسجيله نسبة أعلى من المتوقع، مع انخفاض متوسط الأجور في الساعة سنويًا وشهريًا، وسجل معدل البطالة الأمريكية 4.1% في يونيو، فيما توقع الخبراء أن يسجل 4% فقط كالقراءة السابقة.

تراجعات الدولار لحساب الذهب

ومع كل هذه البيانات الخاصة بالاقتصاد الأمريكي التي أظهرت زيادة في توقعات خفض أسعار الفائدة، اتجهت أسعار الدولار الي الانهيار، حيث تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.37% إلى مستوى 104.687 نقطة. وارتفعت أسعار الذهب للعقود الآجلة الآن بنسبة 0.81% إلى 2389 دولار للأوقية، فيما تصعد العقود الفورية للذهب بنسبة 1% إلى 2381 دولار للأوقية.

مقالات مشابهة

  • مفاوضات غزة - محادثات بالقاهرة الثلاثاء وقمة في الدوحة الأربعاء
  • رئيس المخابرات الأمريكية قد يزور القاهرة الأسبوع الحالي
  • انهيار الدولار أمام الذهب.. ماذا حدث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع؟
  • صادرات العراق النفطية لأمريكا تتراجع خلال الأسبوع الماضي
  • هجمات صنعاء تُضاعف أسعار شحن الحاويات من الصين إلى أمريكا وأوروبا
  • مدير الاستخبارات الأمريكية يناقش مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة هذا الأسبوع
  • الذهب العالمى يرتفع 2.8 % وفى مصر الجرام يزداد 70 جنيها
  • الذهب يرتفع 2.8% خلال تداولات الأسبوع الماضي
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تصف التصريحات الإسرائيلية بشأن استئناف المفاوضات بـ«الانفراجة»
  • اسعار النفط تحقق مكاسب للأسبوع الرابع تواليًا