شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن خارجية النواب توصي بضرورة زيادة موازنة وزارة الهجرة لدعم المصريين فى الخارج، عقدت لجنة العلاقات الخارجية اجتماعا برئاسة النائب كريم عبد الكريم درويش رئيس اللجنة، لبحث أداء الوزارات التابعة للجنة وهي وزارة .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "خارجية النواب" توصي بضرورة زيادة موازنة وزارة الهجرة لدعم المصريين فى الخارج، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"خارجية النواب" توصي بضرورة زيادة موازنة وزارة...

عقدت لجنة العلاقات الخارجية اجتماعا برئاسة النائب كريم عبد الكريم درويش رئيس اللجنة، لبحث أداء الوزارات التابعة للجنة وهي وزارة الخارجية وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج وزارة التعاون الدولي خلال دور الانعقاد الحالي".

وبالنسبة لوزارة الدولة الهجرة ورعاية المصريين بالخارج، أكد نواب اللجنة ضرورة زيادة المبالغ المخصصة لموازنة الوزارة هذا العام والأعوام القادمة حتى تستطيع الوزارة القيام بالمهام الموكلة إليها بالشكل المطلوب.

وأضافوا :" أن أداء الوزارة يعتبر جيدا جداً حيث أنها تقوم بفتح كل الملفات وتقوم بمجهودات كبيرة حتى تساعد على حل مشاكل المصريين في الخارج.

وقال النائب كريم درويش رئيس اللجنة :" لابد من قيام وزارة الهجرة بمتابعة أحوال المصريين في الخارج والمشاكل التي قد تحدث للمصريين وخصوصاً في المحيط العربي ومعرفة أسباب هذه المشاكل وسرعة حلها وذلك لحصول المصريين في الخارج على حقوقهم كاملة.

وحددت المادة 44 من لائحة مجلس النواب، اختصاصات كل اللجان النوعية بالمجلس، حيث نصت على أنه بمراعاة ما ورد في شأنه نص خاص في هذه اللائحة، تتولى كل لجنة من اللجان النوعية الدراسة وإبداء الرأي في مشروعات القوانين، والاقتراحات بقوانين، والقرارات بقوانين، وغير ذلك من الموضوعات المتعلقة بالاختصاصات المبينة قرين كل منها فيما يلي، ذكرت المادة أن مهام لجنة العلاقات الخارجية تتمثل في:

 

1-دراسة الموقف الدولى وتطورات السياسة الدولية.

 

2-السياسة الخارجية للدولة.

 

3-المؤتمرات الدولية.

 

4-العلاقات الدولية.

 

5-الاتفاقات والمعاهدات الدولية.

 

6-الاشتراك في المحادثات التي تجرى مع الوفود البرلمانية في مجال السياسة الخارجية.

 

7-التشريعات المنظمة للسلكين الدبلوماسى والقنصلى.

 

8-المشاركة في استقبال الوفود البرلمانية الخاصة بالسياسة الخارجية.

 

9-شئون المصريين المقيمين في الخارج.

 

وغير ذلك من المسائل الداخلة في اختصاص الوزارات والأجهزة المختصة بالشؤون الخارجية، وشؤون الهجرة والمصريين في الخارج.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية اللبناني يوجه رسالة لدول عربية دعت رعاياها لمغادرة لبنان

دعا وزير خارجية لبنان عبد الله بو حبيب إلى أن يستعاض عن بيانات التحذير من السفر إلى لبنان الصادرة عن بعض الدول الشقيقة والصديقة بمواقف تضامن، وتكثيف الجهود والضغوط على إسرائيل.

وتابع وزير خارجية لبنان عبد الله بو حبيب موضوع بيانات التحذير من السفر إلى لبنان الصادرة عن بعض الدول الشقيقة والصديقة نتيجة ما يتعرض له لبنان من تهديدات إسرائيلية متواصلة.

ودعا إلى أن "يستعاض عن تلك البيانات التي تزرع القلق بين المواطنين والزائرين بمواقف تضامن مع لبنان تعبّر عن الوقوف إلى جانبه بوجه تلك الحملة الممنهجة من الضغط النفسي، والسعي الدؤوب من خلال تكثيف الجهود والضغوط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها العسكرية والحرص على أمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه".

وكان الوزير بو حبيب قد تلقى اتصالا من نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني سيما وأن مملكة البحرين الشقيقة تترأس القمة العربية معربا عن تأييد الملك لسيادة لبنان واستقراره وتضامنه معه.

كما تلقى الوزير بوحبيب اتصالا هاتفيا من وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي استعرضا فيه التطورات الأخيرة ولا سيما التهديدات الإسرائيلية المتلاحقة بشنّ حرب على لبنان، وقد جرى التداول بمضمون البيان الصادر عن وزارة الخارجية الأردنية الخاص بدعوة الرعايا الأردنيين تجنب السفر إلى لبنان.

وعبّر بوحبيب لنظيره تعويل لبنان على ما عهده من الأردن الشقيق من مواقف داعمة تعزز الموقف اللبناني وترفع من معنويات مواطنيه في هذا الظرف الدقيق.

وفي الآونة الأخيرة أعلنت العديد من الدول الإقليمية والأوروبية عن نيتها إجلاء رعاياها من لبنان بسبب الأوضاع التي تنذر بتصعيد المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله" المستمرة منذ أشهر.

وكانت وزارة الخارجية الكويتية جددت يوم 21 يونيو الجاري، دعوتها لكافة مواطنيها بالعدول عن التوجه للجمهورية اللبنانية في الوقت الحالي، وذلك نظرا للتطورات الأمنية المتعاقبة التي تمر بها المنطقة.

كما حثت وزارة الخارجية الهولندية رعاياها على مغادرة لبنان، كما حثت كندا مواطنيها في لبنان على مغادرة البلد، ووجهت وزارة الخارحية في مقدونيا الشمالية، أول نداء من دولة أوروبية إلى مواطنيها لمغادرة لبنان، على خلفية التصعيد ذاته.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية اللبناني يوجه رسالة لدول عربية دعت رعاياها لمغادرة لبنان
  • الهجرة تجدد دعوتها للراغبين في المشاركة بمؤتمر “المصريين بالخارج” بالإسراع في التسجيل
  • الهجرة تكشف عن أبرز أحداث ستشهدها النسخة الخامسة من مؤتمر "المصريين بالخارج"
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: تحويلات مصريي الخارج للدولة تدعم الاقتصاد
  • «الهجرة» تطلق تطبيقا إلكترونيا وصندوق طوارئ للمصريين بالخارج قريبا
  • وزيرة الهجرة تعلن موعد إطلاق التطبيق الإلكتروني وصندوق الطوارئ للمصريين بالخارج
  • توصيات برلمانية لدعم المشروعات الصغيرة ذات العائد التصديري
  • وزيرة الهجرة تتابع الترتيبات الجارية لانعقاد النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج
  • المركزي يحمل المالية مسؤولة تأخر صرف مستحقات الطلبة الدارسين في الخارج
  • بعد اجتماع اللجنة المرتقب.. هل هناك زيادة متوقعة في تسعير البنزين؟