أعلن البيت الأبيض أن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس تحدثت بشكل منفصل مع رئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوج ونظيره الفلسطيني محمود عباس خلال رحلة عودتها من دبي إلى واشنطن.

وحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، كانت هاريس في العاصمة الإماراتية دبي لحضور مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ، حيث التقت أيضًا بالعديد من القادة العرب لمناقشة حرب إسرائيل في غزة.

وقال البيت الأبيض في بيان صادر عنه اليوم الاثنين، إن مستشار هاريس للأمن القومي فيل جوردون، بقي في دبي وسيسافر إلى إسرائيل والضفة الغربية هذا الأسبوع لإجراء مناقشات إضافية.

وفي مكالمتها مع هرتسوج، أكدت هاريس “الدعم الأمريكي القوي لحق إسرائيل في الدفاع عن النفس”، لكنها أعربت عن قلق واشنطن من الخطوات التي يمكن أن تؤدي إلى تصعيد التوترات، بما في ذلك عنف المستوطنين المتطرفين” في الضفة الغربية.

كما كررت هاريس “أهمية التخطيط لليوم التالي لانتهاء القتال في غزة"، مشددة على التزام أمريكا بحل الدولتين.

والسبت الماضي، انتقدت هاريس إسرائيل بشدة، مرددة تعليقات مسؤولي الإدارة الذين طالبوا الاحتلال بتغيير الطريقة الذي يشن بها الحرب لحماية المدنيين في غزة بشكل أفضل.

وقالت هاريس في كلمتها بمؤتمر المناخ “COP28” بدبي: “لقد قُتل عدد كبير جداً من الفلسطينيين الأبرياء”، مضيفة “بصراحة، حجم معاناة المدنيين والصور ومقاطع الفيديو القادمة من غزة مؤلمة”

وفي مكالمتها مع عباس الليلة، أكدت هاريس مرة أخرى دعم الولايات المتحدة لحق الشعب الفلسطيني في الأمن والكرامة وتقرير المصير، وفقًا لبيان البيت الأبيض.

وأشارت إلى أن الشعب الفلسطيني “يجب أن يكون لديه أفق سياسي واضح”، معربة عن دعم الولايات المتحدة “لضفة غربية موحدة وغزة تحت قيادة السلطة الفلسطينية”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البيت الأبيض كامالا هاريس رئيس الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي محمود عباس

إقرأ أيضاً:

رويترز تكشف عن بديل بايدن في حالة تنحيه عن الترشح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 كشفت عدة مصادر من الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي جو بايدن ومن البيت الأبيض واللجنة الوطنية الديمقراطية، أن كامالا هاريس نائبة الرئيس هي البديل الأول لبايدن في سباق الرئاسة إذا قرر عدم الاستمرار.

وقالت المصادر، وفق ما نقلته "رويترز" إن محاولة تجنب هاريس ليست سوى أماني ستكون شبه مستحيلة.

وأوضحت المصادر، أن اختيار هاريس، مرشحة للحزب يعني أن الأموال التي جمعتها حملة بايدن والبنية التحتية للحملة ستؤول لها.

وأشارت إلى أن هاريس تتمتع أيضا بأكبر صيت مقارنة بجميع البدائل وبأكبر نسبة تأييد في استطلاعات الرأي بين الديمقراطيين الذين يمكن اعتبارهم مرشحين بشكل جاد.

ورفض مساعدو هاريس أي حديث عن بطاقة للحزب الديمقراطي لا تشمل كلا من بايدن وهاريس. وجاء في بيان صادر عن مكتبها أن "نائبة الرئيس هاريس تتطلع إلى ولاية ثانية مع الرئيس جو بايدن".

وأثار أداء بايدن المتخبط وغير المتماسك أحيانا في المناظرة الأولى أمام منافسه المنتمي إلى الحزب الجمهوري دونالد ترامب الأسبوع الماضي حالة من الذعر داخل الحزب الديمقراطي بسبب مخاوف من أنه قد لا يكون لائقا بالشكل الكافي لولاية ثانية ودعوات من زعماء حزبه بالتنحي.

وطرح بعض الديمقراطيين البارزين بدائل لبايدن إلى جانب هاريس.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض من المرجح أن يلتقي بايدن نتنياهو عندما يزور واشنطن
  • بايدن بزلة جديدة: فخور بكوني أول امرأة سوداء في البيت الأبيض
  • تفاؤل أمريكي بقرب التوصل لصفقة بين حماس والحكومة الإسرائيلية
  • البيت الأبيض: بايدن رحب بقرار نتنياهو السماح للمفاوضين بالتقدم في اتفاق وقف إطلاق النار
  • ترامب: بايدن سينسحب وسأنافس كامالا هاريس المثيرة للشفقة (شاهد)
  • هل يمكن أن تكون كامالا هاريس البديل الأرجح لبايدن؟
  • مصادر أميركية تكشف "البديل الأقرب" إذا تنحى بايدن
  • ترجيحات أمريكية: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى
  • رويترز تكشف عن بديل بايدن في حالة تنحيه عن الترشح
  • مصادر أميركية تكشف "البديل الأقرب" إذا تنحى بايدن