أكدت وكالة "أسوشييتد برس"، نقلا عن مصدرين لم تكشفهما، اعتقال السفير الأمريكي السابق لدى بوليفيا، مانويل روتشا، في ولاية فلوريدا بتهمة التجسس.

وقال المصدران المطلعان على مجرى التحقيق للوكالة، إنه تم القبض على روتشا (73 عاما) في ميامي، الجمعة الماضي.

وأفاد مصدر بأن "وزارة العدل الأمريكية تتهم روتشا بالعمل لترويج مصالح الحكومة الكوبية"، ووعدت الوزارة بنشر المزيد من المعلومات التفصيلية حول القضية في جلسة المحكمة الاثنين.



ووفقا للوكالة، فإن روتشا عمل في أعلى منصب دبلوماسي أمريكي في الأرجنتين في الفترة من عام 1997 إلى عام 2000.


وأشارت إلى أنه أثناء عمله سفيرا للولايات المتحدة في بوليفيا منذ عام 2002، فإنه تدخل بشكل مباشر في السباق الرئاسي لنفس العام.

وبحسب الوكالة، فقد حذر الدبلوماسي المذكور، سلطات بوليفيا قبل عدة أسابيع من التصويت من أن الولايات المتحدة ستوقف مساعداتها لهذه الدولة إذا تم انتخاب الرئيس البوليفي السابق إيفو موراليس.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بوليفيا التجسس وزارة العدل السباق الرئاسي الولايات المتحدة الولايات المتحدة الارجنتين التجسس بوليفيا وزارة العدل سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

دعم أمريكي لجهود التحول الرقمي في إندونيسيا

أعلنت الولايات المتحدة، التزامها بدعم نمو الاقتصاد الرقمي في إندونيسيا وتعزيز جهودها في التحول الرقمي من خلال زيادة الاستثمارات في هذا القطاع.

الولايات المتحدة تتعقب الأمريكيين العائدين من أوكرانيا وسط مخاوف أمنية الولايات المتحدة ترسل مزيدًا من القوات إلى الشرق الأوسط

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الاتصالات والمعلومات الإندونيسي، بودي أري، مع السفيرة الأمريكية في إندونيسيا، كمالا شيرين، في مكتب وزارة الاتصالات والمعلومات في جاكرتا.

وصرح وزير الاتصالات والمعلومات الإندونيسي بأن السفيرة الأمريكية نقلت التزام الحكومة الأمريكية بدعم إندونيسيا في زيادة الاستثمارات في القطاع الرقمي، قائلا: "الرقمنة هي أداة لإندونيسيا لتصبح دولة متقدمة، وتحقيق حلم إندونيسيا الذهبية 2045".

وأضاف الوزير أن الاقتصاد الرقمي في إندونيسيا يتمتع بإمكانات كبيرة، ومن المتوقع أن يصل حجمه إلى 800 مليار دولار، أو ما يعادل نحو 12,097 تريليون روبية إندونيسية.

وناقش الوزير والسفيرة الأمريكية عدة قضايا رئيسية، من بينها الاستثمارات في مراكز البيانات والكابلات البحرية والأقمار الاصطناعية والبنية التحتية الأخرى للاتصالات.

وشدد الجانبان على أن التعاون في هذه المجالات ضروري، إذ تحتاج إندونيسيا حاليا إلى تحسين مدى وجودة خدمات الإنترنت بشكل ملح، مع التأكيد على أهمية الاستثمار في تطوير الموارد البشرية لتلبية الحاجة إلى كفاءات تتمتع بخبرة تقنية عالية لدعم هذا التوجه.

مقالات مشابهة

  • العثور على نجم إيطالي سابق ميتًا داخل أحد الفنادق بعد إصابة بالرأس
  • وجه جديد في اختيارات بوليفيا لموقعتي كولومبيا والأرجنتين
  • شرطة كربلاء تعتقل شخص بتهمة قتل محامي في النجف الاشرف
  • اعتقال فتاتين في مراكش بتهمة الإساءة للدين الإسلامي وسط انتشار أمني مكثف
  • إصابة لاعب تركي سابق شهير بهجوم مسلح
  • دعم أمريكي لجهود التحول الرقمي في إندونيسيا
  • حكومة السوداني تؤكد التزامها بحماية القوات الأمريكية في العراق
  • القضاء التونسي يفتح تحقيقا ضد وزير الخارجية السابق بتهمة التآمر
  • انسحاب جماعي للأعضاء بمقر الأمم المتحدة خلال كلمة نتنياهو ..فيديو
  • اعتقال متظاهرين أغلقوا طريق موكب نتنياهو إلى مقر الأمم المتحدة (شاهد)