الضفة الغربية - صفا

شنت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم حملة اعتقالات واسعة في مناطق الضفة الغربية طالت حتى اللحظة41 معتقلاً.

فقد أكدت مراسلة وكالة (صفا) في بيت لحم، أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات تركزت في مخيم الدهيشة جنوب المدينة الذي اعتقله منه 15 مواطناً بعد دهم منازلهم وهم : قصي خالد الجعفري (22 عاما)، وشقيقه يزن (٢٩عاما)، وناجي أحمد عودة (62عاما)، ونجله مراد (37عاما)، و محمد خالد الخمور (27عاما)، وغسان ابراهيم زواهرة (40عاما)، وراجي أحمد عودة (58 عاما).

كما طالت الحملة : يوسف نمر جفال (19عاما)، وفادي شحادة، وأحمد عثمان وقاد، وعنان خليل الجعفري (36 عاما)، ومحمد خالد الجعفري (33 عاما)، ونبأ عمر الجعفري (30 عاما)، ومحمد باسم اللحام (21 عاما)، ومحمد وجيه فرارجة، وأحمد سامي فرارجة، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

وأضافت أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات، كما وزعت منشورات تحذر السكان بعدم المشاركة في الفعاليات الوطنية.

وفي بلدة الدوحة غرب بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الشاب معاذ العفيفي (21 عاما)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

فيما أكد مراسلنا في أريحا أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الاثنين، 6 مواطنين من مدينة أريحا ومخيمي عين السلطان وعقبة جبر وهم: المحرر محمد إبراهيم أبو شرار، ونجله إبراهيم من مخيم عين السلطان، ويزيد محمد، وعبد غازي ياغي من مخيم عقبة جبر.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين واعتقلت منها كلا من: ورد عماد زكارنة، وعبد الرحمن احمد زكارنة، ومحمد سوقيه، ومهدي صلاح الحيفاوي، ونزار ماهر تركمان، وعدوان سليم ولد علي سليط، وجميعهم من مدينة جنين.

وفي بلدة سيلة الظهر جنوب جنين، اعتقلت تلك القوات كلا من: زياد عادل أبو علي، وعادل سامي أبو علي، ومحمد جبور ملالحة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، 8 مواطنين من محافظة رام الله والبيرة.

ففي قرية عين قينيا شمال غرب رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال كلاً من: مجد جمال ناصر ملح، وخالد أحمد ناصر ملح وأيمن تيسير محمود أبو زايد بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وفي قرية رأس كركر شمال غرب رام الله اعتقلت ناصر جمعة نوفل (55 عاما)، والشاب جمعة ياسر نوفل (19 عاما)، بعد مداهمة منزليهما.

كما اعتقلت نضال عياد ونجله ريان، من بلدة سلواد شرق رام الله، والشاب مصلح محمد شعبان أبو شعير (34 عاما) من مخيم الجلزون شمال المدينة، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، وهدمت جدران منزله خلال تفتيشه، وحطمت مركبته.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى قوات الاحتلال رام الله

إقرأ أيضاً:

فيديو.. مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة الغربية

أفادت مصادر فلسطينية باعتداء مستوطنين متطرفين، اليوم الاثنين، على الطلبة والكادر التعليمي في مدرسة "عرب الكعابنة الأساسية"، في منطقة المعرجات شمال غرب مدينة أريحا بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن المصادر قولها إن "مستوطنين مسلحين هاجموا تجمع عرب الكعابنة في منطقة المعرجات، واعتدوا بالضرب على مسن، واقتحموا المدرسة الأساسية واعتدوا بالضرب على الطلبة والمدرسين قبل احتجازهم".

وأضافت أن "حالة من الذعر والخوف بين صفوف المواطنين خاصة النساء، والأطفال".

وقال الهلال الأحمر في بيان مقتضب، إن "طواقمه تعاملت مع 3 إصابات اعتداء بالضرب وتم نقلهم للمستشفى".

Israeli colonists attack the Al-Ka'abneh Primary School in the Ma'arajat village, northwest of Jericho, assaulting students and teachers. pic.twitter.com/JGIJtNKMR1

— Wafa News Agency - English (@WAFANewsEnglish) September 16, 2024 اعتقالات

وإلى ذلك، اعتقلت القوات الإسرائيلية يوم أمس واليوم الاثنين 20 فلسطينياً، على الأقل، من الضفة الغربية، بينهم طفل وأسرى سابقون.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان مشترك اليوم أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، إن "عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضفة الغربية، وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة يرافقها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التخريب والتدمير في منازل المواطنين".

#نادي_الأسير الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 20 فلسطينيا منذ أمس بينهم طفل وأسرى سابقون في الضفة الغربية#طوفان_الأقصى #قطاع_غزة #الضفة_الغربية pic.twitter.com/w8M5TIeg6u

— وكالة قدس برس (@QudsPress) September 16, 2024

وأشار البيان إلى أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا".

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات صباح اليوم الثلاثاء
  • قوات الاحتلال تشن حملات اعتقال موسعة في عدد من المدن الفلسطينية
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية
  •  بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • فيديو.. مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة
  • العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة المحتلة
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • مواجهات خلال قيام الاحتلال بحملة اعتقالات في الضفة
  • قوات العدو الصهيوني تعتقل عشرة فلسطينيين من الضفة بينهم أسرى سابقون