دبي - وام
أعرب دينغ شيويه شيانغ، نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، عن استعداد بلاده للعمل بشكل وثيق مع الدول النامية الأخرى لبناء مستقبل أخضر ومنخفض الكربون.
جاء ذلك خلال كلمته أمام قمة قادة مجموعة الـ77 والصين، التي عقدت على هامش الدورة الـ28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28).


وأكد دينغ، أن الصين عززت أهدافها بشأن ذروة انبعاثات الكربون والحياد الكربوني، كما بذلت جهوداً لمساعدة الدول النامية الأخرى في التعامل مع تغير المناخ.
وأشار إلى أن هناك طريقاً طويلاً يتعين قطعه لتحسين حوكمة المناخ على الصعيد العالمي، داعياً مجموعة الـ77 والصين إلى مواصلة التحدث بصوت واحد والتمسك بالمصالح المشتركة.
وشدد على ضرورة تعزيز التنمية المستدامة بشكل مشترك، وتعزيز تضافر استراتيجيات تنمية التحول الأخضر، وتعزيز المساعدة المتبادلة، واستكشاف طريق جديد للتنسيق بين التنمية والحماية.
و دعا إلى الحماية المشتركة للتعددية والتمسك بقوة بالأهداف والمبادئ المنصوص عليها في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ وفي اتفاقية باريس.
وأكد دينغ أهمية تعزيز الإنصاف والعدالة بشكل مشترك، والعمل معاً لتحقيق تقدم ثابت في تنفيذ تمويل المناخ وتشكيل إطار للهدف العالمي بشأن التكيف، وإفساح المجال كاملاً لدور الصندوق العالمي للمناخ المُنشأ حديثاً.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الصين كوب 28 الإمارات

إقرأ أيضاً:

حلقة فنية تبحث التحقق من نتائج جرد انبعاثات الغازات الدفيئة

العُمانية: بدأت اليوم بمسقط أعمال حلقة العمل الفنية حول إعداد تقرير الشفافية الأول والبلاغ الوطني الثالث بشأن تغير المناخ لتعزيز التزام سلطنة عُمان بتعهداتها المناخية، ودورها الفاعل في مواجهة تحديات التغيرات المناخية.

تهدف الحلقة التي تنفذها هيئة البيئة بمشاركة عدد من الجهات إلى المراجعة والتحقق من نتائج جرد انبعاثات الغازات الدفيئة، وضمان الدقة والشفافية في البيانات المبلغة، وتقييم وتأكيد نتائج تقرير التقييم حول الخسائر والأضرار، بما في ذلك التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية لتغير المناخ في سلطنة عمان.

وتأتي الحلقة التي تستمر ثلاثة أيام لإشراك أصحاب المصلحة الرئيسيين في عملية جمع المدخلات لتحسين التقارير وضمان إدخال وجهات نظر متنوعة وتعزيز الفهم الشامل للبيانات والمنهجيات.

وتركز على تعزيز فهم البيانات والمنهجيات المستخدمة، وضمان أن تكون جميع النتائج قوية وشاملة.

وتعد الحلقة خطوة حاسمة في استكمال تقارير الشفافية والبلاغ الوطني بشأن المناخ للتقديم، وضمان امتثالها للمعايير التي وضعتها اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ وتوافقها مع التزامات سلطنة عُمان الوطنية والدولية تجاه تغير المناخ.

وتسعى هيئة البيئة من خلال إعداد هذه التقارير إلى تقديم صورة دقيقة وشفافة حول الجهود الوطنية المبذولة في الشؤون المناخية، ما يسهم في تعزيز التعاون الدولي وتحقيق التنمية المستدامة.

الجدير بالذكر أن هذه التقارير تعد جزءًا من التزامات سلطنة عمان ضمن اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: اليمن يواجه تحديات متفاقمة بسبب تغير المناخ أدت لدمار القطاع الزراعي
  • مناقشة التزام عُمان بتعهداتها المناخية في حلقة عمل فنية
  • حلقة فنية تبحث التحقق من نتائج جرد انبعاثات الغازات الدفيئة
  • تحقيق تقدم في المفاوضات الأمريكية الصينية بشأن المناخ
  • حزب «المصريين»: الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية لبناء مستقبل أفضل
  • سدود روسيا تضاعف خطر جفاف بحر قزوين
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: علاقات مصر الخارجية تشهد تطورا غير مسبوق
  • وزيرة البيئة: نسعى لبناء جيل من الشباب يفهم الوضع الوطني لتغير المناخ
  • ياسمين فؤاد: نسعى لبناء جيل من الشباب يعي الوضع الوطني لتغير المناخ
  • مركز أبحاث: اليمن يقف عند مفترق طرق حرج حيث يلتقي تغير المناخ والصراع المسلح (ترجمة خاصة)