موقع 24:
2024-10-02@10:06:36 GMT

كييف تسقط 18 مسيرة روسية.. وموسكو تدمر مدافع في خيرسون

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

كييف تسقط 18 مسيرة روسية.. وموسكو تدمر مدافع في خيرسون

قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الإثنين، إن روسيا هاجمت أوكرانيا خلال الليل باستخدام 23 طائرة مسيرة وصاروخ كروز واحد، مضيفة أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت الصاروخ و18 مسيرة قبل بلوغ أهدافها، فيما أعلنت موسكو أن المظليين الروس دمروا مدافع أوكرانية ومحطة اتصالات على الضفة اليمنى لنهر دنيبر في مقاطعة خيرسون.

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية عبر تطبيق تيليغرام أنها نشرت أنظمة الدفاع المضاد للطائرات في 9 مناطق على الأقل بأوكرانيا.

ولم تقدم القوات الجوية الأوكرانية تفاصيل بشأن مصير الطائرات المسيرة التي لم تُدمر، أو عما إذا كان الهجوم تسبب في وقوع أي أضرار.

Ukrainian Air Defenses ???????? intercepted 18 out of 23 Shahed Kamikaze Drones and 1 Kh-59 Cruise Missile fired by Russia at Ukraine on December 4

Missiles and Drones shot down:
18/23 or (78.3%) of Shahed Drones
1/1 or (100%) of Kh-59 Missiles pic.twitter.com/tCavqWa78j

— Ukraine Battle Map (@ukraine_map) December 4, 2023

في المقابل أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن المظليين الروس دمروا مدافع أوكرانية ومحطة اتصالات على الضفة اليمنى لنهر دنيبر، في مقاطعة خيرسون، باستخدام مسيرة "لانتسيت".
وقالت وزارة الدفاع الروسية لوكالة "سبوتنيك"، حددت أطقم طائرات الاستطلاع المسيرة على الضفة اليمنى لنهر دنيبر مواقع إطلاق المدفعية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية ومحطات الاتصال، التي يتم من خلالها إدارة الوحدات الأوكرانية، وبعد نقل إحداثيات الأهداف شنت القوات المحمولة جوا ضربات دقيقة، باستخدام ذخيرة مسيرة "لانتسيت".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، إنّ الجيش الروسي سيحقق كل الأهداف العسكرية المحددة له في حربه ضد أوكرانيا، بمناسبة ذكرى ضم موسكو 4 مناطق من كييف في الحرب المستمرة، والتي تقترب من عامها الثالث، بحسب ما نشرته شبكة «روسيا اليوم».

حدث مصيري

وأوضح فلاديمير بوتين خلال تهنئته للشعب الروسي بمناسبة يوم «إعادة التوحيد» عبر الفيديو، أن الجيش الروسي نجح في أهدافه وتمكن من ضم كلًا من لوجانسك ودونيتسك وزابوريجيا وخيرسون الأوكرانية، مشيرًا إلى استمراره في تحقيق كل الأهداف المطلوبة، مشيدا بالجهود الروسية في فرض الحماية لسكان تلك المناطق الأوكرانية الناطقين بالروسية، واصفًا ذلك بالحدث المصيري.

الجيش الروسي يحبط 6 محاولات أوكرانية

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها أحبطت 6 محاولات أوكرانية للتوغل في منطقة كورسك الروسية، وسيطرت أيضًا على بلدة ماكييفكا في منطقة لوغانسك بشرق أوكرانيا.

50 جنديا ما بين قتيل وجريح

وأوضحت الدفاع الروسية في بيان لها، أن القوات الروسية استخدمت طائرات وقذائف مدفعية، ما ساعدها في إحباط محاولات للتوغل في منطقة كورسك قرب بلدة نوفي بوت على بعد 79 كيلومترا تقريبا غرب سودجا، وهذه المنطقة تعتبر نقطة عبور استراتيجية لصادرات الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا، وأشارت الوزارة الأوكرانية، أن الجيش الروسي أسقط حوالي 50 جندي أوكراني، ما بين قتيل وجريح، أثناء محاولتهم للتوغل في كورسيك، بجانب تدمير أربع مركبات ومدرعة قتالية.

وكان الرئيس الروسي بوتين، أصدر قرارًا في وقت سابق بزيادة عدد القوات الروسية 180 الف جندي، ليصل إجمالي القوات نحو 1.5 مليون مع استمرار الحرب ضد أوكرانيا لمدة تزيد عن عامين ونصف.

مقالات مشابهة

  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • قائد القوات الجوية الإماراتية ونظيره الأمريكي يبحثان التعاون العسكري
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخين من طراز “ATACMS” أمريكي الصنع قرب لوغانسك
  • مقتل سبعة مدنيين في ضربة روسية قرب سوق في خيرسون بجنوب أوكرانيا
  • الدفاعات الجوية اليمنية تسقط 11 طائرة أمريكية نوع MQ- 9 “إنفوجرافيك”
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • بالفيديو.. الدفاعات الجوية اليمنية تسقط الطائرة الأمريكية MQ9 في صعدة
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • الجيش الأوكراني: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي بالمسيرات على العاصمة كييف
  • كييف تؤكد إسقاط 15 طائرة روسية دون طيار