سرايا - تداولت العديد من الحسابات على منصات التواصل اليوم الاثنين، معلومات تفيد بإرتقاء زوجة وأبناء المتحدث الرسمي باسم كتائب القسام ابو عبيدة، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في قطاع غزة.


الزميل هاشم الخالدي ناشر موقع سرايا الاخباري، نشر عبر صفحتع على الفيسبوك حقيقة الخبر الذي يتم تداوله، وقال الخالدي في منشوره: وردني من اكثر من جهة بان زوجة وابناء الناطق الرسمي باسم القسام ابو عبيـدة قد استشهدوا.




وتابع الخالدي:"عند بحثي عن الموضوع تبين بان مدون فلسطيني اسمه احمد قنيطة (ابو عــبيدة) هو من استشهدت زوجته وابناءه وليس الناطق باسم القسام.. لان من بعث لي البيان الموقع بالاسم الثلاثي لابو عــبيدة جعلني اشك بالموضوع اذ ليس من السهل ان يعلن ابو عــبيدة عن اسمه وبالتالي عن صورته ولذلك احببت التنويه وتبيان الحقيقة لمن يتداول بيانا باسم الناطق باسم القسام وموقع باسمه وهذا مجرد اسم ليس للناطق باسم القسام بالمطلق… رحم الله الشهداء".


وبعد التحري تبين ان ما نشره الزميل الخالدي صحيح، حيث ان ما تم تداوله من معلومات تعود لمدون فلسطيني من سكان قطاع غزة ويحمل كنية "ابو عبيدة"، وكان قد اعلن خبر استشهاد زوجته واولاده في الخامس عشر من أوكتوبر.


كما نفى عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق في ذلك الوقت عبر قناته الرسمية على تطبيق ” التليجرام” صحة الخبر المتداول، وأوضح أن ما حصل هو التباس في تشابه الاسم مع شخص آخر يحمل اسم أحمد سمير قنيطة "أبو عبيدة"، والذي فقد عائلته إثر قصف الاحتلال لمنزله، مؤكدًا أن عائلة الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة ما تزال بخير.


إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يمطر سماء أحياء بمحافظة خان يونس بمنشورات تطالب السكان بالإخلاء فورًاإقرأ أيضاً : "يديعوت أحرونوت" تتوقع عملية برية في مخيم جباليا وحي الشجاعيةإقرأ أيضاً : تطورات جديدة هامة في حادث إطلاق النار على الطلاب الفلسطينيين في أمريكا




المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: اليوم ابو سرايا الفيسبوك ابو ابو الله غزة أحمد الاحتلال سرايا أمريكا اليوم الله غزة الاحتلال أحمد ابو الفيسبوك الناطق باسم باسم القسام

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تعلن تفجير حقل ألغام معد مسبقًا ومقتل جنود من الاحتلال

كشفت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة حماس عن تفجير حقل ألغام معد مسبقا ما أدى لمقتل جنود إسرائيليين، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

القسام تنعى محمد حسين سرور قائد العمليات الجوية في حزب الله القسام تستهدف جنود وحفار بقذيفة الياسين 105 في خان يونس


وقالت، "تمكن مجاهدو القسام من تفجير حقل ألغام معد مسبقا في قوة صهيونية هندسية وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في منطقة الفخاري شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع".

كما أعلنت كتائب القسام استهداف ناقلتي جند إسرائيليتين واستهداف دبابة وجرافتين عسكريتين في خان يونس.

وقالت القسام في بيان إنه "خلال كمين مركب، تمكن مجاهدو القسام من تدمير ناقلتي جند صهيونيتين واستهداف دبابة ميركفاه وجرافتين عسكريتين من نوع D9 بالعبوات وقذائف الياسين 105 وأوقعوا طواقم الآليات الصهيونية بين قتيل وجريح في منطقة الفخاري شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع، ورصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي للإجلاء".

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية تل أبيب
  • كتائب القسام تتبنى عملية “يافا” البطولية: تسلل وطعن جندي واستيلاء على سلاحه في قلب “تل أبيب” (تفاصيل)
  • خلف 7 قتلى..كتائب القسام تتبنى الهجوم في يافا
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا البطولية وتؤكد أ الأيام المقبلة ستشهد المزيد من العمليات
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا
  • كتائب القسام تستهدف بقذائف “الياسين” آليات عسكرية للإحتلال جنوب غزة
  • القبض على مطلق النار في مصنع بالعقبة
  • كتائب القسام تعلن تفجير حقل ألغام معد مسبقًا ومقتل جنود من الاحتلال