(عدن الغد)خاص:

تنبأ سياسي يمني عن استمرار جماعة الحوثي في مواصلة تهديداتها في البحر الأحمر ورفع سقف استهدافها لهذه السفن لدرجة المواجهة العسكرية المباشرة مع القوى العظمى.

السياسي اليمني حسين الوادعي قال إن جماعة الحوثي تفسر السكوت الدولي على قرصنتها خطأ، ولهذا ستلجأ الميليشيا الى رفع تجاوزاتها في البحر الأحمر.

وفسر الوادعي السكوت الدولي تجاه الحوثيين مؤشرات الى تمكينه لاعتبارها ان هذه الجماعة الانقلابية لا تشكل أي خطر على الملاحة البحرية.

وكتب الوادعي عبر منصة "اكس": أدعي اني افهم سيكولوجية الجماعة الحوثية جيدا. ويبدو أنها تقود المنطقة واليمن في مغامرة كارثية سيدفع ثمنها اليمني الذي سحقته فقرا وقهرا ونهبا منذ 2014 ".

وأضاف " ليست الحوثية جماعة متدنية أخلاقيا ورديئة التفكير السياسي فقط، بل لديها استعداد كامل للمتاجرة بوطن بأكمله لخدمة الأجندة الإيرانية على حساب سمعة اليمن ومستقبله وحياة اليمنيين".

وأشار " ولأن الحرب ضد السعودية لم تعد مجالا لإظهار ولائها الرخيص لإيران بسبب الاتفاق السعودي الإيراني، وجدت في القرصنة البحرية فرصة لا تفوت لممارسة ما تتقنه: الحروب والدمار".

وقال " جماعة بهذه الخفة والرخص والاستبداد تفسر السكوت الدولي على قرصنتها خطأ، وسترفع سقف تجاوزاتها إلى درجة مواجهة عسكرية مباشرة مع القوى العظمى في المياه الإقليمية اليمنية".

ولفت الوادعي بالقول " عندما ظهر هتلر بعنترياته وشعاراته قال أغلب السياسيين أنه مجرد شخص تافه سينتهي لو تجاهلناه. ثم أحرق هذا التافه نصف أوروبا وكان على وشك الإطاحة بكامل الحضارة الغربية.. وهذا ما أخشى أن يحدث مجددا... مختتما.. لست أخشى على الملاحة الدولية ولا التجارة. بل على حياة اليمني المقهور الذي لا يتحمل عطش الدم الطائفي وتفاهة الشر الحوثي".

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: جماعة الحوثی

إقرأ أيضاً:

لم يستهدفها الحوثي.. غرق ناقلة قبالة سواحل اليمن

كشفت 3 مصادر بحرية وأمنية عن غرق ناقلة قبالة سواحل اليمن في البحر الأحمر، بعد مغادرة طاقمها.

المصادر، وفق وكالة رويترز، قالت إن الناقلة لافانت، انجرفت قبالة السواحل اليمنية ويُعتقد أنها غرقت، لتصبح أحدث سفينة مفقودة في البحر الأحمر الذي يتمتع بأهمية استراتيجية.

واستبعدت مصادر أمنية بحرية الأسبوع الماضي أن تكون مليشيا الحوثي الإرهابية قد استهدفت الناقلة. وأفاد مصدران، بحسب رويترز، "أن الناقلة أبلغت عن عطل في المحرك وتسرُّب المياه إليها".

وقالت مجموعة سوفكومفلوت الروسية للشحن، الأسبوع الماضي، إن إحدى سفنها استجابت لنداء استغاثة وأنقذت الطاقم قبالة الساحل الجنوبي لليمن في 23 يونيو (حزيران)، بعدما اضطر لمغادرة الناقلة بقارب نجاة.

وأفادت مصادر بحرية وأمنية، اليوم (الأربعاء)، بأن الناقلة ربما غرقت بعد أن انجرفت لعدة أيام. ولم يتضح بعد ما إذا كانت تحمل وقوداً على متنها. ولم يتسنَّ الوصول إلى الشركة المالكة للتعليق.

مقالات مشابهة

  • الزوارق المسيرة المفخخة تكتيك حربي جديد لأنصار الله في البحر الأحمر
  • لم يستهدفها الحوثي.. غرق ناقلة قبالة سواحل اليمن
  • واشنطن تتحدث عن اصطياد هدفاً حوثياً
  • الوفد الحوثي يلتقي مبعوث الرئيس الروسي ”بوتين” لبحث عمليات البحر الأحمر وضمان وحدة اليمن!
  • سياسي من أصول إيرانية يدخل البرلمان الفرنسي وينتصر على اليمين المتطرف
  • قناة إسرائيلية تكشف بدء جماعة الحوثي توسيع نفوذها في شمال أفريقيا لاستهداف تل أبيب
  • قائد مدمرة أمريكية يروي تفاصيل المواجهة الأولى مع صواريخ أسرع من الصوت في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • الحوثي: استهدفنا 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • سياسي يمني يكشف تفاصيل مقتل السياسي محمد قحطان والجهات المتورطة