لبنان ٢٤:
2024-07-07@02:44:51 GMT

لهذا السبب علّق موظفو الإدارة العامة إضرابهم

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

لهذا السبب علّق موظفو الإدارة العامة إضرابهم

علّق تجمّع موظفي الإدارة العامة الإضراب الذي كانوا أعلنوا عنه احتجاجا على أوضاعهم المعيشية وقرروا العودة الى العمل اليوم الاثنين.

وِفي هذا الإطار، أشار مصدر مطلع عبر "لبنان 24" إلى ان "قرار معاودة العمل أتى بعد تأكيدات بأن مشروع الحوافز اليومية الذي أعدته وزارة المالية وجرى نقاش بشأنه في مجلس الوزراء مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وبعد سلسلة اجتماعات عقدت في "المالية" ومع المدراء العامين بحضور الوزير يوسف خليل والمدير العام للوزارة جورج معراوي وبالتواصل مع أمانة مجلس الوزراء تم الاتفاق على ان يتم العمل بهذا المرسوم في أقرب فرصة ممكنة".



ولفت المصدر إلى ان "المرسوم قد يبصر النور الأسبوع المقبل او بعد عقد جلسة لمجلس الوزراء"، وتابع: "بناء على ذلك قررت رابطة موظفي الإدارة العامة تعليق الإضراب واستئناف العمل اليوم الإثنين بانتظار الأنباء الإيجابية من رئاسة الحكومة ووزارة المالية".

وكان رئيس الحكومة قال في مستهل الجلسة الاخيرة لمجلس الوزراء: "في موضوع إضراب موظفي الإدارة العامة، أذكّر الجميع بداية بأننا نحن من حرّكنا منذ أكثر من شهر مع وزارة المالية موضوع وضع  دراسة عن الحوافز وبدل الإنتاجية للموظفين، باعتبار أنه لا يمكنهم الإستمرار بواقع الرواتب الحالي، وقد باشرنا التحضير لمرسومين الأول يتعلق بموظفي الإدارات العامة والمصالح المستقلة والمؤسسات العامة، والثاني يتعلق بالأجهزة الأمنية والعسكرية، وسيتم درسهما من قبل اللجنة الوزارية الخاص بملف القطاع العام، بعد استطلاع رأي مجلس الشورى في نص المرسومين معًا. وفور وصول رأي مجلس الشورى سأدعو اللجنة الوزارية الى الإجتماع لعرض الموضوع، تمهيدًا لعرضه على مجلس الوزراء، وبالتالي فإن الضغط علينا بموضوع الإضراب من دون جدوى، لأننا نحن من حرك الموضوع منذ البداية ونتابعه بكل تفاصيله".

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الإدارة العامة مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

«مستثمري العاشر»: على الحكومة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها

عقدت جمعية مستثمري العاشر من رمضان برئاسة سمير عارف، اجتماعها الشهري للوقوف على آخر مستجدات القطاع الصناعي بالمدينة ومناقشة مقترحات المستثمرين، ووضع الحلول للتحديات التي تواجه رجال الصناعة بالمدينة.

حضر الاجتماع سمير عارف رئيس مجلس الإدارة، ونائبيه محيي حافظ وصبحي نصر، وعادل إسماعيل أمين الصندوق وأعضاء مجلس الإدارة والجهاز الإداري للجمعية.

وهنأ مجلس إدارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان الحكومة الجديدة على توليها المسئولية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر والعالم مؤكدين دعمهم الكامل لكل أجهزة الدولة ومساندتها خلال المرحلة المقبلة.

الصناعة ودعم المُنتجين على رأس أولويات الحكومة

وطالب سمير عارف رئيس مجلس الإدارة بأنَّ يكون ملف الصناعة ودعم المُنتجين على رأس أولويات الحكومة الجديدة لزيادة عجلة الإنتاج ودعم التصنيع والتصدير.

واستعرض مجلس الإدارة العديد من الملفات التي تخدم مستثمري العاشر من رمضان أهمها مناقشة التصور النهائي للدليل الإلكتروني والذي سيشكل طفرة كبيرة في تحديث قاعدة بيانات المصانع والشركات بالعاشر من رمضان، والتي تضم أكثر من 5 آلاف مصنع بخلاف المصانع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، مقدمين الشكر إلى محمد نور عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الدليل.

كما حرصت جمعية المستثمرين على استقبال المهندس جمال صديق رئيس قطاع الكهرباء بالمدن الجديدة، لمناقشة أزمة انقطاعات الكهرباء في المناطق الصناعية بالعاشر من رمضان وتخوفات أصحاب المصانع من انقطاعات التيار الكهربائي على خطوط الإنتاج.

وتدرس جمعية مستثمري العاشر مقترحا للعرض على الأجهزة المعنية بشأن توفير الدعم اللازم للمصانع التي تريد تركيب محطات الطاقة الشمسية من خلال تسهيلات تمويلية للمصانع في هذا الصدد.

وتتضمن خطة مجلس إدارة الجمعية لدعم المصانع خلال المرحلة المقبلة إجراء العديد من اللقاءات والندوات مع الوزراء والمسئولين لتجسيد التواصل بين الحكومة والقطاع الخاص بما يحقق الصالح العام للصناعة المصرية خاصة مدينة العاشر من رمضان.

مقالات مشابهة

  • "الكوربيه" تكشف تفاصيل مخالفات شركة مصر للمقاصة وحكاية الـ55 مليون جنيه مكافأة لمجلس الإدارة الشركة
  • خلال جلسة استثنائية.. مجلس الوزراء يناقش توجهات وملامح الوظيفة العامة
  • نظام جديد لإدارة العمليات المالية إلكترونيا بالمنشآت الصحية
  • حدث في 8 ساعات| موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. وإخلاء شواطئ بالإسكندرية لهذا السبب
  • حدث في 8ساعات| موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. وإخلاء شواطئ بالإسكندرية لهذا السبب
  • تحذيرات للمصطافين.. إخلاء شواطئ القطاع الغربي بمحافظة الإسكندرية لهذا السبب
  • موظفو سد الموصل ينهون إضرابهم بعد وعود بصرف مستحقاتهم
  • متحدث الحكومة: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء
  • «مستثمري العاشر»: على الحكومة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها
  • محلل اقتصادى: التغير الديموغرافي السبب خلف تغيير نظام ‎التأمينات الاجتماعية