اعتبرت حركة "حماس"، تهديدات إسرائيل باستهداف قادة الحركة في الداخل وبعض الدول الشقيقة "تعكس المأزق السياسي والميداني الذي يعيشه بفعل صمود شعبنا البطل ومقاومته الباسلة".

جاء ذلك في بيان للحركة، حمل توقيع طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، قال فيه إن "هذه التهديدات لا تخيف أحدا من قادة الحركة، الذين امتزجت دماؤهم ودماء عوائلهم بدماء أبناء شعبنا الصابر المحتسب".

وشدد على أن هذه التهديدات "تمثل انتهاكا صارخا لسيادة الدول الشقيقة، التي ذكرها قادة العدو، ومساسا مباشرا بأمنها، ما يستدعي ملاحقة العدو ومحاسبته على تطاوله وغروره".

وفي وقت سابق، قال رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) رونين بار، إن ملاحقة "حماس" لن تقتصر على فلسطين، لكن ستمدد إلى كل من قطر ولبنان وتركيا.

اقرأ أيضاً

رئيس الشاباك: إسرائيل ستلاحق حماس في قطر ولبنان وتركيا 

ووفق تسجيل صوتي نشرته هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، أكد بار، أن دولة الاحتلال لن تتراجع عن تلك الخطوة، حتى لو استغرق الأمر سنوات.

ولم يتضح متى أدلى بار بهذه التصريحات أو لمن، بيد أنه تحدث عن أن المجلس الوزاري المصغر أصدر لهم أمرا بتصفية قيادة حركة "حماس" في غزة والضفة، ولبنان وتركيا وقطر.

وسبق أن أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، بأن أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية تستعد لمطاردة وقتل قادة حركة "حماس" في جميع أنحاء العالم، لا سيما قطر ولبنان وتركيا.

بخلاف غزة، يقيم قادة حماس في لبنان وتركيا وقطر أو يزورونها بشكل متكرر.

وساعدت قطر في التوسط في هدنة استمرت أسبوعا لكنها انهارت الجمعة.

اقرأ أيضاً

على غرار الجيش الأمريكي وصدام حسين.. إسرائيل توزع أوراق لعب تحمل صور قادة حماس

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: حماس تهديدات قادة حماس إسرائيل ولبنان وترکیا

إقرأ أيضاً:

حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان

غزة - صفا دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، جماهير شعبنا في الضفة الغربية والقدس المحتلتين للحشد والنفير العام المشاركة الواسعة في "جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان"، وفاءً وانتصارًا لدماء الشهداء الزكية، ودعمًا لخيار المقاومة والصمود. وقالت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الخميس، إن هذه الدعوة تأتي في ظل استمرار الاحتلال في حرب الإبادة الجماعية التي قاربت العام على أهلنا في قطاع غزة، وتصاعد الحملة الشرسة على محافظات الضفة والقدس، والعدوان الهمجي المتواصل على لبنان. وأهابت بالشباب الثائر في كل مدن وقرى ومخيمات الضفة، وحارات وأحياء القدس، للانتفاض والخروج في حشود واسعة، وتصعيد الاشتباك وعمليات المواجهة في مختلف نقاط التماس، والانخراط في ملحمتنا الوطنية "معركة طوفان الأقصى" المباركة. وأكدت دعمها لشعبنا الفلسطيني في كل ساحات الوطن وخارجه، وللشعب اللبناني الشقيق، الذين يثبتون بصمودهم تمسكهم بحقهم واحتضانهم للمقاومة، ورفضهم الرضوخ لمحاولات الاحتلال للنيل من عزيمتهم، رغم ما يمارسونه من بطش وظلم بحقهم.

مقالات مشابهة

  • حماس تدعو إلى النفير العام في جمعة رفع العدوان عن غزة ولبنان
  • إسرائيل تعلن مقتل 3 قادة من حماس بينهم روحي مشتهى يد السنوار اليمنى.. ماذا نعرف حتى الآن؟
  • جيش الاحتلال: اغتلنا 3 قيادات من حركة حماس من بينهم مشتهى
  • جيش الاحتلال: اغتيال 3 قيادات في حركة «حماس» بغارة قبل 3 أشهر
  • من هو روحي مشتهى الذي أعلنت إسرائيل مقتله واثنين آخرين من قادة حماس ؟
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • حماس تدعو إلى الحشد يوم غدٍ الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • الاستخبارات الإيرانية تهدد باغتيال كبار قادة الاحتلال.. سنصل إليكم قريبًا
  • حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان