أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على أن تقرير صحيفة "لوموند" الفرنسية دحض مزاعم الاحتلال حول استخدام المقاومة مستشفى الشفاء كمقر لإدارة العمليات العسكرية في قطاع غزة.

ونشرت الصحيفة الفرنسية تحقيقا أشارت فيه إلى أن المقاطع المصورة التي بثها الاحتلال الإسرائيلي من مستشفى الشفاء الطبي الذي زعم أن المقاومة تستخدمه مقرا لقيادة عملياتها، لا تظهر نفقا "يرقى إلى مستوى مركز عملياتي وإستراتيجي، ولا إلى مخبأ كبير للأسلحة".



وقال عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق، إن "التحقيق الذي أجرته صحيفة لوموند الفرنسية والذي دحضت فيه المزاعم الصهيونية حول استخدام حركة حماس مستشفى الشفاء كمقر للقيادة والسيطرة وإدارة العمليات العسكرية لهو دليل جديد يضاف لعدة تحقيقات مهنية عالمية أثبتت كذب ما سعى الكيان الصهيوني لترويجه للعالم عبر دعايته المضللة".

وأضاف في بيان اطلعت "عربي21" عليه، أن ذلك يأتي ضمن "تبرير (الاحتلال) لجرائمه وحرب الإبادة التي يقترفه ضد شعبنا، وتدميره للقطاع الطبي وإخراجه عن الخدمة بهدف دفع المواطنين للهجرة القسرية عن أرضهم".


وكان الاحتلال اقتحم مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة قبل سريان الهدنة، عقب حصار خانق بالآليات العسكرية رافقه حملة ترويج ضخمة، ما أسفر عن مجازر مروعة بحق المرضى والمصابين والأطفال الخدج داخله.

وقبيل سريان الهدنة الإنسانية، فجرت قوات الاحتلال مرافق مستشفى الشفاء قبل انسحابها، دون السماح لأي جهة دولية أو أممية بمعاينة الأدلة التي زعمتها حول استخدام المقاومة للمجمع الطبي كغطاء لعملياتها العسكرية.

إلى ذلك، طالب الرشق "المحكمة الجنائية الدولية وغيرها من المحاكم المختصة، بمحاسبة الكيان المجرم وقادته النازيين على ما اقترفوه من جرائم بحق شعبنا الفلسطيني، وتدمير ممنهج لكافة مرافق الحياة في قطاع غزة".

والأحد، قالت صحيفة "لوموند" الفرنسية إنها قامت بتحليل المقاطع المصورة التي بثها جيش الاحتلال الإسرائيلي من مستشفى الشفاء زاعما وجود نفق للمقاومة الفلسطينية استخدمته خلال عملياتها العسكرية.


وأوضحت الصحيفة، أنها "أعادت بناء خرائط النفق البالغ طوله 130 مترا عبر التسلسل غير المحرر لمقاطع الفيديو"، قائلة: "إننا نلاحظ ترتيبات هناك، لكنها لا ترقى إلى مستوى مركز عملياتي وإستراتيجي، ولا إلى مخبأ كبير للأسلحة" كما يزعم جيش الاحتلال.

وأشارت إلى أن الاحتلال اتهم "حماس" سابقا بأنها "تتخذ مركز قيادة تحت مجمع مستشفى الشفاء"، حيث عرض صورا ثلاثية الأبعاد لمركز به 5 قاعات اجتماع قبل اقتحامه للمجمع بعدة أيام، و"لكن الصور التي بثها لا تشبه النفق الذي استعرضه متحدث باسم القوات المسلحة الإسرائيلية".

وشددت على أن المشاهد التي بثها الاحتلال الإسرائيلي من داخل المجمع الطبي عقب اقتحامه، لم تظهر أسلحة أو ذخيرة، فضلا عن أن الغرف أصغر وأقل ولا تحتوي على كراسي أو أثاث أو مساحات للتخزين، مقارنة بتلك التي تحدث عنها الاحتلال في الصور ثلاثية الأبعاد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية حماس مستشفى الشفاء غزة الاحتلال الإسرائيلي حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مستشفى الشفاء التی بثها

إقرأ أيضاً:

إدارة الموسيقات العسكرية تشارك في إقامة حفل لأطفال مستشفى 57357

كتب- محمد سامي:

شاركت إدارة الموسيقات العسكرية في حفل مؤسسة مستشفى 57357؛ الذي تم تنظيمه لرفع الروح المعنوية للأطفال ورسم البسمة على وجوههم.

يأتي ذلك استمرارًا للدور المجتمعي الذي تقوم به القوات المسلحة تجاه أبناء الشعب، وفي إطار الحرص على تقديم كل أوجه الدعم للمؤسسات الطبية التي تقدم خدماتها العلاجية للأطفال بالمجان؛ حيث قدمت الموسيقات العسكرية عددًا من العروض والمعزوفات الموسيقية المبهجة للأطفال والأطقم الطبية والعاملين بالمستشفى؛ للتخفيف من أعبائهم وإدخال الفرحة والبهجة على قلوبهم.

وأعرب مسؤولو المستشفى عن تقديرهم لمشاركة الموسيقات العسكرية في الحفل، مؤكدين أن مثل هذه المشاركات تُسهم في رفع مستويات السعادة للأطفال؛ بما يدعم تقدم حالتهم الصحية والاستجابة بشكل أفضل للعلاج المقدم إليهم .

وعبَّرَ الأطفال عن فرحتهم بالأجواء الاحتفالية التي قدمتها عناصر الموسيقات العسكرية، خلال مشاركتهم بالحفل، مقدمين الشكر للقوات المسلحة التي تحرص على التواصل وتقديم الدعم اللا محدود لهم؛ بما يُسهم في الشفاء خلال رحلتهم العلاجية.

مقالات مشابهة

  • “جهاز الإمداد الطبي” يسلم مستلزمات طبية لمستشفى هراوة ومركز بنغازي
  • «الصحة»: مجمع الفيروز الطبي جاهز لخدمة أهالي سيناء
  • مهاتير محمد: “طوفان الأقصى أسقط الرواية الصهيونية وأعاد وعي الأمة”
  • مهاتير محمد: طوفان الأقصى نسف الرواية الصهيونية وجدد وعي الأمة
  • إدارة الموسيقات العسكرية تشارك في إقامة حفل لأطفال مستشفى 57357
  • 23 مستشفى في قطاع غزة تخرج عن الخدمة بعد عام على حرب الإبادة الصهيونية
  • ما هي القواعد العسكرية الإسرائيلية التي استهدفتها إيران في ضرباتها؟
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن تدمير أنفاق ومخازن أسلحة في لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: قواتنا توغلت في أنفاق حزب الله
  • مستشفى غندور في بنت جبيل شكر من ساهم بإجلاء الطاقم الطبي