تنطلق فعاليات النسخة الثالثة من معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية «إيديكس 2023»، اليوم، والمقرر تنظيمه تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، اعتبارًا من اليوم وعلى مدار 4 أيام هي فترة انعقاد المؤتمر حتى يوم 7 ديسمبر الجاري.

معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية

ويشارك في فعاليات معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية «إيديكس 2023»، في نسخته الثالثة هذا العام أكثر من 100 دولة حول العالم، فضلا عن نحو 22 جناحا دوليا لعرض المنتجات الدفاعية للشركات المُصنعة في تلك الدول، إضافة إلى وجود عارضين من 46 دولة بإجمالي أكثر من 400 عارض في 4 قاعات تستضيف فعاليات «إيديكس 2023».

ويُتوقع مشاركة نحو 35 ألف زائر وزائرة لفعاليات معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية في نسخته الثالثة «إيديكس 2023»، على مدار أيام المعرض الأربعة.

صناعات دفاعية

ومن المُقرر أن تعرض كبرى الشركات العالمية العاملة بمجال الصناعات الدفاعية أحدث إنتاجها من الصواريخ والمدرعات وأنظمة الدفاع الجوي وغيرها من المعدات الدفاعية البرية والبحرية والجوية في فعاليات معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية «إيديكس 2023».

أسلحة جديدة

وأكد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الإنتاج الحربي، في تصريح لـ«الوطن»، أنّ مؤتمر «إيديكس» في نسخته الثالثة هذا العام ستكون مميزة من حيث الأسلحة الجديدة التي سيتم عرضها فيه، إضافة للمشاركة الدولية الموسعة، بما يؤكد ثقل مصر واهتمام دول العالم بالمشاركة في مثل هذا الحدث الهام.

ولفت وزير الإنتاج الحربي، إلى أنّ معرض «إيديكس 2023» سيضم نخبة من الأسلحة الجديدة ذات الصناعة المصرية، وليست أسلحة الجهات الأجنبية وحدها، مؤكدًا وجود اهتمام كبير من القيادتين السياسية والعسكرية بخروج نسخة المعرض بأفضل صورة ممكنة، لافتًا إلى بدء الإعداد والتحضير له منذ نحو عامين ماضيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسلحة جديدة الدفاع الجوي الرئيس عبدالفتاح السيسي الشركات العالمية الصناعات الدفاعية الصناعة المصرية المعدات الدفاعية حول العالم إيديكس إيديكس 2023 إیدیکس 2023

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الباحة يرعى انطلاق فعاليات مهرجان الرمان في نسخته الـ 13

المناطق_الباحة

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بعد غدٍ انطلاق فعاليات مهرجان الرمان الوطني في نسخته الـ 13، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، وذلك بجوار مقر الجمعية التعاونية للرمان بمفرق بيده.

وأشار مدير فرع وزارة البيئة بمنطقة الباحة المهندس فهد الزهراني إلى أن المهرجان الذي تشرف على تنفيذه الوزارة؛ يهدف إلى تسويق منتجات المزارعين، وتنفيذ عددٍ من البرامج واللقاءات بما يعزز قيمة المنتج، وبما يضمن المساهمة في رفع الناتج المحلي.

أخبار قد تهمك أمير منطقة الباحة يرعى نهائي دورة الحسام للمحافظات لكرة القدم غداً 15 سبتمبر 2024 - 11:14 صباحًا أمير منطقة الباحة يطلع في جلسته الأسبوعية على الآثار التاريخية للمنطقة 27 أغسطس 2024 - 6:41 صباحًا

وبيَّن أن المهرجان الذي يستمر لمدة خمسة أيام يأتي بمشاركة 72 عارضًا ثابتًا، وأكثر من 1000 مزارع متردد على الحراج، إلى جانب مسار الأسر المنتجة الذي يضم نحو 7 أسر و5 متاجر إلكترونية ومعرض الزراعة العضوية، وركن ريف، وركن فرع الوزارة، وعددٍ من الجهات الأخرى، مفيدًا بأن هناك فعاليات منوعة ترفيهية وتثقيفية كمسرح الطفل، وركن للرسم، والفنون الشعبية وغيرها.

مقالات مشابهة

  • وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية في عدد من المعارض المحلية والدولية
  • تفاصيل انطلاق النسخة الثالثة من مهرجان FMD في سينما زاوية
  • تفاصيل انطلاق معرض أثاث دمياط بمشاركة 74 عارضا.. فيديو
  • موعد انطلاق فعاليات منصة سيني جونة
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما وفعاليات مكثفة بمبادرة "بداية"
  • أمير منطقة الباحة يرعى انطلاق فعاليات مهرجان الرمان في نسخته الـ 13
  • 3 لقاءات في انطلاق البطولة الكروية لوحدات شؤون البلاط السلطاني
  • انطلاق أولى فعاليات أسبوع الدعوة الإسلامي بالجامع الأزهر اليوم
  • اليوم.. انطلاق فعاليات بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • على هامش فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب.. الاحتفاء بمئوية فؤاد المهندس