المصري اليوم:
2024-09-30@17:35:58 GMT

صوامع وشون الشرقية تستقبل 535 ألف طن قمح

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

صوامع وشون الشرقية تستقبل 535 ألف طن قمح


أخبار متعلقة

محافظ الشرقية يوجه بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين لـ«توريد القمح» إلى الصوامع

انتظام توريد محصول القمح لشون وصوامع الشرقية

محافظ الشرقية يتابع توريد محصول القمح للشون والصوامع

ثمن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الدور الذي تقوم به مديرية التموين في متابعة عملية حصاد وتوريد محصول القمح مع المزارعين علي مستوي المحافظة، ومساعدتهم في سرعة تسليمه لصوامع التخزين،موجها الجهات المعنية بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين لتحقيق أكبر كمية توريد هذا العام .

ومن جانبها أشارت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين أن إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى الآن بلغت ٥٣٥٠٤٠ طن و ٣٨٩ كيلو قمح .

أوضحت وكيلة وزارة التموين أنه يحظر على أصحاب مصانع الأعلاف والمسئولين عن إدارتها، إستخدام القمح المحلي سواء كان بمفرده أو مختلطا بالتبن، أو الحبوب، أو أي مواد أخرى في مكونات الأعلاف بكافة أنواعه، أو حيازته بقصد الاستخدام.

ناشد المحافظ المزارعين الإلتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض من العاملين منعا لحدوث فاقد، موكدا أن الدولة لا تدخر جهدأ في الإهتمام بالمزارعين،وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

محافظ الشرقية توريد القمح الشون والصوامع التموين المزارعين في الشرقية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين محافظ الشرقية توريد القمح التموين المزارعين في الشرقية محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يُعلن انطلاق مسابقات تراث أدب الخيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية إنطلاق مسابقات تراث أدب الخيل العربية الأصيلة والتي تقام اليوم ضمن فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة في دورته ال 28 بقرية الفروسية بمدينة بلبيس احتفالاً بالعيد القومي للمحافظة وبمشاركة 67 من الخيل العربية الأصيلة متمنياً لجميع المشاركين إحراز المراكز الأولى والفوز بجوائز المسابقة.

أكد المحافظ أن مهرجان الشرقية للخيول العربية والذي تنظمه المحافظة بالتعاون مع الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة بالشرقية وتحت رعاية وزارتي السياحة والآثار والشباب والرياضة والهيئة العامة المصرية للتنشيط السياحي بقرية الفروسية بمدينة بلبيس يعد فرصة رائعة للإستمتاع بمشاهدة أمهر الخيول في مصر وذلك تحت إشراف لجنة تحكيم متخصصة من أشهر الحكام في مصر لتمثل محاولة جادة لمحافظة الشرقية لعودة مهرجان الخيول العربية على خريطة السياحة العالمية .

وأشار المحافظ أن محافظة الشرقية إتخذت الحصان شعاراً لها تخليداً لذكرى وقفه الزعيم أحمد عرابي على جواده أمام الخديوي توفيق عارضاً مطالب الأمة وفي هذا اليوم تخليداً لذكراه إتخذته محافظة الشرقية عيداً قومياً لها.

أوضح محافظ الشرقية أن مهرجان الشرقية للخيول العربية يحظى دائمآًبإقبال كبير وإهتمام دولي متزايد وسجل هذا العام مشاركه 121 من الخيول في مسابقات جمال الخيل من جنسيات (السعودية – الكويت – الإمارات – قطر) إضافة إلى 67 من المشاركين اليوم في مسابقات تراث أدب الخيل ليواصل مهرجان الشرقية تميزه وتصدره لكافة الفاعليات ويعزز من مكانة الشرقية كحاضنه لكبري الفعاليات والأحداث الرياضية المحلية.

كما وجه المحافظ الشكر لأصحاب الخيول العربية على تلبية الدعوة والمشاركة في فاعليات مهرجان الخيول العربية الأصيلة في دورته الــ 28 ليمثل إنطلاقة لغد أفضل لمحافظتنا الكريمة لتنعم مصر بالإزدهار تحت القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لافتا الى أن جوائز المهرجان لهذا العام دروع تميز ومجسم لحصان جامح يمثل شعار محافظة الشرقية .

حضر الفعاليات الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ واللواء عبد الغفار الديب سكرتير عام المحافظة ، ونائب المستشار العسكري للمحافظة واللواء دكتور ابراهيم متولي وكيل الوزارة مدير مديريه الطب البيطري، والدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس والدكتورة رشا حسن مديرة الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الدعم النقدي يتيح للمواطن الحصول على ما يريد من المجمعات الاستهلاكية
  • وزير التموين: الدعم النقدي فرصة لحصول المواطن على ما يريد من السلع
  • محافظ الشرقية يُناشد المزارعين باستثمار المخلفات الزراعية وعدم حرقها
  • محافظ الشرقية يُؤدي واجب العزاء في وفاة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • محافظ البحيرة تستقبل وفد المنطقة الأزهرية والأوقاف
  • البحوث الزراعية يكرم المزارعين المتميزين في إنتاج القمح
  • محافظ الشرقية يترأس إجتماع المجلس التنفيذي
  • "الزراعة": الفرز والتعبئة عمليات حيوية لرفع جودة محصول الفلفل
  • محافظ الشرقية يُكلف وكيل "الصحة" بتوفير الرعاية الصحية لأسرة عزبة العروس بمنيا القمح
  • محافظ الشرقية يُعلن انطلاق مسابقات تراث أدب الخيل