سيئون(عدن الغد)جمعان دويل:

دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عبدالهادي عبداللاه التميمي ومعه مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي ومدير عام مديرية السوم الشيخ / انيس السماحي ومنسق مشاريع مؤسسة العون المباشر المهندس / بدر حميدان ، استلام مشروع بناء وتأثيث الوحدة الصحية بمنطقة المخيبية بمديرية السوم ، برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الاستاذ الدكتور / قاسم محمد بحيبح  ومحافظ محافظة حضرموت الاستاذ / مبخوت مبارك بن ماضي ، ووكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عامر سعيد العامري ، وبالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء وبتمويل الشيخة الفاضلة / لطيفة ناصر السعيد من دولة الكويت الشقيقة وتنفيذ واشراف مؤسسة العون المباشر – الكويتية .

وتتكوّن الوحدة الصحية التي تبلغ كلفتها 120 الف دولار وتقع مساحتها على  128 متر مربع حوش ومبنى به ( غرفة معاينة ، غرفة طوارئ ، غرفة التحصين ، غرفة المختبر ، غرفة الصيدلية ، حمامين ، صالتين انتظار للرجال والنساء ، مع كافة الاجهزة والمعدات لكل غرفة ، طاقة شمسية بقوة 7 كيلو واط بعدد 15 لوح شمسي ) .

وعقب تدشين الاستلام الذي حضره عدد من اعضاء المجلس المحلي بمديرية السوم ومدير إدارة الصحة بالمديرية / صابر خميس باحميش ومدير مستشفى السوم / انيس كرامه باعيشه وهندسي ومشرفي ومنفذي المشروع وشيخ واعيان وشخصيات ووجاهات و اهالي منطقة المخيبية من الذكور والنساء طاف الوكيل المساعد التميمي ومرافقيه على مكونات المشروع .

وخلال التدشين كرمت السلطة المحلية وإدارة مكتب الصحة بمديرية السوم ، مؤسسة العون المباشر – الكويتية ، بدرع الشكر والتقدير والعرفان في تنفيذها للمشروع .

وفي تصريح لوسائل الاعلام عبر الوكيل / التميمي ، عن سعادته في انجاز هذا المشروع الذي سيخدم  اهالي منطقة المخيبية والمناطق المجاورة لها ، معبرا عن شكره وامتنانه للأشقاء بدولة الكويت الشقيقة على ما يقدمونه من مشاريع في القطاع الصحي وفي مختلف المجالات الامر الذي ليس غريبا عليهم تلك الاعمال الخدمية والانسانية التي يقدمونها لإخوانهم في حضرموت بل ان هناك شواهد عديدة في العديد من مديريات الوادي في بناء المدارس والمستشفيات وأبار المياه والمساعدات الغذائية وغيرها لعمق العلاقة المتينة بين الشعبين منذ ما قبل خمسينات القرن الماضي ، مشيرا الة اهمية الحفاظ على هذا المشروع من قبل اهالي المنطقة كما ناشد مكتب وزارة الصحة ان يشهد هذا المشروع ايضا تطورا في المستقبل لاستغلال المساحة وترفيعه الى مركز صحي لبعده عن عاصمة المديرية ليقدم كافة الخدمات في الرعاية الصحية الاولية ان شاء الله ، مثمنا جهود مؤسسة العون المباشر – الكويتية على تدخلاتها المتواصلة في القطاع الصحي وسعيها مع المتبرعين في تنفيذ تلك المشاريع داعيا العلي القدير ان يجعل ما قدمته المتبرعة في هذا المشروع في ميزان حسناتها .

بدوره اكد الدكتور / العمودي ان مؤسسة العون المباشر – الكويتية تعد احد شركاء قطاع الصحة بحضرموت الوادي والصحراء لما قدمته وتقدمه من مشاريع لها اثر مجتمعي في الجانب الصحي مشيرا ان المؤسسة بالأمس القريب في العام الجاري وبالتحديد في شهر يوليو تم افتتاح مراكز صحية بمنطقة الثبرة بمديرية وتريم وموشح بوادي بن علي بمديرية شبام اضافة الى تزويد عشرة مرافق صحية في عدد من المديريات بالطاقة الشمسية وغيرها من المشاريع السابقة في هذا المجال ، مؤكدا انها تعجز اللسان لما قدموه ويقدمونه الى اهلهم بحضرموت الوادي والصحراء متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم ومزيدا من تلك التدخلات والمشاريع .

فيما عبر منسق المشاريع بمؤسسة العون المباشر المهندس / بدر حميدان عن شكره وتقديره للسلطة المحلية بالوادي والصحراء والمديرية ومكتب وزارة الصحة بالوادي والصحراء والمديرية على تعاونهم وتذليل كافة المعوقات والصعوبات لتنفيذ المشروع // موضحا مكونات والكلفة الاجمالية للمشروع ، مؤكدا ان مؤسسة العون المباشر سوف تواصل في السعي مع اصحاب الايادي البيضاء والمتبرعين في تنفيذ عدد من المشاريع ان شاء الله .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: بحضرموت الوادی والصحراء مکتب وزارة الصحة هذا المشروع

إقرأ أيضاً:

الوادي الجديد تستقبل 124 مشروعًا زراعيًا وحيوانيًا جديدًا لزيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل

تعد إقامة المشاريع الزراعية في الوادي الجديد خطوة استراتيجية نحو تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الأمن الغذائي. من خلال الاستثمار في هذه المشاريع وتذليل العقبات، يمكن للمنطقة أن تصبح مركزًا زراعيًا مهمًا يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمصر.

مشروعات زراعية وحيوانية وداجنة

ومن جانبه، أكد الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، انتهاء اللجنة المسؤولة عن إصدار الموافقات لإقامة مشروعات زراعية وحيوانية وداجنة، حيث تم معالجة 124 طلبًا بعد الحصول على موافقات وزير الزراعة واعتمادها من رئاسة مجلس الوزراء.

إنفوجراف.. جهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع

وأوضح المهندس أحمد إبراهيم، مدير إدارة حماية الأراضي بمديرية الزراعة في الوادي الجديد، أن الموافقات قد تم إرسالها إلى الوحدات المحلية في المراكز المختلفة، داعيًا المواطنين الذين حصلوا على الموافقات إلى التوجه لتلك الوحدات لاستكمال إجراءات الترخيص. 

وأشار إلى أن مدة الموافقة هي عام واحد فقط، وإذا لم يتم استكمال الإجراءات قبل انتهاء هذه الفترة، ستعتبر الموافقة لاغية، مع إمكانية التجديد لعام آخر وفقًا للقوانين المعمول بها.

نائب وزير الزراعة يدعو إلى تبني حلول زراعية مبتكرة لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي

وأضاف أن المديرية تواصلت بشكل مستمر مع الإدارة المركزية لحماية الأراضي بوزارة الزراعة لإنهاء أعمال اللجنتين اللتين تخضعان حاليًا للفحص. 

ولفت إلى أن هذه المشروعات ستساهم في توفير اللحوم الحمراء والبيضاء والألبان، وزيادة دخل المزارعين، بالإضافة إلى توفير فرص عمل جديدة للشباب.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان ومستشفى بهية يدشنان حملة التوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • الوادي الجديد تستقبل 124 مشروعًا زراعيًا وحيوانيًا جديدًا لزيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل
  • هل تتخلى روسيا عن بناء خطوط السكك الحديدية في مشروع رشت-آستارا؟
  • بناء الإنسان.. جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى قنا
  • مشروع داره.. 7488 شقة مباعة منذ يناير 2024 وحتى الآن
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • تكنولوجيا حقن التربة تقود إلى ثورة زراعية في الوادي الجديد.. "بحوث الصحراء": المحافظة على أعتاب نهضة جديدة وفرصا واعدة في التصدير
  • مطروح الأزهرية تشارك في ندوة بعنوان "دور الأسرة في بناء المجتمع" بمديرية التضامن الإجتماعي
  • سامسونج تطلق مشروعًا جديدًا لتحسين الصحة الرقمية