موقع 24:
2024-07-25@23:08:36 GMT

إسرائيل تقصف مستشفى كمال عدوان في غزة

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

إسرائيل تقصف مستشفى كمال عدوان في غزة

قتل وأصيب العديد من الفلسطينيين، قبيل منتصف ليل الأحد، بينهم أطفال ونساء، إثر استهداف البوابة الشمالية من مستشفى كمال عدوان في جباليا، شمال قطاع غزة، بصاروخ أطلق من طائرة استطلاع اسرائيلية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية"وفا" أن الاستهداف لبوابة المستشفى تسبب، بسقوط 4 قتلى و9 جرحى على الأقل، إلى جانب حالة من الذعر في صفوف المرضى والنازحين في المستشفى ومحيطه، حيث يتواجد أكثر من 10 آلاف نازح كانوا قد التجأوا للمستشفى طلباً للأمان.

وتحدثت مصادر صحية عن وجود أكثر من 35 جثة قتيل داخل وأمام المستشفى لعدم التمكن من دفنها، جراء استمرار عمليات القصف الاسرائيلية.

وكان قد وصل الى المستشفى، بحسب المصادر، 99 قتيلاً منذ صباح أمس الأحد، وحتى الآن.
وفي تطور لاحق، دمرت الطائرات الاسرائيلية، مربعات سكنية محيطة وقريبة من المستشفى في بيت لاهيا وجباليا، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين الذين اكتظت بهم أروقة مستشفى كمال عدوان.
وقتل 9 مواطنين وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء، فجر اليوم، في غارة إسرائيلية على منزل في حي التنور شرق رفح جنوب قطاع غزة، وفقاً لـ"وفا".
وواصلت إسرائيل هجومها على غزة، وخلال الساعات الماضية شنت غارات وقصفاً عنيفاً على أحياء عدة مكتظة بالسكان، مخلّفة مئات القتلى والجرحى.
وقُتل 26 فلسطينيا مساء أمس الأحد، بعد قصف الطائرات الإسرائيلية لمنزلين في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وجود اكثر من 35 جثة شهـ.ــيد داخل وأمام المستشفى لعدم التمكن من دفنها جراء استمرار عمليات القصف الاسرائيلية
التفاصيل: https://t.co/MdHH9pGPP2#غزة_تحت_القصف #أنقذوا_غزة #GazaUnderAttack pic.twitter.com/GlpzIg0gro

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) December 3, 2023

وارتفعت حصيلة الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي إلى 15523 قتيلاً، وإصابة 41316 مواطناً، و70% من الضحايا أطفال ونساء، كما قتل 281 من الكوادر الصحية وأصيب المئات، فيما دمرت القوات الإسرائيلية 56 مركبة اسعاف خلال عملها وقُتل من فيها من الطواقم والجرحى، كما دمرت 56 مؤسسة صحية، وأخرجت 26 مستشفى و46 مركز للرعاية الأولية عن العمل، وفقاً لأحدث الأرقام الصادرة عن السلطات الصحية في غزة.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد مستشفى الناس بشبرا الخيمة

تفقد اليوم المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية،  مستشفى الناس  بحي غرب شبرا الخيمة  ، وذلك للاطلاع على سير العمل بالمستشفى والخدمات الطبية المقدمة للمرضى حيث تعد مستشفى الناس  صرحًا طبيًا عالميًا  هو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا،  مخصص لعلاج أمراض الأطفال  بالمجان.  وقد تم بناؤه بأيدي مصرية  بأحدث المعدات والتجهيزات الطبية العالمية.
واستمع المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، خلال الجولة التي أجرها لشرح من  أيمن عباس الرئيس التنفيذي لمستشفى الناس عن الدور الخدمي الذي يقدمه المستشفى والالتزام بالمعايير الدولية في استيعاب جميع الحالات التي تتقدم إليه وتبلغ سعة المستشفى 600 سرير، بما في ذلك 140 وحدة رعاية مركزة وتقدم المستشفى خدمات طبية في مختلف التخصصات لعلاج أمراض الأطفال.
كما تتميز المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية العالمية، مما يضمن تقديم أفضل رعاية صحية للمرضى وتقدم المستشفى جميع خدماتها العلاجية بالمجان لجميع المرضى دون تمييز.
وخلال الجولة بادر محافظ القليوبية بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحه ومستشفي الناس لاطلاق مبادرة للكشف المبكر علي السيدات الحوامل لاكتشاف أمراض القلب للجنين قبل الولادة حتي يتم التعامل مع الطفل فور ولادته مباشرة.
كما  طالب المحافظ خلال جولته أيضا بالتنسيق والتعاون مع مديرية التربية والتعليم لتنظيم رحلات للطلبة المتميزين دراسيا لزيارة المستشفى للتعرف علي هذا الصرح الطبي العملاق وليكون حافزا لهم لمزيد من التفوق الدراسي.
وخلال جولة اليوم تفقد المحافظ جميع أقسام المستشفي والتي علي رأسها االدور الاداري والخدمة كالمطبخ والمغسلة والتي يتم اداراتهم وفق احدث الاساليب العالمية لمكافحة العدوي لضمان  سلامة المريض حتي في ادق التفاصيل.
وفي الأقسام الطبية تفقد محافظ القليوبية قسم القسطرة والمناظير التداخلية وقسم الحروق والعمليات والعيادات الخارجيه حيث اعرب عطيه عن فخره واعتزازه بهذا الصرح الطبي المميز الذي يقدم خدمة طبية عالمية للمرضى بالمجان دونما التحمل اي أعباء مالية.
ومن جانبه رحب المحافظ بالتعاون والتنسيق لتطوير المنطقة المحيطة بالمستشفي وتحويلها الي منطقة مسطحات خضراء للعمل علي تهيئة الجو الملائم للمرضي والعاملين بها بإعتبار ان المستشفى قلعه طبية يقصدها الاف المواطنين من داخل مصر وخارجها.
مشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به مستشفى الناس في توفير الرعاية الصحية لأطفال محافظة القليوبية والجهود المبذولة من قبل طاقم المستشفى الطبي والإداري لتقديم أفضل الخدمات للمرضى والمستوى الراقي للمستشفى من حيث البنية التحتية والتجهيزات الطبية، كما أكد السيد المحافظ على  دعمه الكامل  للمستشفى  لتحقيق رسالتها  في  توفير الرعاية الصحية  لجميع أطفال مصر.
تجدر الإشارة إلى أن  مستشفى الناس  هي  مشروع خيري  تم إنشاؤه  بتبرعات من أهل الخير.  وتهدف المستشفى إلى  توفير الرعاية الصحية  لجميع أطفال مصر  بالمجان،  خاصةً من غير القادرين على تحمل تكاليف العلاج.
جاءت الجولة بحضور كل من الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء محمد صحصاح رئيس حي غرب شبرا الخيمة والدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة وأيمن عباس المدير التنفيذي للمستشفى .

مقالات مشابهة

  • استشهاد أكثر من 40 فلسطينيا بقصف إسرائيلي على خان يونس
  • 7 شهداء في قصف الاحتلال على خان يونس
  • بينهم اطفال ونساء.. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال على غزة
  • محافظ القليوبية يتفقد مستشفى الناس بشبرا الخيمة
  • الطفل "المعجزة".. رضيع فلسطيني يخرج حيا من رحم أمه المتوفاة
  • التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.. بطولات في معركة الرعاية الصحية.. "القدس" الميداني نموذجًا (فيديو)
  • إسرائيل تعلن اعتراض مسيّرتين قادمتين من الشرق
  • الوفد الطبي الجزائري ينهي مهمته في مستشفى الأندونيسي بغزة
  • إثيوبيا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الإنهيار الأرضي إلى 146 قتيلا
  • بينهم أطفال ونساء.. انزلاقات أرضية جنوب إثيوبيا تودي بحياة 55 شخصًا على الأقل