كتب- سامح سيد:
أعرب المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان عن سعادته بالمشاهد الرائعة لمشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية لليوم الثالث على التوالي وهم يرفعون علم مصر وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام لجان الاقتراع.

واعتبر هذه المشاهد الرائعة التي أبهرت العالم كله بمثابة دليل قاطع على وعي المصريين بالخارج من أبناء مصر الشرفاء بالرغبة الجادة لديهم في اختيار قائد المرحلة القادمة والمساهمة في صنع القرار المصري، خاصة وسط التحديات الإقليمية المحيطة.

وأشاد "مسعود"، بنجاح الحكومة بصفة عامة والهيئة الوطنية للانتخابات بصفة خاصة في كافة سبل مساعدة المصريين بالخارج على الإدلاء بأصواتهم في هذا الاستحقاق الدستوري المهم وتوفير وسائل انتقال جماعية لنقل المصريين المقيمين في مناطق بعيدة عن السفارة والقنصلية في الدول المقيمين بها.

ووجه التحية لجميع المصريين بالخارج وبمختلف دول العالم الذين شاركوا فى هذا العرس الديمقراطي مشاهد تدعو للفخر، مؤكدًا أن المصريين بالخارج نجحوا فى أن يبعثوا برسالة واضحة وحاسمة للعالم كله بأن جميع المصريين على قلب رجل واحد في دعم مسار الاستقرار والحفاظ على الأمن والأمان لكل شبر في مصر موضحاً أن استجابتهم للمشاركة تعكس الحفاظ على مكتسباتهم الدستورية بممارسة حق الانتخاب التي منحها لهم الدستور المصري.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة تصويت المصريين بالخارج الانتخابات الرئاسية أمين مسعود طوفان الأقصى المزيد المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج

ثمن محمد عبد الرازق، عضو مجلس إدارة صندوق التكامل المصري بالإمارات، جهود الدولة المصرية التي تبذلها بشكل مستمر لدعم المصريين المقيمين في الخارج.

وقال عبد الرازق، في مقابلة خاصة مع قناة «النيل» الإخبارية من دبي، اليوم الأحد، إن الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية وحرصها على مناقشة كافة التحديات التي تواجه الجاليات المصرية في الخارج والبعثات في مختلف دول العالم تأتي تأكيدا وترسيخا على تنفيذ كافة وعود الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن.

وأشاد بالمناقشات البناءة والمثمرة التي أجراها وزير الخارجية بدر عبد العاطي مع أبناء الجالية المصرية بدولة الإمارات العربية في السفارة المصرية بأبوظبي، مشيرا إلى أن الوزير عبد العاطي وجه فور استقباله أبناء الجالية رسالة اطمئنان على الأوضاع المصرية والمنطقة بشكل عام.

وأكد عبد الرازق، حرص وزارة الخارجية والدولة المصرية على إزالة جميع التحديات والمشاكل التي تواجه المصريين المقيمين في الخارج، منوها أن دمج وزارتي الهجرة والخارجية جاء في مصلحة جميع المصريين منهم المقيمين في مختلف دول العالم.

رئيس وزراء العراق في لقاء مجتمع الأعمال: الأبواب مفتوحة أمام رجال الأعمال والشركات المصرية

وزير الثقافة: بناء الإنسان المصري سيكون على رأس أولويات عمل الوزارة

في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. «المشاط» تستعرض دور «فريق أوروبا» وشركاء التنمية في تعزيز استثمارات القطاع الخاص في مصر

مقالات مشابهة

  • برلماني: الصناعة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • برلماني يقترح مبادرة للتمويل العقاري وإعادة النظر في سيارات المصريين بالخارج
  • اتحاد شباب المصريين بالإمارات يطالب بتعظيم الاستفادة من القوى الدولارية لأبناء الجالية
  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج
  • تفاصيل إنشاء وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج.. الخدمات المقدمة
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات
  • الانتخابات الأمريكية: للعالم بأسره حق التصويت!
  • شروط مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج