بوابة الوفد:
2024-09-29@11:20:35 GMT

بيلاروس تطور لقاحا مضادا لسرطان الرئة

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

قال مدير الشركة البيلاروسية "أكاديم فارم"، يوري ميكيتسكي، إن الشركة تعمل مع الشركاء على إنتاج لقاحات، ومنها لقاح مضاد لسرطان الرئة، يجري حاليا تسجيله في بيلاروس، وفق روسيا اليوم.

وأضاف ميكيتسكي  خلال مقابلة مع قناة "STV": "نحن نعمل مع عدد من الشركاء الأجانب بشكل مشترك على أساس تعاقدي، لتطوير لقاحات، على سبيل المثال، يوجد لقاح مضاد لسرطان الرئة.

وحاليا نعمل على تسجيله في الجمهورية".

وأوضح أن الشركة غير قادرة حاليا من الناحية التقنية على إنتاج اللقاحات بنفسها.

وأضاف مدير الشركة، "أجرينا مفاوضات ناجحة مع شركاء كوبيين"، لافتا إلى أنه جرى الاتفاق على تصنيع مجموعة من المنتجات في بيلاروس.

وردا على سؤال حول تأثير العقوبات الغربية على عمل الشركة، قال، "إن القيود المفروضة غيرت الطرق التقليدية لتوريد المواد الخام، وسداد المدفوعات، وأحدثت تغييرات في عملية المصادقة على الشهادات والاختبارات".

أوضح ميكيتسكي أن العقوبات لا تشكل حاجزا، "الأمر يتطلب فقط اجراء بعض التغييرات لمسار الأمور. وإذا كان لدينا في السابق شركة نقل واحدة، الآن لدينا ثلاث شركات، ونحن نختار أيها الأسرع وأيها الأنسب".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بيلاروس

إقرأ أيضاً:

علماء يطورون برمجيات لتشخيص أمراض الرئة والأوعية الدموية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة العلوم الكهروتقنية، في بطرسبورغ، عن تطوير برمجيات جديدة تساعد في تشخيص أمراض الرئة والأوعية الدموية، وفقا لما نشرته مجلة “فيستي”.

وقالت: كسينيا ساناروفا المبرمجة في قسم الأنظمة التقنية الحيوية في الجامعة أن تعاون العلماء في جامعتنا مع العلماء من مركز ألمازوف الطبي الروسي، وانهم تمكنوا من تطوير خوارزميات برمجية تستخدم في تحليل نتائج صور أنسجة الرئة وتحليل البيانات التي تتعلق بأمراض الأوعية الدموية المعقدة وأن هذه البرمجيات ستساعد الأطباء والأخصائيين في تحليل البيانات الطبية وتقلص من وقت التشخيص.

وأضافت: لقد قمنا بتطوير خوارزمية تسمح لنا بأتمتة عملية الحصول على البيانات الكمية عند دراسة حالة جدار الأوعية الدموية و ساعدت هذه التقنية بتقليص وقت معالجة البيانات بشكل كبير لاستخدام هذه الخوارزمية نحن بحاجة لتحميل البيانات التي تم الحصول عليها أثناء عمليات الفحص الطبي وانتظار نتائج التقييم التلقائي حيث ان عمليات تقييم نتائج فحوصات أمراض الرئة والأوعية الدموية بشكل يدوي يتطلب قدرا كبيرا من الوقت ومتخصصين مؤهلين بدرجة كافية لذا كان من الضروري تطوير برمجيات تسهل عمليات معاينة نتائج الفحوصات الطبية.

مقالات مشابهة

  • العلماء الروس يطورون برمجيات لتشخيص أمراض الرئة والأوعية الدموية
  • علماء يطورون برمجيات لتشخيص أمراض الرئة والأوعية الدموية
  • معنى مع سبق الإصرار والترصد فى القانون وعقوبتها فى جناية القتل
  • جامعة بطرسبورغ تطور برمجيات لتشخيص أمراض الرئة والأوعية بدقة
  • وزير الخارجية البريطاني: نعمل على مساعدة رعايانا لمغادرة لبنان
  • العلاقة بين التدخين السلبي وسرطان الرئة
  • اختتام فعاليات اليوم العلمي للعلاج الطبيعي بـ"صدر المنصورة"
  • اختتام فعاليات اليوم العلمى للعلاج الطبيعى بـ" صدر المنصورة "
  • عمومية "الشرقية إيسترن كومباني" تعتمد أعلى أرباح في تاريخ الشركة بقوائم السنة المالية المنتهية في يونيو 2024
  • رسمـيا... الشركـة الجهوية متعددة الخدمـات تعـوض "الرامسـا" في جهة سوس ماسة -فيديو-