وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الأحد، اتفاقية تعاون مشتركة مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لحفر 15 بئرًا ارتوازية وتوفير المياه الصالحة للشرب لنحو 400 ألف فرد، في جمهورية الصومال الفيدرالية.

وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج م. أحمد بن علي البيز، في مقر المركز بالرياض.

أخبار متعلقة مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات متنوعة في 3 دول281 مستفيدًا من الخدمات الطبية لمركز الملك سلمان للإغاثة في حضرموتمركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية لتوفير الغذاء للنازحين في غزةخزان بارتفاع 5 أمتار

وأوضح مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية بالمركز د. عبد الله بن صالح المعلم، أنه سيجري بموجب الاتفاقية حفر 15 بئرًا من المياه بعمق 250 مترًا، وعمل خزان علوي بحجم 20 مترًا مكعبًا من الخرسانة بارتفاع 5 أمتار من سطح الأرض لكل بئر، وتخصيص مكان لتحميل شاحنات المياه.

اتفاقية لحفر 15 بئرًا ارتوازية في الصومال - واس

بالإضافة إلى تركيب نظام الطاقة الشمسية، وتركيب نظام طاقة ومولد كهرباء بقوة 30 حصانًا في أقاليم أودينه، ساحل، توجطير، مرودي جيح، سناج، يستفيد منها 400 ألف فرد، بقيمة مليونين و590 ألف دولار أمريكي.

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة، لتوفير المياه الصالحة للشرب، ودعم مشاريع المياه والإصحاح البيئي في الدول ذات الاحتياج حول العالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الصومال الصومال الفيدرالية مركز الملك سلمان للإغاثة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الملک سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب

المناطق_واس

التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بنيويورك.

 

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لدعم قطاع المياه والصرف الصحي في جمهورية السودان 29 سبتمبر 2024 - 6:20 مساءً المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يلتقي القائم بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية 28 سبتمبر 2024 - 2:56 مساءً

 

وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية.

 

 

وأشاد فلاديمير فورونكوف بالجهود الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 358 سلة غذائية في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته وبرامجه الإنسانية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 حقيبة إيوائية في إقليمي بلوشستان والسند بباكستان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.384 لغمًا عبر مشروع “مسام
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية متنوعة في مديرية موزع بمحافظة تعز
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.750 حقيبة إيوائية في عدة أقاليم بباكستان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لتمكين المرأة اليمنية في مشاريع الطاقة المتجددة
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لدعم قطاع المياه والصرف الصحي في جمهورية السودان