استسهد وأصيب العديد من الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء، إثر استهداف البوابة الشمالية من مستشفى كمال عدوان في جباليا شمال قطاع غزة، بصاروخ أطلق من قبل طائرة استطلاع إسرائيلية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، وفا، إن القصف أسفر عن ارتقاء 4 شهداء و9 جرحى على الأقل، إلى جانب حالة من الذعر في صفوف المرضى والنازحين في المستشفى ومحيطه، حيث يتواجد أكثر من 10 آلاف نازح كانوا قد التجأوا للمستشفى طلبا للأمان.

ونقلت الوكالة عن مصادر صحية عن وجود أكثر من 35 جثة داخل وأمام المستشفى لعدم التمكن من دفنها جراء استمرار عمليات القصف الإسرائيلية.

وكان قد وصل إلى المستشفى، حسب المصادر، 99 شهيدا منذ صباح الأحد.

وفي تطور لاحق، دمرت الطائرات الحربية الإسرائيلية، مربعات سكنية محيطة وقريبة من المستشفى في بيت لاهيا وجباليا، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين الذين اكتظت بهم أروقة مستشفى كمال عدوان.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة فلسطين حماس اسرائيل

إقرأ أيضاً:

حماس: عدوان الاحتلال في مخيم قباطية محاولة جديدة فاشلة

غزة - صفا قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن عدوان الاحتلال الإسرائيلي الإرهابي المستمر بالضفة الغربية، وما شهدناه من عملية اغتيال جبانة ظهر اليوم، عبر القصف الجوي في مخيم قباطية جنوب جنين، وما يرافقها من اقتحام عسكري، هي محاولة جديدة فاشلة لن تنال من عزيمة أبناء شعبنا، ولن تهز من صموده وتشبثه بخيار المقاومة. وزفت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، الخميس، شهداء مخيم قباطية الأبطال. وأكد أن درب المقاومة بالضفة ماضٍ بلا هوادة، وأن هذه الدماء الزكية ستكون دافعًا لاستمرار العمليات النوعية، فالعدوان لن يجلب للاحتلال ومستوطنيه إلا مزيدًا من الخوف والرعب والدماء والأشلاء. وحيت الحركة أبطال كتائب القسام وكافة أذرع المقاومة الذين يواجهون بكل بسالة ترسانة الاحتلال العسكرية، ويقومون بدورهم الأصيل في الدفاع عن أرضنا وشعبنا في ظل تغول الاحتلال. وجددت دعوتها لجماهير شعبنا في كافة محافظات الضفة الغربية لتصعيد المواجهة ومقارعة الاحتلال، ضمن معركة طوفان الأقصى الممتدة من غزة للضفة وكافة ساحات المواجهة؛ التي لن تهدأ حتى كسر شوكة الاحتلال ونيل حقوقنا المشروعة.

مقالات مشابهة

  • في اليوم العالمي لسلامة المرضى.. "أهل مصر" يعزز وعي العاملين بالصحة ضد الحروق
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في عدوان الاحتلال على جنين اليوم
  • انتشار حمى الضنك جنوب الحزام يؤدي لإغلاق معظم أقسام مستشفى بشائر
  • حماس: عدوان الاحتلال في مخيم قباطية محاولة جديدة فاشلة
  • الفصائل تلوح بورقة ضغط جديدة تسبب الرعب في تل أبيب .. ماذا فعلت؟
  • العدو يواصل عدوانه على مخيم الفوار وسط عمليات اعتقال وتنكيل واسعتين
  • مليشيا الحوثي تقتحم مستشفى الهلال وتعتقل ناشطاً اجتماعياً وشقيقه في البيضاء
  • حزب الله: الاحتلال سينال القصاص العادل على عدوانه
  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال
  • الاحتلال يواصل عدوانه ويعتقل 30 شخصا في الضفة