RT Arabic:
2024-10-02@03:21:49 GMT

كيف يغير الابتكار عمليات زراعة القلب؟

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

كيف يغير الابتكار عمليات زراعة القلب؟

يستخدم أطباء Mayo Clinic الابتكار لتحسين حياة الأفراد الذين يعانون من قصور القلب الاحتقاني وغيره من أمراض القلب المزمنة.

ومن المحتمل أن يساعد نظام العناية بالأعضاء، المعروف أيضا باسم "القلب في صندوق"، على توسيع مجموعة المتبرعين، وهو أمر بالغ الأهمية.

وتشرح الدكتورة ليزا لوموند، طبيبة القلب في Mayo Clinic، كيفية عمل نظام التروية القلبية: كل ساعة ودقيقة وثانية لها أهميتها، حيث يتسابق فريق زراعة الأعضاء مع الزمن لتزويد متلقي الأعضاء بهدية منقذة للحياة.

ويعمل الابتكار على تحسين عمليات زرع الأعضاء. عادة، يتم استخراج قلوب المتبرعين من شخص تم إعلان موته دماغيا ولكن قلبه لا يزال ينبض. وباستخدام النظام الجديد نسبيا، "القلب في صندوق"، يستطيع الأطباء إحياء القلب المتبرع به عن طريق إمداد العضو بالدم الدافئ المؤكسج.

إقرأ المزيد أعضاء يمكن للإنسان أن يعيش من دونها

وتوضح لوموند: "لدينا الآن تقنية جديدة تسمح لنا بوضع قلوب المتبرعين في جهاز خاص يقوم بتوصيل الدم والتحكم في درجة حرارة القلب للسماح له ببدء النبض".

ويمكن لنظام التروية الحفاظ على القلب المتبرع به لمدة تصل إلى 12 ساعة. وقبل هذه التقنية، كان قلب المتبرع موضوعا على الجليد في مبرّد للحفاظ عليه في أثناء النقل، ولم يكن أمام الأطباء سوى حوالي أربع ساعات لإيصال القلب إلى المتلقي.

ويتم إجراء عمليات زرع القلب للمرضى الذين يعانون من:

- ضعف عضلة القلب (اعتلال عضلة القلب).

- مرض القلب التاجي.

- مرض صمام القلب.

- عيب خلقي في القلب.

المصدر: ميديكال برس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحوث الطبية امراض امراض القلب

إقرأ أيضاً:

بدء العمل بالشريحة الأساسية للأطباء

#سواليف

أكد عضو مجلس #نقابة_الأطباء الأردنية الدكتور مظفر الجلامدة بدء العمل بالشريحة الأساسية اليوم الثلاثاء والتي أقرتها الهيئة العامة الاستثنائية للنقابة ضمن التعديلات الأخيرة لتخفيف الأعباء المالية على الأطباء ومحاولة إيجاد حلول لتعثر #صندوق_التقاعد.

وأشار في تصريح صحفي إلى أن التعديلات الأخيرة التي تم إقرارها من خلال الهيئة العامة الاستثنائية للأطباء، جاءت بعد دراسة كل الخيارات ونتائج الدراسات الاكتوارية الأخيرة والسابقة، حيث اختار مجلس النقابة أن يكون في منطقة وسط بين الرواد والشباب، وذلك في مواجهة دعوات تصفية صندوق التقاعد واختيارية الاشتراك فيه، إلى إلزامية الاشتراك والحفاظ على الصندوق.

وبين الجلامدة أنه اعتبارا من اليوم سيتمكن الاطباء من الانتقال إلى #الشريحة_الأساسية، من خلال تقديم طلب في أي من فروع نقابة الأطباء الأردنية الموجودة، شرط ان يكون مسددا لكامل التزاماته على شريحته القديمة، حيث سيدفع الأطباء من خلال هذه الشريحة 10 دنانير، دون أي التزامات تقاعدية لهم على النقابة.

مقالات ذات صلة مشاهد من العملية البرية للاحتلال جنوب لبنان 2024/10/01

واعتبر أنه لأول مره لم تكن وصفة العلاج كما هي العادة برفع الأعباء المالية على الأطباء، مثل زياده الرسوم أو زيادة السنوات العمرية للتقاعد، بل كانت من خلال إيجاد شريحة أساسية، يدفع من خلالها الطبيب عشرة دنانير شهريا، دون أن تتحمل النقابة أية أعباء تقاعديه له، عدا عن الضمان الاجتماعي والمعونة العاجلة عند العجز او الوفاة، في حال استكمل 24 شهر اشتراك حسب التعديلات الأخيرة في حال إقرارها.

وقال الجلامدة «إنه ضمن التعديلات الاخيرة التي أقرتها الهيئة العامة الاستثنائية لنقابة الأطباء، والتي تضنت عدة بنود، رأينا من خلالها إيجاد حلول لمشاكل الصندوق المزمنة، وإصرارنا كمجلس النقابة على عدم ترحيل أزمته الى المستقبل المجهول، وذلك عن طريق تخفيف الأعباء المالية، على الأطباء بشكل عام والأطباء الشباب بشكل خاص، وبنفس الوقت توفير موجودات مالية لتقاعدات الرواد».

وأوضح أن هذا التعديل لا يحتاج موافقة مجلس الوزراء أو نشره في الجريدة الرسمية، حيث أنه يقع ضمن صلاحيات الهيئة العامة في قانون النقابة، بإقرار او إيجاد شرائح جديدة.

ولفت الجلامدة إلى أن تطبيق العمل بهذه الشريحة الأساسية كان يجب العمل فيه مباشرة، بعد أن أقرته الهيئة العامة الاستثنائية الأخيرة، مبينا أن تأخر تطبيقها تأجل إلى حين تعديل الأنظمة المالية في النقابة، واستكمال التعليمات الناظمة.

مقالات مشابهة

  • انتبه.. علامات تنذرك بإحتمالية إصابتك باحتشاء عضلة القلب
  • اللجنة الاجتماعية والثقافية بمجلس الدولة تناقش "زراعة الأعضاء والأنسجة البشرية"
  • “قد يغير حياة ملايين البشر”.. خبراء يشيدون بدواء جديد للفصام
  • الانتشاء بالجريمة لن يغير لوحة الصراع
  • قرار مفاجئ من محافظ أسيوط يغير خريطة العمل الحكومي
  • بدء العمل بالشريحة الأساسية للأطباء
  • aiBANK يغير اسمه وعلامته التجارية إلى بنك نكست: بنك ملتزم بالتمكين المالي
  • وصول وفد من الأطباء والممرضين لإن قزام
  • إسرائيل تدفع لاستغلال نافذة زمنية محدودة.. والتوغّل البرّيغير مستعجَل
  • أصعب عمليات جراحية أجراها مجدي يعقوب.. «زراعة قلب صغير بجوار الطبيعي»