قالت وزارة الدفاع الروسية إن قوات الإنزال الجوي من مجموعة القوات "جنوب" سيطرت على قرية أرتيوموفسكويه (خروموفو) في دونباس بدعم من المدفعية والطيران المقاتل ودرونات الاستطلاع الجوي.

وأضافت الوزارة: "تمكن عناصر قوات الإنزال الجوي بواسطة الاستطلاع الجوي بالدرونات من كشف منظومة دفاع العدو والمعاقل الرئيسية والنقاط النارية في قرية أرتيوموفسكويه وعلى مداخلها.

وبفضل القصف المدفعي المركز تم قمع مواقع إطلاق نيران المدفعية الأوكرانية وتدمير نقاط المراقبة والتوجيه المعادية. وقصف الطيران الحربي الروسي المواقع والتحصينات الأوكرانية في المنطقة".

إقرأ المزيد RT ترافق عمل وحدات الاستطلاع الروسية

ووفقا لبيان الوزارة، أصيبت القوات الأوكرانية بالاضطراب والتشتت بعد هجمات دقيقة على نقاط المراقبة والتوجيه. وبعد القصف المكثف، شن المظليون الروس هجوما من عدة اتجاهات بدعم من المدرعات.

وقال البيان: "رافقت درونات الاستطلاع من الجو، الوحدات المهاجمة وقدمت لها إحداثيات النقاط النارية المعادية وكذلك كشفت لها المناطق المفخخة بالألغام على مسار الهجوم. وخلال الهجوم تم تدمير مواقع العدو بواسطة الطائرات بدون طيار FPV ونيران العربات المدرعة".

وأشار البيان إلى أن قوات العدو لاذت بالفرار تاركة خلفها الكثير من القتلى والجرحى، كما ألقى بعض العسكريين الأوكرانيين أسلحتهم واستسلموا.

وفي نهاية نوفمبر، أفادت الوزارة بأن وحدات من مجموعة القوات "جنوب" بالجيش الروسي، تمكنت من تحرير المركز السكني أرتيوموفسكويه في جمهورية دونيتسك الشعبية، وأجبرت الفصائل المسلحة الأوكرانية على التراجع.

المصدر: تاس

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونيتسك طائرة بدون طيار وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تتخذ التدابير للرد على استفزازات أميركا فوق البحر الأسود

أصدر وزير الدفاع الروسي، أندريه بيلوسوف، تعليمات إلى هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية بتقديم مقترحات لاتخاذ التدابير اللازمة للرد على استفزازات تحليق المسيرات الأميركية فوق البحر الأسود.

 

وأشار البيان الصادر عن الدفاع الروسية اليوم الجمعة، إلى زيادة كثافة تحليق المسيرات الاستراتيجية الأميركية فوق البحر الأسود، والتي تقوم بالاستطلاع وتحديد الأهداف للأسلحة عالية الدقة التي تزود بها الدول الغربية القوات الأوكرانية لشن هجمات على الأراضي الروسية.

 

وجاء في نص البيان: "أصدر وزير الدفاع الروسي، أندريه بيلوسوف، تعليماته إلى هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية بتقديم مقترحات للرد السريع على الاستفزازات".

انخراط في الصراع الأوكراني"

وبحسب الوزارة، فإن تحليق المسيرات الأميركية الاستراتيجية فوق البحر الأسود يزيد من احتمال وقوع حوادث مع مسيرات القوات الجوية الروسية.

 

واختتم البيان: "هذا يؤكد الانخراط المتزايد للولايات المتحدة ودول الناتو في الصراع الأوكراني إلى جانب نظام كييف، ومثل هذه الطلعات الجوية تزيد بشكل كبير من احتمال وقوع اصطدام في المجال الجوي مع مسيرات القوات الجوية الروسية، ما يصعد خطر المواجهة المباشرة بين الحلف وروسيا، ودول الناتو هي من سيتحمل مسؤولية ذلك".

 

ولم يشر البيان إلى شبه جزيرة القرم، التي ضمتها موسكو من أوكرانيا عام 2014، لكن كثيرا ما تستهدف القوات الأوكرانية منشآت عسكرية روسية في القرم باستخدام صواريخ من بينها صواريخ قدمتها الدول الغربية.

 

"حرب المسيرات"

وعلى الصعيد الميداني، استهدفت مسيّرة أوكرانية مخزنا للوقود في روسيا اليوم الجمعة، ما أدى إلى اشتعال النيران فيه، وفق ما أفاد حاكم إقليمي روسي، مضيفا أن الضربة وقعت على بعد مئات الكيلومترات عن الحدود.

 

وأفاد حاكم منطقة تامبوف في وسط روسيا ماكسيم يغوروف بأن الضربة وقعت عند الساعة 4,35 صباحا (1,35 ت غ)، وقال على تطبيق تلغرام إن "حريقا صغيرا اندلع وتمت السيطرة عليه.. ليس هناك أي ضحايا".

 

وفي الأثناء، أعلنت وزارة الدفاع الروسية "اعتراض" 25 مسيّرة أوكرانية خلال الليل، من دون أن تأتي على ذكر منطقة تامبوف.

 

وفي منطقة بريانسك الغربية، قال الحاكم ألكسندر بوغوموف إنه تم إسقاط مسيّرة لكن شظاياها "دمّرت جزئيا سقف مبنى إداري".

 

كما أعلن حاكم مقاطعة بريانسك الروسية، ألكسندر بوغوماز، اليوم الجمعة، أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 6 طائرات مسيرة في أجواء المقاطعة خلال الليلة الماضية.

وكتب بوغوماز في قناته على "تلغرام": "تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بمسيرات، ودمرت أنظمة الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع الروسية ست مسيرات فوق أراضي منطقة كاراتشيف".

 

وبحسب حاكم المقاطعة، لم يتم تسجيل وقوع إصابات أو أضرار مادية، وفرق الطوارئ تعمل في المكان.

 

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن نظام الدفاع الجوي الروسي اعترض ودمر، خلال الليلة الماضية، 12 مسيرة أوكرانية فوق أراضي بريانسك.

 

 

مقالات مشابهة

  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نؤمن بمبدأ "وما خفي كان أعظم"
  • قائد قوات الدفاع الجوي: خلال الـ3 أيام الأولى من حرب أكتوبر فقد العدو أكثر من ثلث طائراته
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي وتسقط عشرات المسيرات الأوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • الدفاع الروسية تتخذ التدابير للرد على استفزازات أميركا فوق البحر الأسود
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية يتم تجهيزها لاستقبال مقاتلات غربية
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية لمنع الطائرات الغربية من الوصول إليها
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية قد تستقبل مقاتلات غربية