استشهد 26 فلسطينيًا مساء الأحد، بعد قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن 26 فلسطينيًا على الأقل استشهدوا وأصيب العشرات، إضافة إلى عدد من المفقودين، بعد قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلين بحي الجنينة في رفح جنوب القطاع.

أخبار متعلقة استشهاد عشرات الفلسطينيين في غارات للاحتلال على غزةاستشهاد 80 فلسطينيًا في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة57 يوما من العدوان.

. استشهاد 79 فلسطينياً في غارات على غزةآليات الاحتلال تقتحم خان يونس

كما توغلت آليات الاحتلال الإسرائيلي مساء الأحد، في خان يونس جنوب قطاع غزة، انطلاقًا من المنطقة الشرقية الحدودية في منطقة القرارة، شمال شرق خان يونس باتجاه شارع صلاح الدين.

وتتمركز آليات الاحتلال قرب مفترق المطاحن، وسط تغطية نارية كثيفة من الطائرات الحربية وإطلاق القذائف من الدبابات والمدافع، ومن طائرات الاستطلاع.

قوات الإحتلال تواصل قصف وتدمير منازل المدنيين فى شرق خان يونس pic.twitter.com/WDKsxjBNp0— مصراوي (@masrawy) December 2, 2023

وكانت خان يونس تعرضت منذ صباح الأحد إلى عشرات الغارات الجوية والأحزمة النارية، خاصة المنطقة الشرقية وسط المدينة، ما أدى إلى استشهاد 70 فلسطينيًا على الأقل ومئات الجرحى، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن أعدادًا كبيرة من الجرحى نُقلت إلى مستشفيي الأوروبي وناصر في المدينة، بينما ما زال هناك أعداد كبيرة من الشهداء تحت الركام.

ويوجد في خان يونس مئات الآلاف من النازحين قسرًا من مدينة غزة ومن شمال القطاع، يواجهون خطر الموت بسبب غارات الاحتلال الكثيفة المتواصلة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: وفا غزة الأراضي الفلسطينية المحتلة الأراضي الفلسطينية غارات الاحتلال على رفح جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة فلسطینی ا خان یونس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يأمر 250 ألف فلسطيني بإخلاء خان يونس

سرايا - أفادت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بأن السلطات الإسرائيلية أصدرت أوامر إخلاء جديدة الليلة الماضية لمناطق في شرق خان يونس، حيث يقدّر السكان هناك بربع مليون نسمة.

وأضافت الأونروا، في بيان، أنه بعد العدوان على رفح، أُجبر السكان على الإقامة في مبان مدمرة ومتضررة وغير آمنة.

وقالت الأونروا إنه "بعد أسابيع فقط من إجبار الناس على العودة إلى خان يونس المدمرة، أصدرت السلطات الإسرائيلية أوامر إخلاء جديدة للمنطقة، ومرة أخرى تواجه العائلات النزوح القسري"، مشيرة إلى أنه "لم يكن أمامهم سوى نصب الخيام على حافة مياه البحر

بترا


مقالات مشابهة

  • «الصحة الفلسطينية»: استشهاد 4 وسقوط مصابين بسبب العدوان الإسرائيلي على جنين
  • استشهاد صحفي فلسطيني في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات للاحتلال على غزة والضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مدينة جنين
  • مسئولون أمريكيون يتهمون بايدن بإنكار العدوان الإسرائيلي على غزة: يتواطأ مع حليفته
  • استشهاد فلسطيني بعد تنفيذه عملية بطولية في الجليل أسفرت عن إصابة جنديين للاحتلال
  • ماكرون يطالب نتنياهو بعدم إطلاق عملية جديدة في رفح وخان يونس
  • عشرات الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • الاحتلال يأمر 250 ألف فلسطيني بإخلاء خان يونس
  • "الشجاعية وجباليا وخان يونس" مناطق كشفت الانتصارات المزيفة لجيش الاحتلال