ذكرت وسائل إعلام عبرية مساء أمس، أن محكمة إسرائيلية تنظر في اتهام بنيامين نتنياهو بالفساد والرشوة، وستستأنف المحاكمة، اليوم الإثنين، بعدما وافق وزير العدل على استئناف العمل في المحكمة بعد انتهاء حالة الطوارئ التي فُرضت بسبب الحرب في غزة. 

نتنياهو يواجه قضايا الكسب غير المشروع

وذكرت هيئة البث العبرية أن، اليوم الإثنين، ستوجه محكمة إسرائيلية قضايا الكسب غير المشروع وتهم الفساد لرئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ويواجه نتنياهو حاليًا ثلاث قضايا فساد، وتتضمن التهم الشروع والاحتيال وخيانة الأمانة من خلال منح مزايا لبعض رجال الأعمال الإسرائيليين مقابل تغطية إعلامية إيجابية. 

تظاهر آلاف المواطنين الإسرائيليين اليوم في تل أبيب ضد نتنياهو

وتظاهر آلاف المواطنين الإسرائيليين اليوم في تل أبيب ضد نتنياهو مطالبينة بالرحيل كما طلبوا بعقد اجتماع مع مجلس الوزراء الإسرائيلي للعمل على وقف إطلاق النار في غزة واستكمال الإفراج عن المحتجزين في قضبة الفصائل الفلسطينية، وشارك أيضًا فى المظاهرات محتجزين محررين من قبل الفصائل وكانت من بينهم يلينا تروبانوف التى لا تزال ابنها ساشا من ضمن الأسرى.

ويعد نتنياهو هو أطول من مكث في المنصب عبر تاريخ الدولية العبرية، ولكن فى الوقت الحالي يواجه أزمة كبيرة في مسيتره السياسية والمتمثلة في تزايد الغضب من إخفاقات حكومته في منع هجوم طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر الماضي، والذي تسبب في مقتل أكثر من 1200 شخص واحتجاز 240.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطين تل أبيب الفصائل الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

عاجل.. احتجاجات واسعة في تل أبيب تطالب بإقالة حكومة "نتنياهو"

شهدت شوارع تل أبيب، مظاهرات واسعة للمطالبة برحيل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والتوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين في قطاع غزة، حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”.

مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا وهولندا في ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 حبس وتهديدات.. الأسباب الحقيقية وراء انتهاء مسيرة أحمد رفعت الكروية قبل وفاته ( تحقيق )

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بإسقاط حكومة نتنياهو وصفقة مع "حماس"
  • بالفيديو: تظاهرات إسرائيلية للمطالبة بصفقة تبادل أسرى مع حماس
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين ينبطحون أرضا خلال مسيرة بسبب صفارات الإنذار
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في شوارع تل أبيب للمطالبة بعودة الرهائن
  • مظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب نتنياهو بالتوصل لاتفاق بشأن إطلاق المحتجزين بغزة
  • عاجل.. احتجاجات واسعة في تل أبيب تطالب بإقالة حكومة "نتنياهو"
  • الجنايات تنظر محاكمة قاتل الطفلة السودانية جانيت
  • بالفيديو .. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون أمام منزل نتنياهو
  • باحث شؤون إسرائيلية: تصرفات نتنياهو تضر بعلاقات واشنطن وتل أبيب
  • “كفى لحكومة الدمار”.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في “تل أبيب” (شاهد)