الجديد برس:

أعلن حزب الله اللبناني، الأحد، استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية عدة، إضافةً إلى تجمع لجنود الاحتلال وآلية عسكرية تابعة له، محققاً إصابات مباشرة.

وقال حزب الله في بيان صحفي: “استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في لبنان آلية عسكرية في قاعدة “بيت هيلل” الإسرائيلية، بالصواريخ الموجهة، وأوقعت طاقمها بين قتيل وجريح”.

وبالتزامن، علقت قناة “كان” الإسرائيلية على هذه العملية التي نفذها حزب الله، قائلةً إن حادث إطلاق الصاروخ على “بيت هيلل” استثنائي لبعد المستوطنة عن خط الحدود مع لبنان.

وبحسب بيان آخر لحزب الله جاء فيه “استهدفت المقاومة الإسلامية مواقع زبدين والرادار ورويسات العلم في مزارع شبعا، وتحقق إصابات مباشرة”.

كما أعلن حزب الله، استهداف تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي، شرقي موقع “حانيتا”، بالأسلحة ‏المناسبة، وذلك عند الساعة 3:00 من عصر يوم الأحد.‏

بالفيديو | مشاهد من استهداف المقاومة الإسلامية لعدد من المواقع والنقاط التابعة لجيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية pic.twitter.com/3EsssuMDcV

— قناة المنار (@TVManar1) December 3, 2023

بدورها، قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن المصابين بإطلاق صاروخ مضاد للدروع على مستوطنة قرب الحدود اللبنانية هم 11، بينهم 8 جنود.

وأضافت الإذاعة عبر منصة “إكس” أن 11 شخصاً أصيبوا بجروح، بينهم 8 جنود و3 مدنيين، جراء الصاروخ المضاد للدروع، الذي أطلق على قاعدة “بيت هيلل”، في الجليل الأعلى.

وكشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن الجنود نزلوا من المركبة قبل ثوان من إصابتها بصاروخ أطلقه مقاتلو حزب الله، وأصيبوا بشظايا، وتم نقلهم إلى مستشفى زيف في مدينة صفد.

عاجل | إعلام العدو: اشتعال النيران في الآلية التي استهدفها حزب الله في "بيت هيلل" بصاروخ موجّه و أدت العملية لإصابة 11 "إسرائيليا" pic.twitter.com/jSWYApyybq

— قناة المنار (@TVManar1) December 3, 2023

 

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال في بيان أنه تم رصد إطلاق صاروخ مضاد للدبابات باتجاه مركبة عسكرية تابعة له في منطقة بيت هيلل.

وأضاف “نتيجة لذلك، تعرضت السيارة لأضرار، وأصيب عدد من الجنود بجروح طفيفة نتيجة الشظايا، من دون تحديد عددهم”، ولفت جيش الاحتلال إلى أن قواته تهاجم مصادر النيران، بنيران المدفعية.

عاجل | مراسل المنار: قاعدة "بيت هليل" العسكرية الإسرائيلية التي استهدف حزب الله فيها ناقلة جندٍ بصاروخ موجه واعترف العدو بإصابة 11 من أفراد القاعدة ، وهي تبعد من أقرب نقطة على الحدود اللبنانية 3.6 كلم وتقع على مقربة من مطار "كريات شمونة" العسكري pic.twitter.com/OS4QOeClO2

— قناة المنار (@TVManar1) December 3, 2023

من جهتها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صفارات الإنذار أُطلقت في شمالي فلسطين المحتلة، مشيرةً إلى هجوم بالصواريخ على مواقع جيش الاحتلال في مزارع شبعا المحتلة.

كذلك، أشار الإعلام الإسرائيلي إلى وجود شاحنة “تلتهمها النيران، من جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع”، لافتاً إلى ورود معلومات عن عدد من المصابين في الشمال.

وسائل إعلام إسرائيلية: شاحنة تلتهمها النيران في "بيت هيلل" على ما يبدو من جرّاء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من #حزب_الله في #لبنان ويتم التحقق من احتمالية وقوع إصابات.#الميادين @mayadeenlebanon pic.twitter.com/CQJf0FdV0Q

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) December 3, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: إطلاق صاروخ مضاد جیش الاحتلال مضاد للدروع حزب الله فی بیت هیلل pic twitter com

إقرأ أيضاً:

بصواريخ الكاتيوشا.. حزب الله يستهدف القاعدة الأساسية للدفاع الجوي للاحتلال

حزب الله.. أعلن حزب الله اللبناني اليوم الخميس 27 يونيو 2024 قصف مقاتليه للقاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي للاحتلال التابع لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

وفي الجبهة الأخرى أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، منذ قليل، استهداف مقاتليها لناقلة جند من نوع «نمر» بقذيفة «الياسين 105» ما أدى إلى تفحمها وقتل من فيها في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

كما أكدت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني تفجيرها بقذيفة «آر بي جي» آلية عسكرية تابعة للاحتلال في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الخميس 27 يونيو 2024، الذي يوافق اليوم ال265 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37765 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 86429 مصابا.

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

اقرأ أيضاًأهداف مباراة الإسماعيلي والمصري.. النيران الصديقة تمنح أبناء بورسعيد التفوق «فيديو»

الحوثيون يستهدفون السفينة «سيجوي» في البحر الأحمر بـ زورق مسير وعدد من الصواريخ

حزب الله: استهدفنا موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة

مقالات مشابهة

  • القسام تعلن عن كمائن جديدة في الشجاعية والاحتلال يعترف بمقتل جنديين
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل 318 من جنوده في غزة
  • طيران الاحتلال الاسرائيلي يستهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة
  • حزب الله يستهدف موقع «السماقة» بالأسلحة الصاروخية
  • حريق ضخم في مستوطنة إسرائيلية وقاعدة عسكرية بالضفة الغربية
  • بصواريخ الكاتيوشا.. حزب الله يستهدف القاعدة الأساسية للدفاع الجوي للاحتلال
  • معارك عنيفة في شمال غزة.. والاحتلال يرتكب مجزرة في الشجاعية
  • حزب الله يقصف أهدافا إسرائيلية والاحتلال ينقل قوات ويجري تدريبات استعدادا للحرب
  • بالفيديو .. الاحتلال يعترف بإصابة 17 جندياً بتفجير مدرعة في جنين
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بإصابة 17 جندياً من قواته بتفجير المقاومة الفلسطينية عبوتين ناسفتين بمدرعة عسكرية في مدينة جنين بالضفة الغربية