استشهد وأصيب العديد من المواطنين الفلسطينيين، قبيل منتصف الليلة، بينهم أطفال ونساء، إثر استهداف البوابة الشمالية من مستشفى كمال عدوان في جباليا شمال قطاع غزة، بصاروخ أطلق من طائرة الاحتلال الإسرائيلية، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

بحالة من الذعر في صفوف المرضى والنازحين في المستشفى ومحيطه

وتسبب الاستهداف لبوابة المستشفى، بسقوط 4 شهداء و9 جرحى على الأقل، إلى جانب حالة من الذعر في صفوف المرضى والنازحين في المستشفى ومحيطه، إذ يتواجد أكثر من 10 آلاف نازح كانوا قد لجأوا إلى المستشفى طلبا للأمان.

وتحدثت مصادر صحية عن وجود أكثر من 35 جثة شهيد داخل وأمام المستشفى لعدم التمكن من دفنها جراء استمرار عمليات القصف الإسرائيلية.

وكان قد وصل إلى المستشفى، بحسب المصادر، 99 شهيدا منذ صباح أمس الأحد وحتى الآن.

وفي تطور لاحق، دمرت الطائرات الحربية الإسرائيلية، مربعات سكنية محيطة وقريبة من المستشفى في بيت لاهيا وجباليا، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين الذين اكتظت بهم أروقة مستشفى كمال عدوان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلي الطائرات الحربية الإسرائيلية فلسطين مستشفى كمال

إقرأ أيضاً:

عاجل: الجيش الإسرائيلي يدخل بريا الآن إلى لبنان..(فيديو)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل رسمي بدء العملية العسكرية البرية في جنوب لبنان، وذلك بعد أيام من التوتر على الحدود الجنوبية بين إسرائيل ولبنان، بحسب ما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

وزعم الجيش الإسرائيلي، أنه تم بدء عملية برية مركزة ومحدودة ضد أهداف لحزب الله في المجال القريب من الحدود.

وأضاف أيضًا أنه يعمل في الجنوب اللبناني وفق خطة منتظمة بمشاركة سلاح الجو والمدفعية، مشيرًا أن عربات محملة بجنود من الجيش الإسرائيلي بدأت عملية برية في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنته هيئة البث الإسرائيلية.

وخلال الساعات الماضية، نشرت وسائل إعلام إسرائيلية وأمريكية عن استعداد القوات الإسرائيلية لشن هجوم بري على لبنان، وذلك بعد أيام من اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر في غارة جوية إسرائيلية استهدفته في مقر القيادة العليا لحزب الله بحارة حريك في الضاحية الجنوبية ببيروت.

جالانت: المرحلة التالية من الحرب على طول الحدود مع لبنان ستبدأ قريبًا

وقال مسؤول أمريكي، لـ«رويترز»، إن تمركز القوات الإسرائيلية يشير إلى توغل بري إسرائيلي في لبنان، في حين، قال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، إن المرحلة التالية من الحرب على طول الحدود مع لبنان ستبدأ قريبًا.

حقيقة انسحاب القوات اللبنانية

في حين، قال مصدر أمني لبناني، إن القوات اللبنانية انسحبت نحو 5 كيلومترات من مواقع على طول الحدود الجنوبية للبنان مع إسرائيل، لكن المتحدث باسم الجيش اللبناني، لم يؤكد أو ينفي هذه الخطوة، بحسب «رويترز».

فيما نفت قناة «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن مصادر عسكرية لبنانية، قولها إنه لا صحة لمعلومات انسحاب الجيش اللبناني إلى مسافة 5 كلم.

وأكدت المصادر، أن الجيش اللبناني يعيد تمركز عناصره المنتشرة عند نقاط حدودية إلى مراكز أكبر.

بينما نفى الناطق باسم القوات الأممية في لبنان «اليونيفيل»، أندريا تيننتي، طلب القوات الدولية من الجيش اللبناني إخلاء مواقعه على الحدود مع بدء التوغل البري الإسرائيلي، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في الاعتداءات الإسرائيلية على الضفة الغربية وقطاع غزة
  • العدو الصهيوني يفشل في اغتيال قائد كتائب شهداء الأقصى في لبنان
  • ثلاثة شهداء في قصف عنيف للاحتلال على العاصمة السورية دمشق (شاهد)
  • سقوط شهداء وجرحى فى قصف إسرائيلى استهدف منطقة الفيلات بدمشق
  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يدخل بريا الآن إلى لبنان..(فيديو)
  • وقعوا في "كمين محكم".. قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال بغزة
  • شهداء وجرحى... العدوّ استهدف 3 منازل في البقاع وخيمة للنازحين السوريين
  • 4 شهداء... العدوّ الإسرائيليّ استهدف مزرعة في بلدة زبود
  • إعلام فلسطيني: 3 شهداء بغارة للاحتلال الإسرائيلي على مفترق الشعبية بغزة
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)