شارك نائب رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية علي القطراني، الأحد، رفقة وزير الصحة الدكتور عثمان عبد الجليل في مراسم التوقيع على اتفاقية التعاون المشترك وتطوير وتحديث الخدمات الصحية والطبية وتعزيز الوصول للتغطية الصحية الشاملة بين وزارة الصحة بالحكومة الليبية والهيئة المصرية العامة للرعاية الصحية، والتي اُقيمت بفندق تبستي بمدينة بنغازي.

وحضر مراسم التوقيع عميد جامعة بنغازي الدكتور عز الدين الدرسي ومدراء المستشفيات والمراكز الصحية والأطقم الطبية والطبية المساعدة، وعدد من الأكاديميين والمتخصصين في المجال الطبي والصحي من الدول الصديقة.

وألقى القطراني كلمة حيا فيها الحضور والضيوف على مشاركتهم من خلال تقديم البحوث والدراسات في سبيل الرفع من كفاءة قطاع حيوي ومهم هو قطاع الصحة الذي يمس المواطن بصورة مباشرة.

وقال النائب إن توقيع اتفاقية تعاون نموذجية بين الحكومة الليبية والهيئة العامة للرعاية الصحية هي ثمرة مهمة وخطوة رائدة سبقتها مجهودات كبيرة بذلها وزير الصحة الدكتور عثمان عبد الجليل لتطوير وتحديث الخدمات الصحية والطبية في ليبيا للوصول للتغطية الصحية الشاملة للمواطنين .

وأضاف أن الاتفاقية ستدعم كثيرًا تطور النظام الصحي في ليبيا عبر تبادل المعارف والخبرات والوصول لما يتطلبه النظام الصحي حتى يلبي حاجة المواطن في جميع مدن ومناطق بلادنا.

وأشار النائب في كلمته إلى أن الحكومة الليبية تعقد آمالاً كبيرة للوصول إلى نظام صحي متميز عبر استخدام أحدث التقنيات المتعارف عليها دوليًا بعد توقيع هذه الاتفاقية مع جمهورية مصر العربية.

وفي ختام احتفالية توقيع اتفاقية التعاون الصحي قام وزير الصحة الدكتور عثمان عبد الجليل، بتكريم نائب رئيس مجلس الوزراء علي القطراني بدرع وزارة الصحة تقديرًا لجهوده ودعمه المتواصل لقطاع الصحة في ليبيا ومساعيه الدائمة لتطوير البنية التحتية الصحية وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

 

الوسوماتفاقية الصحة ليبيا مصر

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: اتفاقية الصحة ليبيا مصر الحکومة اللیبیة

إقرأ أيضاً:

تجمع تبوك الصحي يوقع اتفاقية تعاون مع جمعية كلانا الخيرية

المناطق_تبوك

وقع الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بمنطقة تبوك الدكتور عبدالاله بن محمد الحديثي اتفاقية تعاون مشتركة مع المدير التنفيذي لجمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي “كلانا” الدكتور عبدالله بن حسن الدغيثر‬ وذلك لدعم وتحسين رعاية مرضى الفشل الكلوي الصحية عبر توفير أجهزة وكراسي غسيل الكلى للمراكز المتخصصة في منشآت التجمع.

كما شملت الاتفاقية دعم الاستراتيجية الإعلامية والتوعوية والتثقيفية للجمعية بما يساعد على تحقيق أهدافها الصحية والاجتماعية والتثقيفية من خلال دور الجمعية في مساعدة مرضى الفشل الكلوي كذلك مشاركة الجمعية في تنظيم الفعاليات الصحية ( اليوم العالمي للكلى – اليوم العالمي للتبرع بالأعضاء وزراعتها ).

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: أتربة مثارة على محافظة شرورة 4 يوليو 2024 - 2:01 مساءً رئيس هيئة العقار: 1.3 مليون خريطة عقارية مصححة منذ إطلاق السجل العقاري 4 يوليو 2024 - 1:57 مساءً

وتأتي هذه الاتفاقيات ضمن أهداف تجمع تبوك الصحي مع رؤية المملكة 2030م في مد جسور التعاون ومساهمة مختلف الجهات والقطاعات في البرامج والمشاريع التطويرية لخدمة المجتمع والتي تساهم في رفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمستفيدين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 يوليو 2024 - 2:24 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 يوليو 2024 - 1:50 مساءًالأرجنتين تسعى لتكريس العقدة أمام الإكوادور أهم الاخبار4 يوليو 2024 - 1:46 مساءًالقيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بذكرى استقلال بلاده أبرز المواد4 يوليو 2024 - 1:45 مساءًدوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان تقبض على شخص لترويجه 17 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد4 يوليو 2024 - 1:41 مساءًالأمير بندر بن خالد بن فيصل: هدفنا الارتقاء بمستوى الخيل المشاركة في السباقات عبر تطوير البرنامج السباقي ونوعية الأشواط منطقة عسير4 يوليو 2024 - 1:20 مساءًلتعزيز قيم المحبة والسلام.. فتيات كشافة تعليم عسير يُشاركنَ في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي بأمريكا4 يوليو 2024 - 1:50 مساءًالأرجنتين تسعى لتكريس العقدة أمام الإكوادور4 يوليو 2024 - 1:46 مساءًالقيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بذكرى استقلال بلاده4 يوليو 2024 - 1:45 مساءًدوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان تقبض على شخص لترويجه 17 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر4 يوليو 2024 - 1:41 مساءًالأمير بندر بن خالد بن فيصل: هدفنا الارتقاء بمستوى الخيل المشاركة في السباقات عبر تطوير البرنامج السباقي ونوعية الأشواط4 يوليو 2024 - 1:20 مساءًلتعزيز قيم المحبة والسلام.. فتيات كشافة تعليم عسير يُشاركنَ في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي بأمريكا "الأرصاد": أتربة مثارة على محافظة شرورة "الأرصاد": أتربة مثارة على محافظة شرورة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يطمئن على الخدمات الصحية والطبية بمستشفى الدعاة - صور
  • انخفاض ملحوظ في الإنفاق الصحي من جيب المواطن بشهادة الصحة العالمية
  • وكيل وزارة الصحة تعقد إجتماع موسع لتطوير الأداء
  • وزير الصحة: متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للملف الصحي ساعد في تحسين جودة الخدمات الطبية
  • تجمع تبوك الصحي يوقع اتفاقية تعاون مع جمعية كلانا الخيرية
  • كاتب صحفي: تحديات كبيرة تواجه الحكومة في ملفات التعليم والصحة والنقل
  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة وزيرًا للصحة والسكان
  • الاستثمار في رأس المال البشري أولى تكليفات القيادة السياسية لوزير الصحة
  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية